أكرم القصاص

5 نصائح تساعد على نجاح نظام "كيتو دايت".. لازم تعرفيها

الثلاثاء، 25 أغسطس 2020 04:00 ص
5 نصائح تساعد على نجاح نظام "كيتو دايت".. لازم تعرفيها نظام كيتو دايت-أرشيفية
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يحلم كل إنسان بالحصول على جسم رشيق متناسق، ولتحقيق ذلك يحرص على ممارسة التمارين الرياضية المختلفة، مع اتباع نظام غذائى صحى خالى من الدهون، لكن خلال فترة العزل المنزلى، فقد البعض العزيمة والإرادة لإنقاص الوزن، وأفرطوا فى تناول الأطعمة الدسمة، مما نتج عنه زيادة وزن الجسم، لذلك ينصح باتباع أنظمة لإنقاص الوزن، منها نظام الكيتو دايت، الذى يجب تنفيذ بعض النصائح عند تطبيقه، والتى نتعرف عليها فى السطور القادمة، وفقاً لما ذكره موقع " timesofindia ".

كيتو دايت (1)
انقاص الوزن

 

نصائح لنجاح نظام "كيتو دايت "
 

يعتمد نظام الغذائى لـ"كيتو دايت" على الحد من تناول الكربوهيدرات والتركيزعلى زيادة تناول الدهون والبروتينات، مع اتباع بعض النصائح وهى :

 

التحضير لاتباع نظام "كيتو دايت"
 

ينصح بالتحضير لاتباع نظام "كيتو دايت" من خلال الاكتفاء بالأطعمة التى تحتاجها خلال هذه الفترة لإنقاص الوزن، حتى تحفز للالتزام بالنظام الجديد، مثل التوقف عن تخزين المواد الغذائية وغير الصحية من الكربوهيدرات، وحفظه بعيداً عن متناول يدك وبصرك.

- حفظ جميع الأطعمة الخاصة بنظام"كيتو دايت"، ويمكن إبقاء الحلوى الخاصة بنظام الكيتو دايت.

 

إضافة الدهون للنظام الغذائي
 

ثبت أن إضافة الدهون الثلاثية متوسطة السلسلة (MCTs) مفيد بالفعل للأشخاص الذين يتبعون نظام الكيتو دايت، حيث تعتبر سهلة الهضم، مقارنة بأشكال أخرى من الدهون، كما إنها تساعد على زيادة طاقة الجسم، والشعور بالشبع.

كيتو دايت (2)
نظام لإنقاص الوزن

 

 

أملاح الكيتون الخارجية
 

يمكنك إضافة أملاح الكيتون الخارجية كمكمل غذائي لزيادة مستوى الكيتونات في الدم، و عادة ما تحتوي هذه الأنواع من الأملاح على ما يلي " البوتاسيوم والصوديوم والكالسيوم والمغنيسيوم"، كما تساعد إضافة أملاح الكيتون في النظام الغذائي في تسريع الكيتوزيه ، ومنع إنفلونزا الكيتونات، وزيادة الطاقة.

 

ممارسة التمارين الرياضية
 

يجب ممارسة التمارين الرياضية بإنتظام خلال فترة اتباع نظام "كيتو دايت"، حيث تساعد على حرق دهون الجسم والتخلص من الوزن الزائد، والحصول على جسم رشيق .

كيتو دايت (3)
انقاص الوزن

فكر في الصيام المتقطع
 

يفضل اتباع نظام الكيتو والحمية الغذائية المتقطعة حيث خلال الصيام المتقطع ، يمكن تناول الطعام خلال وقت معين من اليوم، و يساعد ذلك في الحفاظ على مستويات الأنسولين والتحكم في السعرات الحرارية.

 الأنظمة الأكثر شيوعًا للصيام المتقطع، هي: الأكل المقيد بالوقت ، والصوم النهاري البديل والصوم على مدار 24 ساعة، وللصيام المتقطع فوائد عديدة، منها تحسين صحة الأمعاء، وانخفاض مقاومة الأنسولين ، وزيادة فقدان الوزن.

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة