أكرم القصاص - علا الشافعي

نجوم مصر فى مواجهة إعلام الإرهاب.. هانى شاكر ومحمد صبحى ورمضان ونبيل الحلفاوى وأحمد السعدنى وشعبولا أشهر من وقفوا ضد الجزيرة.. وهذه أبرز مواقف الفنانين ضد قنوات الإخوان الإرهابية

الجمعة، 21 أغسطس 2020 01:55 م
نجوم مصر فى مواجهة إعلام الإرهاب.. هانى شاكر ومحمد صبحى ورمضان ونبيل الحلفاوى وأحمد السعدنى وشعبولا أشهر من وقفوا ضد الجزيرة.. وهذه أبرز مواقف الفنانين ضد قنوات الإخوان الإرهابية
كتب علي الكشوطي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لسنوات طويلة عانى المصريون من كثير من الشائعات والتلفيق والقضايا المختلقة التى كان يرتب لها إعلام الإخوان ويحاول نشرها على نطاق واسع لإضعاف الجبهة الداخلية فى مصر، لكن المحاولات باءت بالفشل لما لدي المصريين من ثقة فى قيادة مصر السياسية، التى وقف وراءها ملايين المصريين منتصرين على جماعة الإخوان الإرهابية التى حاولت طمث الهوية المصرية والسيطرة عليها بأفكارها الملعونة وهو ما رفضه المصريون ووقف ضده خلف قيادة حكيمة وواعية.
 
 
ومثلما كان للمواطن المصرى البسيط موقفا داعما لمصر فى مواجهة الإخوان الإرهابية وإعلامهم الملعون الذى يبث السموم، كان للنجوم المصريين مواقف داعمة وواضحة للعلن واجهوا فيها إعلام الشر وشائعاتهم التى يطلقونها لزعزعة إيمان البسطاء ببلدهم وبقيادتهم، ومن بين هؤلاء النجوم كان الفنان محمد رمضان، والذى كشف فبركة قناة الجزيرة، للفيديوهات من أجل زعزعة أمن واستقرار الدولة المصرية، من خلال نشر فيديوهات تقول إنها لمتظاهرين معارضين للنظام المصرى، مؤكدا أن الأمر لا يمت للحقيقة بصلة. 
 
 
وقال رمضان وقتها إنه لا يوجد فيديو لالتفاف الجمهور حوله إلا وهو يحفظه جيدا، وعندما شاهد الفيديو، كأنه منكر شاهده بعينه، وأضاف: شوفت تزوير وكان لازم اقول أن الفيديو ده قديم جدا.. وملهوش علاقة بالوقت ده تماما.. وكان منشور على أحد المواقع الاخبارية وقناة الجزيرة مسحت لوجو الموقع.. ومستغرب من بعض الردود.. ناس كتير جدا بدأ بيأكدوا أن هناك تزوير وهجوم على الوطن تجاه الدولة من القناة. 
 
محمد رمضان
 
وتابع رمضان بعض التعليقات تتهمنى بالخيانة والناس مصرة على أنها مظاهرات والجمهور رد بالنيابة عنى بشكل كبير.. شعب مصر عاقل جدا ويستوعب مخططات الجماعات الإرهابية.. والشعب المصري على درجة عالية من الوعي والثقافة ولا يصدق كل ما يقال عبر منصات التواصل الاجتماعي،  وأكد: "أنا واحد من الشعب فيه عيب موجود فينا إننا ممكن نتأثر بشوية كلام، وتاني يوم نقول إيه الهبل اللي اقتنعنا بيه دا".
 
وأوضح  رمضان: " مصر فى وقت قياسى قدرنا يبقى فيه دولة وجيش قوى.. مصر مستهدفة من أيام الهكسوس.. مستغرب من اخواتنا إنهم يهاجمونا وقناة الجزيرة لو بتعملوا كده فينا هنظل أحسن منكم.. ونقولهم انتم اخوتنا عيب كده".
 
شعبان عبد الرحيم
 
أما الفنان الراحل شعبان عبد الرحيم، فكان من أشهر النجوم ممن لهم مواقف سياسية واضحة ومن بينها موقفه تجاه قناة الجزيرة حيث طرح أغنية قبل وفاته، هاجم فيها قناة الجزيرة – على طريقته – وتحريضها على مصر عبر قنواتها، والأغنية من كلمات الشاعر إسلام خليل.
 
وتقول كلماتها "الجزيرة يعنى كره يعنى حقد يعنى غل يعنى غيرة.. الجزيرة هى منبع الخيانة والإرهاب.. الجزيرة اللى خلت سوريا دلوقتى فى خراب.. هى اللى خلت فى العراق وفى اليمن مليون قتيل وقدهم مليون مصاب.. هى اللى خلت ليبيا فوضى اتدمرت والأمن غاب.. الجزيرة شاشة خاينة معبر إعلام الصهاينة.
 
ثم يغنى شعبان: الخبث والخبائث هو قناة الجزيرة.. شيطان على هيئة شاشة شر وبلاويها كتيرة.. جزيرة السهوكة جزيرة السبوبة.. كلها أخبار فبركة والفيديوهات مضروبة.. الجزيرة الإرهابية وتميم عميل العصر مبقاش وراهم حاجة إلا التحريض على مصر".
 
أما الفنان الكبير هانى شاكر فكان له موقف ضد قناة مكلمين الإرهابية، حيث علق نقيب الموسيقيين على استضافة قناة مكملين الإرهابية، مجدي شطة فى مداخلة هاتفية حاولت منها الإيقاع بمجدي شطة للهجوم على النقابة وقتما منع هاني شاكر مقدمى المهرجانات من الغناء، قائلا: "طالما الإخوان وقنواتهم الإرهابية تدخلت في الموضوع "يبقي إحنا ماشين صح" لأنها طوال الوقت تقف مع أي شيء عكس مصلحة مصر وأهداف مصر والشعب المصري.
 
لكن "شطة" لم يعط لهم الفرصة للهجوم على النقابة بل أيد قراراتها وقرارات النقيب مؤكدًا أنه في انتظار صدور شهادة الخدمة العسكرية الخاصة به ليتجه بعدها إلى مقر نقابة المهن الموسيقية للحصول على العضوية بشكل قانوني.
 
محمد صبحي
 
فيما هاجم الفنان محمد صبحى، قناة الجزيرة القطرية، مؤكدا أنه كان يشاهدها أكثر من 90 مليون مواطن فى العالم العربى، وإنه كان أول المشاهدين لها، وكانت هى القناة الوحيدة الموحدة للشعوب العربية لكن أصبحت تهدف لتقسيم الوحدة العربية.
 
وأضاف الفنان محمد صبحى إن قناة الجزيرة فقدت الكثير من جمهور الشعب المصرى والعربى، وحذر صبحى الشعوب العربية من حرب الشائعات التى تخوضها الدول الأخرى ضد الشعوب العربية، مؤكدا أن مصر حتى النخاع "عربية تاريخها فرعونى"، وأن حضارة الأندلس كان اسمها الحضارة العربية الإسلامية واستمرت 800 سنة، وأخرجت مفكرين وعلماء واستفاد منها العالم كله.
 
السعدني
السعدني
 
الفنان احمد السعدني أيضا كان له موقف معادي لإعلام الإخوان الإرهابية وتحديدا قناة الجزيرة، حيث هاجم القناة بعدما تدخلت في رأيه بخصوص تصوير الأعمال الفنية في ظل فيروس كورونها، وعلق وقتها السعدني في تويتة علي حسابه "ممثل مصري ينتقد تصرفات بعض زملائه (الذين يكن لهم كل الاحترام ) و لكنه يري (من وجهة نظره) خطأ ما يخص ازمة وباء (عالمي) ايه علاقة الجزيرة بالموضوع ؟؟؟؟؟!!!!! طيب انا لا يشرفني مجرد ذكر اسمي في هذا الموقع او هذه القناة يالا يا باشا سكرين شوت و نزل عندك لو راجل.
 
أما الفنان نبيل الحلفاوى فهو الأخر هاجم قناة الجزيرة والتي تروج للشائعات والأخبار الكاذبة وذلك من خلال تويتة قال فيها: "ست سنوات من الكذب والتلفيق والفبركة.. ساعدناهم هذه المرة بإعطائهم حجما أكبر مما يستحقون.. فتلقفوا الفرصة وشنوا هجمة شرسة متواصلة لمدة أسبوعين تقريبا، نسفها المصريون في يوم واحد".
 
نبيل الحلفاوى
نبيل الحلفاوى
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة