خالد صلاح

"شعر ترامب" يدفع الإدارة الأمريكية لاقتراح زيادة الضغط فى مياه الدش

الجمعة، 14 أغسطس 2020 12:56 ص
"شعر ترامب" يدفع الإدارة الأمريكية لاقتراح زيادة الضغط فى مياه الدش شعر ترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أثار شعر دونالد ترامب إعجاب العديد من المراقبين منذ أن بدأ مسيرته المهنية في السياسة، لكن فخر الرئيس الأمريكى الآن بشعره دفع الحكومة الأمريكية إلى اقتراح تخفيف لمعايير ضغط الاستحمام، بحسب صحيفة "الجارديان" البريطانية.

اقترحت إدارة ترامب تغييرات في القواعد من شأنها أن تسمح بزيادة ضغط المياه فى "دش الاستحمام"، بعد أن اشتكى ترامب مرارًا وتكرارًا من أن تركيبات الحمام لا تعمل على النحو الذي يرضيه.

جاءت خطة وزارة الطاقة فى أعقاب التعليقات التي أدلى بها ترامب الشهر الماضى خلال حديث بالبيت الأبيض بشأن التراجع عن اللوائح، قائلا، أعتقد أن الماء لا يخرج بسرعة كافية من التركيبات، وإذن ماذا تفعل؟ هل تقف هناك لفترة أطول أو تستحم لفترة أطول؟ لأن شعري - لا أعرف عنك ، لكن يجب أن يكون مثاليًا.

وأشارت الصحيفة، إنه في ديسمبر الماضي ، إلى أن ترامب، قال، إن المنظمين البيئيين يبحثون في المصارف والحنفيات والمراحيض لمراجعة القواعد التي تهدف إلى الحفاظ على المياه والوقود الذي يسخن المياه.

وكانت قد شجبت مجموعات المستهلكين الخطة، قائلة إن القواعد الحالية وفرت أموال المستهلكين من خلال توفير المياه والوقود.

 

ومن جهته، قال أندرو ديلاسكي ، المدير التنفيذي لمشروع التوعية بمعايير الأجهزة ، وهي منظمة ترشيد الطاقة ، إن المقترحات كانت "سخيفة" ويمكن أن تؤدي إلى تدفق مياه كافية لإغراق الحمام.

فيما قال لوكالة أسوشيتيد برس: "تواجه البلاد مشاكل خطيرة" ولدينا جائحة وجفاف خطير طويل الأمد في معظم أنحاء الغرب، ولدينا تغير المناخ العالمي، ورؤوس الدش ليست واحدة من مشاكلنا ".

بينما قال ديفيد فريدمان، نائب رئيس شركة كونسيومر ريبورتس ، والمساعد السابق بالنيابة لوزارة الطاقة، إن القانون الجديد سيؤدي إلى زيادة كبيرة في إهدار المياه ويسبب ارتفاعًا في فواتير الخدمات العامة، وليست هناك حاجة على الإطلاق لتغيير معايير رأس الدش الحالية".

وسيسمح الاقتراح فعليًا بتركيبات الدش لتشمل رؤوس دش متعددة من شأنها أن تدر حول 2.5 جالون في الدقيقة القياسية للكونجرس في عام 1992 ، عندما كان زميل ترامب الجمهوري جورج إتش دبليو بوش رئيساً.

كما اقترح قسم الطاقة معايير أسهل للغسالات، والذى أكد أن  التراجع التنظيمي يوفر للأسر الأمريكية المتوسطة 3100 دولار في السنة، لكن دعاة الحفاظ على البيئة يقولون إن تخفيف معايير تركيبات الحمامات يمكن أن يعزز تكاليف الطاقة والمياه.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة