خالد صلاح

تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع.. زيادة تمثيل وترشح ومشاركة المرأة بالشيوخ

الثلاثاء، 11 أغسطس 2020 11:59 ص
تغطية خاصة لتليفزيون اليوم السابع.. زيادة تمثيل وترشح ومشاركة المرأة بالشيوخ تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع لمتابعة المجلس القومي للمرأة لانتخابات الشيوخ
محمد محسوب

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تغطية خاصة أجراها تليفزيون اليوم السابع منذ قليل، لانطلاق ماراثون انتخابات مجلس الشيوخ 2020، داخل جمهورية مصر العربية، وبالتحديد عن دور المرأة من ناحية التمثيل في المجلس والمشاركة في الانتخابات، حيث أعد التغطية محمود حسن، وقدمتها نسرين فؤاد.

وفي مداخلة لـ" تلفزيون اليوم السابع"، قالت الدكتورة إيزيس حافظ مدير عام التدريب والتوعية بالمجلس القومي للمرأة، إن مصر من أكبر الدول التي غاضت انتخابات خلال الـ10 سنوات الأخيرة ورأي الشعب تغير في البنية الانتخابية سواء على مستوى المؤسسات أو على مستوى الوعي الفردي.

وأضافت أنه حاليا نري عشرات السيدات يقفن أمام اللجان للإدلاء بأصواتهن، مضيفة أن المجلس القومي للمرأة وضع في خاطره دائماً أن تكون المرأة المصرية على اقتناع كامل بالدور الذي تقوم به وتصويتها في الانتخابات واقتناعها بالمشاركة.

وأشارت إلى أن المجلس تراكم لديه خبرات حول كيفية التواصل مع السيدات المصريات لبناء وعي للسيدات أوقات الانتخابات.

وذكرت أن المجلس أصبح موجودا طوال الوقت مع المرأة على أرض الواقع، ولديه مئات الآلاف من المتطوعين لتوعية الشباب على أرض الواقع في مختلف المناسبات أيضا من حيث رفع وعي المرشحات والناخبات والتواصل مع كل غرف العمليات على مستوى الجمهورية وغرفة مجلس الوزراء، وكذلك غرفة المجلس القومي للمراة.

تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع لمتابعة المجلس القومي للمرأة لانتخابات الشيوخ
تغطية خاصة لتلفزيون اليوم السابع لمتابعة المجلس القومي للمرأة لانتخابات الشيوخ

 

وأضافت أن المجلس جاهز لتلقي شكاوي من مختلف المحافظات حول الانتخابات ، موضحاً أن المشاريع التنموية أثرت على المواطنان وجعلتهن يشاركن في الانتخابات أو أي مناسبة وطنية أخري.

وأشارت إلى انه تم تاهيل السيدات طوال الوقت للمشاركة في الانتخابات كمرشحات لإبراز دور المراة في المجتمع.

ويستمر التصويت حتى التاسعة مساء، مع السماح لأخر ناخب متواجد داخل الحرم الانتخابي بالإدلاء بصوته.

ويتابع تلفزيون اليوم السابع انتخابات مجلس الشيوخ لحظة بلحظة عبر بثه المباشر من أمام اللجان المختلفة، وعبر التغطيات واللقاءات الحصرية مع مختلف المشاركين بالانتخابات.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة