أكرم القصاص - علا الشافعي

شاهد.. حفر الموت القديمة فى شمال إسبانيا.. اعرف حكايتها

الخميس، 13 أغسطس 2020 01:00 ص
شاهد.. حفر الموت القديمة فى شمال إسبانيا.. اعرف حكايتها القبور المكتشفة
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عثر علماء الآثار على ما يعرف بـ  حفر الموت فى شمال أسبانيا وبداخلها أكتر من 100 مقبرة، وجاء ذلك تتويجا لعملية تنقيب بدأت عام 2013، وأوضح الدارسون أن  المكان المسمى "نيكروبوليس" عبارة عن مقابر كبيرة مصممة مع آثار قبر متقنة، واسمها مشتق من "مدينة الموتى" فى اليونان القديمة، وتم الاكتشاف الأثرى فى قرية .Granon  

والمعروف أن هذه الحفر تعود إلى أواخر العصور القديمة وأوائل العصور الوسطى، وخلال العصور الوسطى المبكرة تم وضع جثث البالغين والأطفال فى هذه الحفر بشكل مباشرمع بعض القرابين والممتلكات الخاصة بـ المتوفى.

NINTCHDBPICT000601344652

قال العلماء المشاركون فى المشروع، إنه تم إجراء استكشاف سابق وتم فيه العثور على ثمانية مقابر وتم تحديد المقبرة، موضحا أن هذه المرحلة الأخيرة استمرت نحو شهر ونصف وتم الكشف عن 103 مقبرة.

download

جميع القبور المكتشفة فى المقبرة بها جثث

وتم العثور على مقابر الدفن مغطاة بألواح وقد تم توثيقها الآن وهى جاهزة للتحليل، ويعمل الفريق على اكتشاف المزيد حول لمن تنتمى المقابر والجثث.

وقال فيلانويفا "القبور موجهة من الشرق إلى الغرب، ويتم التمييز بين مرحلتين من الدفن بشكل جيد"، متابعا "إنها قبور مسيحية كلاسيكية ، رأسها جهة الغرب تواجه الشرق، ومعظمها مدفون فى حفر بسيطة ومغطى بألواح حجرية".

وسيتم نقل الجثث التى تم العثور عليها ووجهها لأعلى لإجراء المزيد من الدراسات الأنثروبولوجية هذا الأسبوع.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة