أبرز قضايا التوك شو.. "الرى" تتوقع التوصل للصيغة النهائية حول سد النهضة الجمعة

الإثنين، 24 أغسطس 2020 03:00 ص
أبرز قضايا التوك شو.. "الرى" تتوقع التوصل للصيغة النهائية حول سد النهضة الجمعة سد النهضة -
كتب أحمد عبد الرحمن

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتناول برامج التوك شو يوميا مجموعة من القضايا والموضوعات المهمة التى تخص الشأن الداخلى والقضايا العالمية، وكانت أبرز القضايا التي عرضتها برامج أمس، والتى جاء على رأسها تصريح للمتحدث باسم وزارة الرى، مفاده، أنه من المتوقع أن ننتهى يوم الجمعة المقبل من الصيغة النهائية للاتفاق حول أزمة سد إثيوبيا.

الرى: متوقع الانتهاء من الصيغة النهائية حول أزمة سد النهضة الجمعة المقبلة

قال الدكتور محمد السباعى، المتحدث باسم وزارة الموارد المائية والرى، إنه جرت صياغة المقترحات الخاصة بملء وتشغيل السد، وسيتم التفاوض عليها خلال الأيام المقبلة.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه "على مسئوليتى"، المذاع على قناة صدى البلد، أنه من المتوقع أن ننتهى يوم الجمعة المقبل من الصيغة النهائية للاتفاق حول أزمة سد إثيوبيا.

وكان بناء على مخرجات القمة الإفريقية المصغرة، والتى عُقدت يوم 21 يوليو 2020 بشأن سد النهضة، والاجتماع السداسى لوزراء الخارجية والرى من الدول الثلاث (مصر – السودان – إثيوبيا)، الذى عقد يوم 16 أغسطس 2020، عُقد اليوم الجمعة 21 أغسطس 2020 اجتماع للجنة الفنية المصغرة المكونة من عضو فني وعضو قانوني من كل دوله من الدول الثلاث، حيث تم إعداد مسودة أولية والتى تتضمن تجميع مقترحات الدول فى مستند واحد يحدد نقاط الخلاف والتوافق.

وأكدت وزارة الرى فى بيان لها، أنه تلى ذلك اجتماع برئاسة وزراء المياه من الدول الثلاث برعاية الاتحاد الإفريقى وبحضور مراقبين من الدول الاعضاء بهيئة مكتب الاتحاد الافريقى والولايات المتحدة والاتحاد الأوروبى، وخبراء مفوضية الاتحاد الافريقى، وذلك استكمالاً للمفاوضات بهدف الوصول إلى اتفاق مُلزم بخصوص ملء وتشغيل سد النهضة الإثيوبى.

وأضافت الوزارة، أنه تم التوافق بين الوزراء على الخطوات المستقبلية، حيث تم الاتفاق على أن تبدأ اللجنة الفنية القانونية عملها اليوم وتستأنف أعمالها حتى يوم الجمعة الموافق 28 اغسطس 2020.

 

نائب رئيس لجنة مكافحة كورونا: لا نعرف هل سنواجه موجة ثانية من الفيروس أم لا

قالت الدكتورة جيهان العسال نائب رئيس اللجنة الصحية لمكافحة كورونا بوزراة الصحة، إن أعراض الفيروس المستجد مختلفة، ولكنها تشبه أعراض الأنفلونزا، مضيفة: "نحن لازلنا فى الموجة الأولى، ولا أحد يعرف أن كنا سنواجه موجة ثانية أم لا، وهناك بعض الدول شهدت موجة ثانية من كورونا فى بعض مدنها".

وأضافت خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم ببرنامج "اليوم" المذاع على قناة "دى إم سى": "غير حقيقى أننا نتعرض لموجة ثانية من كورونا، لأننا ما زلنا فى الموجة الأولى هناك بعض الدول التي ظهرت فيها موجة ثانية وظهرت في بعض المدن وليست كامل الدولة، وعادت تلك الدول لغلق بعض المدن بعد الفتح".

وأوضحت: "أننا فى مصر لا نحتاج للتغيير فى بروتوكولات العلاج، لأن الأعداد لدينا تتناقص، ونحن الآن نراجع التجارب السريرة، وإذا كان هناك تغيير سيكون بعد مراجعة التجارب السريرية".

رضا عبد العال: فايلر الوحيد فى مصر المقتنع بمروان محسن



قال رضا عبد العال نجم منتخب مصر السابق، إن رينية فايلر المدير الفني للقلعة الحمراء هو الشخص الوحيد في مصر المقتنع بمروان محسن، مطالبا اللاعب بالحصول على إجازة لمدة أسبوع أو أسبوعين حتى لا يثير غضب جماهير الأهلى عند نزوله الملاعب.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامية لبنى عسل، أنه يرفض اتهامات البعض لفايلر بإدارة المباراة بشكل خاطئ، مشيرا إلى أن هدف الزمالك الأول غير مسار المباراة بعد سيطرة الأهلى بداية اللقاء.

وأوضح، أن مجلس إدارة النادى الأهلى قاد حربا لعودة الدورى، وتابع: "دلوقتى في مصر أي حد بيحفل على أي حد بس هي صدمة لجماهير النادى الأهلى".

من جانبه، قال هشام حنفى نجم النادى الأهلى السابق، إن غياب الروح هي السبب الرئيسى في هزيمة الأهلى أمس، موضحاً أن لاعبى الزمالك كانوا بيعملوا ألف حساب للنادى الأهلى.

وأكد نجم النادى الأهلى السابق، أن الزمالك كان أداؤه أفضل من النادى الأهلى، وكان يستحق الفوز في المباراة أمس.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة