كيفية توثيق التاريخ عندما تكون فيه؟ المؤرخون والمتاحف يجيبون

السبت، 01 أغسطس 2020 10:00 م
كيفية توثيق التاريخ عندما تكون فيه؟ المؤرخون والمتاحف يجيبون  توثيق كورونا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

عندما اندلعت جائحة كورونا فى الولايات المتحدة عادت جمعية كاليفورنيا التاريخية إلى أرشيفها حول أنفلونزا 1918، فقد كان الباحثون والصحفيون يبحثون عن أدلة حول كيفية تعامل الأمريكيين مع تفشي الوباء، وما يمكن أن نتعلمه فى عام 2020 من عام 1918، ولكن الوثائق من أوائل القرن العشرين كانت قليلة وكانت هناك صورة واحدة فقط فى الأرشيف لتصوير التجربة بأكملها.

وتأكد المؤرخون والباحثون فى المتاحف الآن أن التاريخ لا يعيد نفسه مع جائحة فيروس كورونا، لذا بدأ المؤرخون التواصل مع الجماهير من أجل جمع تذكارات حياتهم اليومية، وتوثيق التجربة العاطفية للناس في جميع أنحاء الولايات المتحدة وتشكيل القصة الدائمة، ويأملون أن يكون التوثيق ذا قيمة لأولئك المتضررين من الوباء بشكل مباشر، جاء ذلك بحسب ما ذكر موقع edition.

http___cdn.cnn.com_cnnnext_dam_assets_200529013028-05-coronavirus-documenting-history-artifacts

وقال العميد المساعد للمبادرات الإستراتيجية لمكتبات جامعة جنوب كاليفورنيا هيو ماكارج ، إن الهدف محاولة تجاوز المخاوف لحظة بلحظة.

 ولجعل ذلك ذا مغزى، وجهت معظم المؤسسات الأرشيفية دعوة عامة لتقديم الطلبات الرقمية، تأتي هذه الدعوة من المؤرخين مثل أولئك الموجودين في جمعية كاليفورنيا التاريخية، للمكتبات الموجودة في حرم جامعة جنوب كاليفورنيا ومن المتاحف مثل متحف أوتري للغرب الأمريكي والمتحف الوطني للتاريخ والثقافة الأمريكية الأفريقية.، متحف سميثسونيان الوطني للتاريخ الأمريكي.

وقال مكارج: "نريد أن نكون منفتحين قدر الإمكان على هذه الأشياء الرقمية لأنهم حقًا هم المصادر الأساسية لهذا الوباء"، ويوثق العديد من الأشخاص حياتهم اليومية على منصات وسائل التواصل الاجتماعي معتقدين أنها عابرة ، ولكن في وقت صاخب مثل هذا ، فإنهم لقطات من التجارب الحية في الوقت الحقيقى، مهما كانت استجابتك العاطفية والإبداعية لهذه اللحظة ، نريد التأكد من أن الناس من قرون يمكن أن يستخلصوا بعض المعنى من تلك التجربة".

طلبت جمعية كاليفورنيا التاريخية من المرسلين الإجابة على مجموعة من الأسئلة العامة وإرسال صورة لما يعنيه الفيروس التاجي بالنسبة لهم ، كما قال فرانسيس كابلان ، مرجع وأمانة مكتبة لجمعية كاليفورنيا التاريخية. وقالت إن من الغموض على وجه التحديد ترك الأمر في أيدي الأفراد لتفسير ماهية هذا الوباء.

وقال كابلان "بعد سنوات من الآن ، هذا ما يريد الناس أن ينظروا إليه ، وليس فقط العناوين الرئيسية ، وليس فقط البيانات".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة