5 نصائح للمشى بالكعب العالى بدون ألم.. من اختيار الحذاء للتدريب.. اعرفيها

السبت، 22 أغسطس 2020 10:00 م
5 نصائح للمشى بالكعب العالى بدون ألم.. من اختيار الحذاء للتدريب.. اعرفيها حذاء بكعب عالي
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تجد بعض الفتيات صعوبة كبيرة فى ارتداء الأحذية ذات الكعب العالى فى كثير من الأحيان، نظرًا لما يواجهنه من صعوبة فى التحرك والمشى أثناء ارتدائهن لها، لذا يفضل احتيار الأحذية الرياضية المريحة التى تتمثل فى الكوتشى على سبيل المثال، ولكن يظل امتلاك زوج جميل من الأحذية ذات الكعب العالى فى مجموعة أحذيتهن من الأمور المحببة لدى أى فتاة، وقد نشر موقع "instyle" بعض النصائح التى يمكنهن اتباعها لاختيار الحذاء المناسب.

حددي نوع الكعب الأفضل ليكي

الويدج
الويدج

ليست كل الأحذية متساوية، ولا يُفترض أن يرتديها الشخص نفسه. على الرغم من أنه قد لا يكون هذا هو فكرتك الأولى عن الأمر، إلا أن بعض التفاصيل مثل تفضيلك للأحذية العالية أو الأقدام المسطحة أو الأقدام العريضة تلعب دورًا مهمًا عند اختيار الزوج المثالي.

 

إذا لم يسبق لك ارتداء الكعب من قبل، ففكرى فى البدء بكعب منخفض لإيجاد توازنك، وسوف يوزع الكعب ذو النمط "الويدج" الوزن بالتساوى على قدميك بدلًا من وضع كل الضغط على أصابع قدميك.

 

دربي نفسك

إذا كنت من محبى ارتداء الأحذية الرياضية كل يوم، فقد تجدين أن ارتداء زوج من الأحذية ذات الكعب العالى يمكن أن يؤدي فعلاً إلى شعور قدميك بعدم الراحة، لذا يمكنك تدريب نفسك على الأمر من خلال ممارسة بعض تمارين تمديد العضلات، قبلها بأيام قليلة، فلا يمكنك على سبيل المثال الجري لمسافة ميل دون ممارسة الرياضة مسبقًا، فلماذا تتوقعِ أن يكون كاحلك قويًا بما يكفي للسير بكعب عالٍ دون القيام ببعض الأعمال التحضيرية.

الكعب العالي
الكعب العالي

طريقة أخرى سهلة للتأكد من أن كاحليك مهيئين للكعب وهى تبديل حذائك الرياضي بزوج من الأحذية ذات الكعب العالي من خلال ارتدائها كل يوم، ويقول ماديسون جيست، المصمم الذى عمل مع ممثلات مثل فيكتوريا جاستيس ودومينيك فيشباك: "إذا لم تكوني معتادة على ارتدائها، فابدأي ببطء من خلال ارتدائها فى يوم لن تمشي فيه كثيرًا."

 

خلى معاكى أدوات للطوارئ

لمجرد أن لديك زوجًا جميلًا من الأحذية ذات الكعب العالي فى خزانتك لا يعنى أنك على استعداد لارتدائها والخروج ليلًا، لذا يعد الاحتفاظ بأحد الأدوات الإضافية معكِ، مثل النعال الداخلية من الجل، وعلاج الفقاعات التي تظهر على الجلد، وحتى لاصقة مضادة للاحتكاك أمرًا حيويًا لساعات من الراحة.

حذاء بكعب عالي
حذاء بكعب عالي

وقالت أيومى باترسون، عارضة الأزياء التى تتخذ من مدينة نيويورك مقرًا لها والتى عملت مع مصممين مثل كريستوفر جون روجرز، وكيم شوى، وناميلا خلال أسبوع الموضة فى نيويورك: "كما هو الحال مع معظم الأشياء، فإن المفتاح هو معالجة مناطق المشاكل قبل أن تخرج عن نطاق السيطرة! إذا لاحظت أى تهيج، فقومى بوضع ضمادة عليها، ولا تنتظرى حتى يصبح الألم لا يطاق".

اتدربي على المشي

لا تنتظرى لحظة ارتدائك للحذاء لتجربته، فقد تبدو بعض الأحذية رائعة على الأرضيات المكسوة بالسجاد فى متجر متعدد الأقسام، لكن المشى على الأسطح الخرسانية أو الخشبية يمكن أن يمثل تحديًا جديدًا تمامًا، لذا تجنبى أية مشاكل محتملة عن طريق القيام ببضع لفات حول منزلك به، واصعدى الدرج صعودًا ونزولًا، وابحثى عن توازنك، ولاحظى أى ألم قد يشير إلى ظهور بثور فى المستقبل.

 

حذاء بكعب

 

حذاء بكعب

السعر مش كل حاجة

ليس هناك من ينكر أن أحذية المصممين المشهورين مذهلة، لكن الحقيقة هى أن الأحذية التى تكلف الكثير من المال ليست الخيار الأفضل الوحيد فى السوق في الوقت الحالي. فالأحذية ذات الكعب العالى متوفرة بكل الأسعار، لذلك لا يوجد سبب يمنعك من العثور على زوج تحبيه ويمكنك تحمل تكلفته أيضًا.

كعب عالي
كعب عالي









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة