خالد صلاح

الشرطة الأمريكية تعتقل طفلا من ذوى الاحتياجات من داخل مدرسته بفلوريدا

الثلاثاء، 18 أغسطس 2020 05:51 م
الشرطة الأمريكية تعتقل طفلا من ذوى الاحتياجات من داخل مدرسته بفلوريدا لحظة اعتقال الطفل
كتب آسر أحمد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يبدو أن الشرطة الأمريكية تمتلك تاريخا حافلا من الاعتداءات والمخالفات على مدار السنوات الأخيرة، فبعد حادثة مقتل الشاب صاحب الأصول الأفريقية منذ عدة أشهر والتي تحولت عقبها الشوارع الأمريكية لمظاهرات بمئات الآلاف، يتداول الكثيرةن مقطع فيديو جديد لشرطة ولاية فلوريدا أثناء اعتقالهم لطفل من ذوي الاحتياجات الخاصة من داخل مدرسة واصطحابه لقسم الشرطة.

ووفقاً لصحيفة abc13، فإن محامي الطفل الأمريكي الذي يبلغ من العمر 8 سنوات، رفع دعوي قضائية ضد ضباط الشرطة الأمريكية في ولاية فلوريدا، بعد عامين من الواقعة التي تم تقييد الطفل فيها وحجزه داخل القسم لفترة بتهمة الاعتداء على معلمته أثناء تأديبه للجلوس بشكل غير لائق في كافتيريا المدرسة.

وكشف محامي الطفل، بعد عامين عن الفيديو الذي يظهر فيه الطفل وهو يتم اعتقاله من قبل عدة ضباط داخل المدرسة، وسط بكاء شديد من الطفل لحظة اعتقاله داخل ممر المدرسة، وهو لم يثر مشاعر الضباط وقاموا باستكمال عملية الاعتقال.

واتهم محامي العائلة تالاهاسي بنيامين كرومب، مسئولي المدينة والمدرسة بإدخال الشرطة في بيئة مدرسية دون تدريب أو سياسات محددة تحكم اعتقال الطلاب أو الأطفال المعاقين على وجه الخصوص، وقال إنه نتيجة لذلك، أظهر الضباط "لامبالاة متعمدة" لما كان يجب التعامل معه على أنه قضية سلوكية.

لحظة اعتقال الطفل
لحظة اعتقال الطفل

ووفقًا لتصريحات رئيس الشرطة "كي ويست شون" في بيان أمس إن ضباطه لم يرتكبوا أي خطأ: "بناء على التقرير، تم اتباع إجراءات التشغيل الموحدة"، في حين ان دائرة مدارس مقاطعة مونرو رفضت التعليق على الواقعةـ بسبب الإجراءات القانونية التي تتم حالياً.

وفى تصريحات لوالدة الطفل، قالت إنه يعاني من اضطراب فرط الحركة ونقص الانتباه والاكتئاب والقلق واضطراب التحدي المعارض، وكان يتناول نوعين من الأدوية في ذلك اليوم في ديسمبر 2018، وإن الأمر استغرق ثمانية أشهر قبل أن يوافق المدعون على عدم الملاحقة القضائية للطفل، واضطرت للذهاب إلى المحكمة مرارًا وتكرارًا ودفع ثمن تقييم الطب الشرعي الباهظ للدفاع عن الطفل.

لحظة اعتقال الطفل
لحظة اعتقال الطفل

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة