جاتلهم شوطة.. اكتشاف مقبرة جماعية لـ350 شخصا عمرها 150 عاما باليابان

الخميس، 27 أغسطس 2020 02:00 م
جاتلهم شوطة.. اكتشاف مقبرة جماعية لـ350 شخصا عمرها 150 عاما باليابان الاكتشاف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشفت الحفريات فى موقع بناء لمحطة قطار فى اليابان عن مقبرة صغيرة مستديرة تحتوى على عظام 350 شخصًا، ويقع الموقع - الملقب بـ "مقبرة أوميدا" - فى أوساكا ويُعتقد أنه أحد مواقع القبور التاريخية السبعة الموجودة فى جميع أنحاء المدينة.

الاكتشاف (1)
الاكتشاف 

يعود تاريخ المقبرة إلى أواخر عصر إيدو وأوائل عصر ميجي، ويجرى مجلس التعليم والتراث الثقافى فى مدينة أوساكا مسحًا للآثار المدفونة فى المنطقة منذ ما يقرب من ثلاثة عقود.

وقالت سلطات مدينة أوساكا فى بيان صحفى، نقلته صحيفة ذى صن، من المحتمل أن يكون الأشخاص المدفونون هنا أناسًا عاديين عاشوا فى وحول مدينة أوساكا كاسل"، وفى الجزء الشمالى من المقبرة السفلية ، تتراكم المدافن البسيطة التى يتم ثنيها وتخزينها فى حفر ضحلة أو مغطاة بالتربة بسماكة متر واحد "ثلاثة أقدام".، خاصة فى الطبقة السفل، تم العثور على عدد من الثقوب العمودية التى دفنت فيها جثث متعددة معًا، ويعتقد الخبراء أن القبور المشتركة تمثل على الأرجح أولئك الأفراد الذين ماتوا معًا نتيجة المرض.

الاكتشاف (2)
الاكتشاف 

كما تم العثور إلى جانب الرفات البشرية، التى يبلغ مجموعها نحو 1500 عظمة - فى موقع الدفن، على بقايا عدد من الحيوانات، وتشمل أربعة خنازير وجدت فى الجزء الشمالى من المقبرة، واثنان من الخيول فى جنوب الموقع، وحدد الباحثون أيضًا عظمًا من قطة، تم العثور عليه داخل هيكل عظمى بشري.

الاكتشاف (3)
الاكتشاف 

كما كشفت الحفريات فى موقع مقبرة أوميدا عن بقايا قطع فخار مختلف، وبلاط، وعملات معدنية، وخرز، ومشط، وكوب ساكى، ودمى من الطين، وأضافت سلطات مدينة أوساكا: "البقايا التى تم التنقيب عنها، بما فى ذلك عظام بشرية، تخضع حاليًا لفرز وتحليل"، ومن المتوقع أن يتم نقل الرفات وإعادة دفنها للسماح بمواصلة البناء بعد الانتهاء من المسح الأثرى.

الاكتشاف (4)
الاكتشاف 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة