خالد صلاح

فيتامين سى مفتاح لتعزيز قوة وكثافة العضلات مع كبر السن

السبت، 29 أغسطس 2020 06:00 ص
فيتامين سى مفتاح لتعزيز قوة وكثافة العضلات مع كبر السن فيتامين سي
كتبت فاطمة خليل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كشف بحث جديد أجراه علماء بجامعة إيست أنجليا في بريطانيا أن فيتامين سي يمكن أن يساعد الأشخاص فوق سن الـ 50 في الاحتفاظ بكتلة العضلات في وقت لاحق من الحياة، وقال الباحثون إن كبار السن الذين يتناولون الكثير من فيتامين سي - الموجود عادة في الحمضيات والتوت والخضراوات - يتمتعون بأفضل كتلة عضلية هيكلية.

Annotation 2020-08-27 175408

وهذه الدراسة هامة لأن الناس يميلون إلى فقدان كتلة العضلات الهيكلية مع تقدمهم في السن- مما يؤدي إلى ساركوبينيا (حالة تتميز بفقدان كتلة العضلات الهيكلية ووظائفها) والضعف وانخفاض نوعية الحياة.

وبحسب موقع "ميديكال" مع تقدم الناس في السن، يفقدون كتلة العضلات الهيكلية وقوتها يفقد الأشخاص الذين تزيد أعمارهم عن 50 عامًا ما يصل إلى 1% من كتلة عضلاتهم الهيكلية كل عام، ويُعتقد أن هذه الخسارة تؤثر على أكثر من 50 مليون شخص حول العالم إنها مشكلة كبيرة ، لأنها يمكن أن تؤدي إلى الضعف ونتائج سيئة أخرى مثل ساركوبينيا، والإعاقة الجسدية، ومرض السكري من النوع الثاني ، وانخفاض نوعية الحياة والموت.

shutterstock_443964319-370x215

واستهلاك فيتامين سي مرتبط بكتلة العضلات والهيكل العظمي ويساعد في الدفاع عن الخلايا والأنسجة التي يتكون منها الجسم من المواد الضارة يمكن أن تساهم هذه الجذور الحرة دون مقاومة في تدمير العضلات، وبالتالي تسريع التدهور المرتبط بالعمر ولكن حتى الآن ، بحثت دراسات قليلة في أهمية تناول فيتامين سي لكبار السن.

درس فريق البحث بيانات من أكثر من 13000 شخص تتراوح أعمارهم بين 42-82 عامًا ، والذين يشاركون في دراسة نورفولك EPIC (التحقيق الأوروبي المحتمل في السرطان والتغذية).

Vitamin-C-

قاد البحث جامعة إيست أنجليا ، بالتعاون مع جامعة كامبريدج ومختبر أبحاث Strangeways في كامبريدج ، وتم تطويره من خلال مشروع طلاب الطب بجامعة إيست أنجليا بتمويل من منحة من مجلس البحوث الطبية وأبحاث السرطان في المملكة المتحدة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة