أكرم القصاص - علا الشافعي

اكتمال عقد نصف نهائى الدورى الأوروبى بمواجهات من العيار الثقيل.. مانشستر يونايتد يصطدم بإشبيلية بعد تأهلهما الصعب.. إنتر ميلان يواجه طموح شاختار الأوكراني.. وملعب كولن ينتظر النهائي الناري 21 أغسطس

الأربعاء، 12 أغسطس 2020 12:41 ص
اكتمال عقد نصف نهائى الدورى الأوروبى بمواجهات من العيار الثقيل.. مانشستر يونايتد يصطدم بإشبيلية بعد تأهلهما الصعب.. إنتر ميلان يواجه طموح شاختار الأوكراني.. وملعب كولن ينتظر النهائي الناري 21 أغسطس مانشستر يونايتد
كتب سيد حسنى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

اكتمل عقد المتأهلين إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، بعد تأهل شاختار دونيتسك الأوكراني على حساب بازل السويسري بالفوز عليه 4-1، وتأهل إشبيلية الاسباني على حساب وولفرهامبتون الانجليزي بفوز قاتل 1-0 في الدقائق الاخيرة من المباراة، وقد أقيمت تلك المباراتين مساء الثلاثاء.

شاختار يضرب موعدًا مع إنتر

شاختار يجتاز عقبة بازل
شاختار يجتاز عقبة بازل


 

تأهل فريق شاختار دونيتسك الأوكراني، إلى الدور نصف النهائي من بطولة الدوري الأوروبي، عقب تغلبه على نظيره بازل السويسري بأربعة اهداف مقابل هدف، وهي المباراة التي أقيمت على "جيلسنكيرشن"، ضمن منافسات الدور ربع النهائي من البطولة، والذى يقام من مباراة واحدة في ألمانيا كبلد محايد بسبب ظروف جائحة كورونا.

جاء الهدف الأول عن طريق جونيور مورايس في الدقيقة الثانية، قبل أن يضيف تايسون الثاني في الدقيقة 22 .

فى الشوط الثاني، ضاعف بطل أوكرانيا النتيجة بتسجيل ثنائية جديدة عبر كلا من آلان باتريك من ركلة جزاء ودودو في الدقيقتين 75 و88 على الترتيب، فيما سجل هدف الشرف الوحدي لبازل ريكي فان فولفسفينكل فى الدقيقة 90.

كان بازل قد تأهل بجداره لهذا الدور إثر تجديد فوزه على إينتراخت فرانكفورت (1-صفر إياباً، و3-صفر ذهاباً)، بينما اجتاز شاختار عقبة فولفسبورج الألماني، بفوزه ذهاباً وإياباً أيضاً (3-صفر، و2-1).

إشبيلية يعبر وولفرهامبتون بصعوبة ويواجه مانشستر يونايتد

اشبيلية وولفرهامبتون
اشبيلية وولفرهامبتون


 

حجز فريق إشبيلية الإسبانى مقعده بين الأربعة الكبار فى مسابقة الدوري الأوروبي هذا الموسم 2019-2020، عقب الفوز القاتل الذى حققه في اللحظات الأخيرة على نظيره وولفرهامبتون الإنجليزى، بهدف دون مقابل، في المباراة التي أقيمت بينهما مساء الثلاثاء، على ملعب "إم إس في أرينا" بمدينة دويسبورج الألمانية.

سجل لوكاس أوكامبوس هدف الفوز القاتل لصالح إشبيلية ضد وولفرهامبتون عن طريق ضربة رأسية رائعة في الدقيقة 88 من زمن المباراة.

وأهدر راؤول خيمينيز لاعب وولفرهامبتون ركلة جزاء لفريقه فى الدقيقة 13 من زمن المباراة نجح الحارس المغربى ياسين بونو فى التصدى لها.

بهذه النتيجة، يتأهل إشبيلية للمربع الذهبى لمسابقة الدوري الأوروبي ويضرب موعدا ناريا مع فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي الذى تأهل لنصف النهائي بصعوبة كبيرة، بعد تخطيه فريق كوبنهاجن الدنماركى، بهدف وحيد.

وكان الفريق الأندلسى، حجز مقعده في دور الثمانية للدوري الأوروبي عقب فوزه على نظيره روما الإيطالى، بهدفين دون مقابل، فى دور الستة عشرة لمسابقة "يوروباليج".

وقطع إشبيلية خطوة كبيرة نحو التتويج بلقب البطولة المفضلة بالنسبة إليه حيث يعد الأكثر تتويجا بالدوري الأوروبي على مدار التاريخ برصيد 5 ألقاب كان أخرها قبل 4 أعوام.

مواعيد مباريات نصف النهائي والنهائي

إشبيلية الاسباني × مانشستر يونايتد الانجليزي- الأحد 16 أغسطس

إنتر ميلان الإيطالي × شاختار دونيتسك الأوكراني- الاثنين 17 أغسطس

ويقابل الفائز من المواجهتين بعضهما فى النهائي يوم الجمعة 21 أغسطس على ملعب "راين إينرجي ستاديون" الواقع بمدينة كولن التى تستضيف المنافسات، وتقام جميع المباريات فى تمام الساعة التاسعة مساء بتوقيت القاهرة.

كما أن المباريات في الأدوار الإقصائية تقام جميعها من دور واحد وليس بنظام الذهاب والإياب بسبب ظروف جائحة تفشي فيروس كورونا.

 


 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة