اعتقال أكثر المجرمين المطلوبين بأوروبا فى إسبانيا بعد 16 عاما من البحث

الخميس، 13 أغسطس 2020 10:18 ص
اعتقال أكثر المجرمين المطلوبين بأوروبا فى إسبانيا بعد 16 عاما من البحث المجرم سيري
فاطمة شوقى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اعتقلت الشرطة الوطنية فى منطقة بوننتا أومبريا، بهويلفا الإسبانية، أكثر المجرمين المطلوبين فى أوروبا، جان مارك سيريشاى، الملقب بـ"سيرى"، والذى استمر البحث عنه لمدة 16 عاما بسبب قتله امرأة عجوز فى عام 1999.

ولد سيرى 6 يناير 1981، وارتكب العديد من الجرائم لكن الجريمة الأكثر بشاعة ارتكابها قبل يوم واحد من عيد ميلاده الثامن والعشرين، حيث اقتحم منزل امرأة تبلغ من العمر 96 عاما فى بلدة بوفورت، وكان يهدف الى سرقة أموالها والهروب لأى بلد آخر، فقام بتقييدها وضربها بمطرقة ما جعلها تنزف حتى الموت، ولإخفاء الجريمة أشعل النار فى منزل الضحية الذى انتهى بها المطاف بجثة متفحمة.

وفى عام 2000 حكم على سيرى بالسجن لمدة 20 عامًا بتهمة "القتل الخطأ"، في أكتوبر 2004 حصل على أول تصريح بالسجن، ثم اختفى حتى الآن، وبعد 16 عاما تم العثور عليه. وقالت صحيفة "هويلفا انفورماثيون" الإسبانية إن سيري كان هاربا من العدالة فى لوكسمبورج منذ 2004، عندما تم الحكم عليه بالسجن لأول مرة، حيث كان يعيش في مدينة هويلفا منذ 2006، أى منذ 14 عامًا، بعد أن أمضى عامين يتجول فى بلجيكا وفرنسا، وقع سيرى فى حب المدينة الإسبانية ولديه زوجة وابن، وعثرت الشرطة بونتا أومبريا على الطريق، واتصلت بقوات شرطة لوكسمبورج عبر بريد اليكترونى لصحيفة "الباييس" الإسبانية.

وبحسب الصحيفة، كان يكفي مشاركة صورة القاتل في مجموعة الواتس اب التابعة للهيئة البلدية حتى يتعرف عليه أحد العملاء المحليين، بالإضافة إلى تعاون المواطنين ، كان تحديد مكان المحتجز ممكنًا بفضل منصة Enfast - الشبكة الأوروبية لفرق البحث عن الهاربين - التي تم إنشاؤها في إطار التعاون الدولي ، كونها الشرطة الوطنية شريك مؤسس ونقطة اتصال واحدة على الصعيد الوطني. وتم القاء القبض على الهارب في منتصف بعد ظهر الاثنين الماضى ، بالتعاون مع الشرطة القضائية، وذلك عندما كان يغادر المنزل ، وكان هادئًا واعترف على نفسه بأنه مجرم هارب، في وقت لاحق ، تم تأكيد هويته ببصمات أصابعه ، واعترف لرجال الشرطة بأنه "كان يعلم دائمًا أن لحظة اعتقاله ستأتي وأنه فكر حتى في تسليم نفسه، لكنه لم يفعل ذلك أبدًا". وأصدرت لوكسمبورج أمرًا أوروبيًا بالقبض والتسليم ، لذلك من المتوقع أن يتم تسليم الهارب إلى سلطات البلاد في الأيام المقبلة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة