أكرم القصاص - علا الشافعي

وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس

الأحد، 23 أغسطس 2020 05:00 ص
وزراء على الشاشة.. تعرف على أبرز مداخلة لوزير بالفضائيات المصرية مساء أمس مقدمو برامج التوك شو - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

على مدار اليوم يجرى عدد من الوزراء فى مداخلات هاتفية لبرامج الفضائيات المصرية للحديث عن العديد من القضايا الهامة، ويستعرض اليوم السابع أبرز تلك المداخلات..

أشرف صبحى يكشف تفاصيل مبادرة "دراجتك صحتك".. ويؤكد: نوفرها بسعر مناسب

أكد الدكتور أشرف صبحى، وزير الشباب والرياضة، أن مبادرة "دراجتك صحتك" التي أطلقتها وزارة الشباب والرياضة ليس مجرد عجلة ولكن لها عدة فوائد اقتصادية، حيث إن المواطن لن يدفع كثيرا للاستهلاك خلال قيادته للدراجة، متابعا: هناك أجيال كانت تذهب للمدرسة بعجلة.

وأضاف وزير الشباب والرياضة، خلال حواره مع برنامج آخر النهار، المذاع على قناة النهار، أن القيادة السياسية اهتمت بشكل كبير بفكرة ركوب الدراجات لما لها من فوائد كثيرة، موضحا أن الوزارة سوقت لمبادرة دراجتك صحتك بشكل كبير، متابعا: جعلنا سعر الدراجة بسعر تنافسى، وأدخلنا نظاما بنكيا لتقسيط سعر الدراجة لتسهيل شرائها، من أجل تسهيل توفير الدراجات للمواطنين.

وأوضح وزير الشباب والرياضة، أنه تم توفير في البداية 1000 دراجة ثم 1400 أخرى، متابعا: أدرنا الموضوع اقتصاديا بشكل جيد، وكل يوم نقوم بعمل يوم للجرى ويوم للدراجات، وبدأنا في المبادرة منذ يوم 16 أغسطس، وسنقوم بتوفير 6000 دراجة خلال الفترة المقبلة، وسنفتح نظام للحجز بشكل مختلف ونظام الدفع الإلكترونى، المشروع مستمر وأسعار الدراجات ستظل مناسبة وسنظل ندعمه.
 

وزير التعليم العالى يؤكد: مستعدون للموجة الثانية من فيروس كورونا

قال الدكتور خالد عبد الغفار، وزير التعليم العالى والبحث العلمى، إن هناك استعدادات لأى موجة ثانية من فيروس كورونا، مضيفًا أنه أصبح لدينا خبرة كبيرة فى التعامل مع أزمة فيروس كورونا.

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن المستشفيات الجامعية جاهزة لأى موجة ثانية من فيروس كورونا، مضيفًا أننا نتواصل نع المركز القومى للبحوث والمراكز البحثية بشأن الوصول إلى مصل لفيروس كورونا.

وتايع وزير التعليم العالى أننا اكتسبنا خبرات كبيرة فى مواجهة فيروس كورونا، مؤكدًا أننا جاهزون لكل السيناريوهات المتوقعة لفيروس كورونا.

وأوضح أن هناك شفافية فى قبول الطلاب بالجامعات الأهلية، مؤكدا أنه سيكون هناك افتتاحات رسيمة لافتتاح الجامعات الأهلية الأربعة.
 

وزيرة الصحة: مصر تعمل على علاج 250 ألف مواطن أفريقى من فيروس سى

قالت الدكتورة هالة زايد، وزيرة الصحة، إنه تم عمل جسر جوي بخمس طائرات، تحمل معدات طبية وأدوية لجنوب السودان، وهناك مبادرة لعلاج مليون أفريقي في 9 دول، ويتم الآن العمل على علاج 250 ألف مواطن أفريقي من فيروس سي، كما يتم تقديم دعم مادي ومعنوي، وهناك تعليمات من الرئيس عبد الفتاح السيسي لعمل صندوق مخاطر لتعويض الأسر التي توفي ذووها في جائحة فيروس كورونا.

وأضافت وزيرة الصحة، على هامش مشاركتها في مؤتمر الجمعية المصرية لأمراض الصدر والدرن، والذي قام بعرضه الإعلامي سيد علي ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يذاع على قناة "الحدث اليوم"، أن الرئيس حريص في كل محفل على الإعلاء من قيمة الجيش الأبيض والأطقم الطبية، وأن القائمين على المنظومة الطبية في مصر هم قدوة حسنة بالنسبة للأجيال القادمة، خاصة أنهم شاركوا في محاربة الوباء.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة