خالد صلاح

نشرة حصاد اليوم من تليفزيون "اليوم السابع": استمرار عمليات فرز أصوات الناخبين بانتخابات مجلس الشيوخ 2020.. وفرنسا تطالب تركيا بوقف عمليات التنقيب فى شرقى المتوسط.. وطقس الخميس مائل للحرارة نهارا بالقاهرة

الخميس، 13 أغسطس 2020 12:47 ص
نشرة حصاد اليوم من تليفزيون "اليوم السابع": استمرار عمليات فرز أصوات الناخبين بانتخابات مجلس الشيوخ 2020.. وفرنسا تطالب تركيا بوقف عمليات التنقيب فى شرقى المتوسط.. وطقس الخميس مائل للحرارة نهارا بالقاهرة نشرة الحصاد من تليفزيون اليوم السابع
تامر إمام

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدم تليفزيون "اليوم السابع" نشرة حصاد اليوم، التي أعدها تامر إمام وقدمها هشام عبد التواب وشروق وجدى، وتناولت أهم الأخبار التى شهدناها على مدار اليوم، وخاصة انتخابات مجلس الشيوخ 2020 ، والتى شهدت الجولة الأولى حالة من الهدوء ولم يتم رصد أي مخالفات، تؤثر على سير العملية الانتخابية.

وسلط الحصاد الضوء، على عمليات التصويت بانتخاباتِ مجلس الشيوخ، والتى انتهت فى التاسعةِ مساء الأربعاء، حيثُ قامت اللجان الفرعية والعامة بإغلاقِ صناديق الاقتراع عَقِبَ انتهاء الناخبين من الإدلاء بأصواتِهِم.

وتتمُ الآن أعمال الفرز داخل اللجان الفرعية، وعَقِبَ الانتهاء من الفرز سيتُمُ ارسال الحصر العددي من كل لجنة فرعية إلى اللجنة العامة التابعة لها بالمحافظة لقيامِهِا بدورهِاِ بإعلانِ الحصر العددي لمجموع لجان الدائرة الواحدة.

وكانت الهيئة ُالوطنية للانتخاباتِ برئاسة المستشار لاشين إبراهيم نائب رئيس محكمة النقض، قد أوضحت أن الجولة الأولى لانتخاباتِ مجلس الشيوخ 2020، شَهِدَت حالة من الهدوء ولم يتم رصد أي مخالفات، تؤثر على سير العملية الانتخابية.

كما تطرق الحصاد بخبر افتتاح رئيس جهاز المخابرات العامة الوزير عباس كامل، ووزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد، برفقة عدد من المسئولين في دولة جنوب السودان، المركز الطبي المصري الجديد بالعاصمة جوبا، وسط ترحيب كبير من المواطنين والمسئولين في شعب جنوب السودان الشقيق.

نشرة اليوم السابع (2)

وبحثت وزيرة الصحة الدكتورة هالة زايد مع نظيرتها في دولة جنوب السودان اليزابيث أشواي، خلال زيارة الوفد المصري إلى جوبا، تطوير وتعزيز التعاون بين مصر وجنوب السودان في المجال الطبي.

وتعهدت وزيرة الصحة، خلال المباحثات التي عقدت في جوبا بتقديم المزيد من الدعم الطبي لجنوب السودان خاصة في مجال مكافحة فيروس سي وفيروس بي وجائحة كورونا، وذلك وفقا لتعليمات الرئيس عبد الفتاح السيسي.

ونوه الموجز لتصريحات الرئيس الفَرَنَسي إيمانويل ماكرون، التي طالب فيها تُركيا بوقفِ عمليات التنقيب في شرقي المتوسط، وفَقَاً لخبرٍ ٍعاجل بثته قناة سكاى نيوز منذ قليل منذ قليل، وقبلها قالت الرئاسة الفرنسية إن فرنسا ستعزز "مؤقتا" حضورها العسكرى فى شرق المتوسط، وأعلنت الرئاسة الفرنسية التضامن الكامل مع اليونان ضد التدخلات التركية في البحر المتوسط.

ويتزايد الغضب اليوناني من السلوك العدواني التركي في منطقة شرق المتوسط، حيث تنشر اليونان أسطولها البحري لمواجهة تلك الممارسات التركية التي تتناقض مع القانون الدولي، وتشهد حالة استنكار عالمي.

من ناحية أخرى، قال المتحدث باسم الجيش الوطني الليبي، اللواء أحمد المسماري، إنه تم تكليف القوات المسلحة الليبية بمختلف صنوفها بمهام معينة ضمن مهام تحرير ليبيا من الغزاة والميليشيات.

وأضاف قائلا: نضع معلوماتنا حول الدعم والتمويل القطري للإرهابيين أمام المجتمع الدولي.

وفى وقت سابق، أعلنت السفارة الأمريكية في ليبيا، أن السفير ناقش مع قيادات تركية خطوات انسحاب القوات الأجنبية و"المرتزقة" من ليبيا، كما ناقش سبل إنهاء الصراع والعودة للحوار السياسي، وخطوات نزع السلاح في وسط ليبيا.

ونوه الموجز لخبر ترأس الدكتور عبد الله حمدوك، رئيس الوزراء السوداني، الاجتماع المشترك للجنة العليا لمفاوضات سد النهضة والفريق السوداني المفاوض.

وتناول الاجتماع سير العملية التفاوضية والتطورات التي شهدتها في الأسابيع الاخيرة، ووفقا لوكالة الأنباء السودانية قدم الاجتماع دعمه الكامل للوفد المفاوض واقر سلسلة من الإجراءات السياسية والدبلوماسية لتعزيز الموقف التفاوضي بما يحفظ المصالح الوطنية.

نشرة اليوم السابع (3)

وشدد رئيس الوزراء على تمسك السودان بالتوصل لاتفاق شامل وملزم حول الملء الأول للسد وتشغيله والمشاريع المستقبلية، باعتبار أنه لا خيار سوى مسارات التفاوض بين الدول الثلاث لحل القضايا القانونية والفنية العالقة.

ومن الأخبار الفنية، شيعت جنازة الفنان الراحل سناء شافع من أحد مستشفيات الدقي ليتم دفنه بالمقابر على طريق الواحات.

وتوفى الفنان القدير سناء شافع بعد صراع قصير مع المرض عن عمر ناهز 77 عاما، حيث تدهورت الحالة الصحية للفنان القدير خلال اليومين الماضيين داخل أحد المستشفيات.

ولمح الموجز لتصريحات الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء، التي أكد فيها أن هناك مجموعة عمل تم تشكيلها للقيام بوضع خطة إعادة هيكلة الوزارات والجهات التابعة لها، التي تستهدف وضع اختصاصات محددة وواضحة لكل وزارة وجهة حكومية؛ سعياً لقيام كل وزارة وجهة بالأعمال المكلفة بها بالسرعة والدقة المطلوبة، مع تحقيق الرشادة في الإنفاق.

وشدد رئيس الوزراء على جميع الوزراء ضرورة عدم إنشاء أي هيئات أو إدارات جديدة بالوزارات، حتى يتم الانتهاء من أعمال الهيكلة، لافتاً إلى أن هناك نحو 9 وزارات تم الانتهاء من وضع هياكل جديدة لها، في إطار جهود الدولة للإصلاح الإداري، ويتم العمل حالياً للانتهاء من باقي الوزارات أسوة بذلك.

وكشف الحصاد عن نشوب حريق هائل مساء الأربعاء، بأحد مصانع الأثاث بالمنطقة الصناعية بدمياط الجديدة، وعلى الفور انتقلت سيارات الإطفاء إلى موقع الحريق.

وتم الدفع بـ 3 سيارات للسيطرة على الحريق قبل امتداده للمصانع المجاورة.

ونجح رجال الإطفاء في السيطرة على الحريق بعد ساعة من المحاولات وجارى حاليا أعمال التبريد.

وعلى صعيد أخبار الذهب، ارتفعت أسعار الذهب مساء الأربعاء في مصر بقيمة 7 جنيهات، ليسجل عيار 21 وهو الأكثر مبيعا في مصر 862 جنيها للجرام، وذلك على خلفية ارتفاع سعر الذهب عالميا للمرة الثانية.

واختتم الحصاد باستعراض حالة الطقس ليوم الخميس، حيث تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يكون طقس الخميس، مائل للحرارة رطب على القاهرة والوجه البحري، والرياح معتدلة، وشبورة مائية صباحا، فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل وشبورة مائية صباحا، فيما تصل معدلات الرطوبة بالقاهرة والوجه البحري 80%.

نشرة اليوم السابع (1)

كما يتوقع الخبراء أن يشهد شمال الصعيد وجنوب سيناء طقس حار، وجنوب الصعيد طقس شديد الحرارة مع توقعات بفرص أمطار خفيفة على مناطق متفرقة من السواحل الشمالية الغربية.

وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس معتدل على القاهرة والوجه البحري، والسواحل الشمالية يكون الطقس لطيف، وعلى شمال الصعيد وجنوب الصعيد يكون الطقس معتدل.

وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الخميس بالقاهرة العظمى 35 درجة والصغرى 25 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 40 درجة والصغرى 28 درجة.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة