أكرم القصاص

وزير الزراعة: لدينا خطط ونماذج لتطبيق نظم الرى الحديثة لزيادة الإنتاجية

الأحد، 30 أغسطس 2020 08:21 م
وزير الزراعة: لدينا خطط ونماذج لتطبيق نظم الرى الحديثة لزيادة الإنتاجية وزير الزراعة
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن التعدى على الأراضى الزراعية زاد عن حده خلال الفترة الماضية نتيجة ثقافة قديمة، كما أنه لم تتعامل معه الحكومات السابقة بجدية، موضحاً أن الرئيس السيسى تحدث في هذا الأمر أكثر من مرة وبشكل أكبر حزم.

وأشار وزير الزراعة خلال مداخلة هاتفة لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، إلى أن تكلفة إصلاح فدان في الصحراء 500 ألف جنيه، مؤكداً أن الزراعة في ظل أزمة كورونا أصبحت من القطاعات التي لها قيمة في الأنشطة الاقتصادية.

وأكد أن الإرشاد الزراعى يتطور، وهناك خطة لإنشاء تطبيق عبر الهاتف للفلاح، كما أن هناك قناة زراعية لرفع وعى الفلاح بأهمية الأرض الزراعية، مشيرا إلى أنه جارى العمل على مبادرة لتطوير نظم الرى الحديثة بالتعاون مع وزارة الرى، بهدف زيادة الإنتاجية والمساحة المنزرعة والحفاظ على المياه، مضيفا لدنيا 9.4 مليون فدان بينها 6.4 مليون أراضى قديمة.

يشار إلى أنه تكثف الأجهزة التنفيذية بكافة المحافظات المختلفة من جهودها للانتهاء من ملفات تقنين الأراضى ومخالفات البناء وتقديم تيسيرات جديدة لتحفيز المواطنين على تقنين أوضاعهم طبقا للقانون وفقا لتوجيهات واضحة وحاسمة للرئيس عبد الفتاح السيسى.





مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة