خالد صلاح

الابتكار لخدمة المجتمع..

"حسين" وفريقه الهندسى يصممون روبوتات تساعد أطفال الصم والبكم

الخميس، 27 أغسطس 2020 10:10 م
"حسين" وفريقه الهندسى يصممون روبوتات تساعد أطفال الصم والبكم robotics team
أمنية فايد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
الابتكار واستخدام التكنولوجيا الحديثة لخدمة الآخرين هدف سعى إليه "حسين توفيق الصيفي" خريج قسم ميكاترونيكس كلية هندسة جامعة المنوفية، حيث فكر هو وزملائه من هندسة المنوفية والعاشر من رمضان فى استغلال ما تعلمه لخدمة المجتمع بكل قطاعته، واستطاعوا عمل عدد من الروبوتات التى تخدم المجتمع خاصة من أصحاب الهمم من الصم والبكم.
 
3
 
شارك القارئ "حسين" خدمة "صحافة المواطن" باليوم السابع رحلته هو وأخيه وزملائه فى عمل الروبوتات، وقال: "نحن طلبة حديثى التخرج من كلية هندسة المنوفية والعاشر من رمضان من أقسم مختلفة نكمل بعضنا البعض أساسنا فريق فى مجال الهندسة الذكية تحت اسم "Robotics Team M A I"، قمنا بتصميم وتنفيذ مشروع مركبه يتم التحكم بها عن بعد تحت الماء "غواصه" وصممنا ونفذنا روبوت محاكي ومتكلم للأطفال ذوي الإعاقة السمعية والبصرية من خلال لغات الإشارة، بالإضافة إلى تصميم وتنفيذ غرفة تعقيم ذكية ضد فيروس كورونا وذلك منذ بداية الجائحة وروبوتات متعددة اتوماتيكية الحركه سواء أربع أقدام أو أربع عجلات".
 
4
 
وأضاف: "حصلنا على العديد من المراكز منها مركز أول جمهورية فى مشروع الغواصة عام 2018 ومركز تانى جمهورية فى مشروع الغواصة عام 2019 ودخلنا بنفس المشروع فى مهرجان ابداع لعام 2019- 2020 وحصلنا على المركز الثانى".
 
2
 
أما بالنسبة لروبوت الأطفال من أصحاب الصم والبكم أوضح "حسين" أنه قام بعرضه على رئيس جامعة بنى سويف ولاقى استحسان كبير وشاركنا فى بطولة حكاية روبوت الصم والبكم الطفل "أحمد محمد عطية" من أصحاب الهمم.
 
5
 
وقام بتنفيذ روبوت الأطفال من ذوى الهمم المهندسين التاليين : "حسين الصيفى" و "حسن الصيفى" و "أحمد ىسليم" و "محمد يحى" و "سيد جمال" و "محمود غريانى" و "أمجد وحيد" و "أحمد ناجى" و "محمد علام".
 
7
 
وقام بتفيذ مشروع غرفة التعقيم ضد كورونا المهندسين التاليين: "حسين الصيفى" و "أحمد سليم" و "سيد جمال" و "محمد يحيى" و "محمد علام" و "أحمد ناجى" و "حسن الصيفى" و "سعد عبد المنعم".
 
وقام بتفيذ مشروع الغواصة المهندس "حسين الصيفى" و "سيد جمال".
 
وأشار "حسين" إلى أن فريقه يعملون حاليا على تصميم عدة مشروعات أخرى فى مجال الهندسة الذكية أولها غرفة تعقيم أخرى أكثر ذكاءا للوقاية من فيروس كورونا، بالإضافة إلى عدة روبوتات تخص الأطفال من ذوى الاعاقة المختلفة لمساعدتهم على الحياة بسهولة.
 
1
 
6
 
ويدعو "اليوم السابع" قراءه إلى إرسال مشاركتهم ومشكلاتهم على رقم التليفون والرسائل النصية على فيس بوك سواء كانت مشكلات صحية أو اجتماعية أو مناشدات للمسئولين أو مشكلات فى المناطق المقيمين بها أو مساعدات من أى نوع، وسوف يعمل الموقع على حلها.
 
وذلك عبر خدمة "واتس آب" اليوم السابع برقم 01280003799 أو عبر البريد الإلكترونى send@youm7.com أو عبر رسائل "فيس بوك" ، على أن تُنْشَر الأخبار المُصَوَّرَة والفيديوهات باسم القُرّاء.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة