دراسة على 77 ألف شخص تؤكد: كورونا يتسبب فى وفاة مرضى القلب

الإثنين، 17 أغسطس 2020 09:00 م
دراسة على 77 ألف شخص تؤكد: كورونا يتسبب فى وفاة مرضى القلب فيروس كورونا
كتبت هند عادل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجرى باحثون من جامعة Magna Graecia في إيطاليا دراسة كبرى حول مضاعفات فيروس كورونا وتأثيرة على مرضى الأمراض المزمنة خاصة مرضى القلب، ووجد الباحثون أن مرضى Covid-19 المصابين بأمراض القلب والأوعية الدموية أو عوامل الخطر هم أكثر عرضة للإصابة بمضاعفات في القلب أثناء دخولهم المستشفى، وأكثر عرضة للوفاة من الفيروس.

وفقًا للدراسة ، المنشورة في مجلة PLOS ONE من الأهمية بمكان للأطباء الذين يعملون مع مرضى القلب والأوعية الدموية فهم العرض السريري وعوامل الخطر لعدوى فيروس كورونا في هذه المجموعة.

ووفقا لتقرير لصحيفة timesnownews قال مؤلفو الدراسة من جامعة Magna Graecia في إيطاليا: "بالنسبة لمعظم الناس، يتسبب مرض فيروس كورونا المستجد فى مرض خفيف، ومع ذلك يمكن أن يولد التهابًا رئويًا حادًا ويؤدي إلى الوفاة لدى الآخرين".

وفي الدراسة الجديدة حلل فريق البحث بيانات من 21 دراسة قائمة على الملاحظة المنشورة على ما مجموعه 77317 مريضًا في المستشفيات في آسيا وأوروبا والولايات المتحدة، في الوقت الذي تم إدخالهم فيه إلى المستشفى، كان 12.89% من المرضى يعانون من أمراض القلب والأوعية الدموية ، و36.08% يعانون من ارتفاع ضغط الدم و 19.45 % يعانون من مرض السكري.

وأظهرت النتائج أنه تم توثيق مضاعفات القلب والأوعية الدموية أثناء الإقامة فى المستشفى لـ 14.09% من مرضى كوفيد 19، وفقًا للباحثين ، كانت أكثر هذه المضاعفات شيوعًا هي عدم انتظام ضربات القلب أو خفقان القلب.كما أصيب عدد كبير من المرضى بإصابة في عضلة القلب.

وتعتبر إصابة عضلة القلب حادة إذا كان هناك ارتفاع وانخفاض فى تركيزات التروبونين القلبى التى تتجاوز التباين البيولوجى والتحليلى، عندما حلل الباحثون البيانات، وجدوا أن الأمراض المصاحبة للقلب والأوعية الدموية الموجودة مسبقًا أو عوامل الخطر كانت تنبئًا مهمًا بمضاعفات القلب والأوعية الدموية، لكن العمر والجنس لم يكن كذلك.

وأظهرت الدراسة أن كل من العمر والأمراض المصاحبة للقلب والأوعية الدموية الموجودة مسبقًا أو عوامل الخطر كانت تنبؤات مهمة للوفاة.

وخلص مؤلف الدراسة إلى أن "مضاعفات القلب والأوعية الدموية متكررة بين مرضى كورونا وقد تساهم في الأحداث السريرية والوفيات السلبية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة