خالد صلاح

مقارنة بين صاروخي النقل: "أنجارا" الروسي و"فالكون-9" الأمريكي

الخميس، 09 يوليه 2020 12:00 ص
مقارنة بين صاروخي النقل: "أنجارا" الروسي و"فالكون-9" الأمريكي صاروخ فالكون 9
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
أعلن فلاديمير نيستيروف، كبير المصممين سابقا في مركز خرونيتشيف، أن صاروخ Angara-A5 الروسي يتخلف بشيء واحد فقط عن فالكون الأمريكي ولكنه يتفوق على جميع الصواريخ المماثلة الأخرى، بحسب روسيا اليوم.
 
وقال الخبير الروسي في تصريح لوكالة نوفوستي الروسية للأنباء، "هذا أفضل صاروخ في العالم، أقول هذا كشخص عمل 48 سنة في هذا المجال ، ويعرف كل شيء عن الصواريخ الصينية والياباني والإيرانية والأوروبية والأمريكية. لذلك أقول إن "انغارا" هو أفضل صاروخ نقل في العالم، والشيء الوحيد الذي يتخلف به عن صاروخ فالكون الأمريكي، هو أن مرحلته الأولى لا تعود إلى الأرض".
 
وأشار نيستيروف، إلى أن صاروخ "أنجارا" يتفوق في جميع المؤشرات الأخرى على فالكون الأمريكي، فمثلا محرك المرحلة الأولى هو من نوع RD-191. وهذا محرك فريد بخصائصه، ولن يتمكن أحد من صنع مثيل له في العالم خلال 10 سنوات، كما أن الاندفاع النوعي لمحرك المرحلة الثانية RD-0124 يعادل 359 وحدة، وهذا غير موجود في أي صاروخ في العالم بما فيها فالكون-9.
 
 كما أن منظومة التحكم جديدة تماما، وأن رأس الصاروخ مصنوعة من مركبات مماثلة لتلك المستخدمة في فالكون-9 فقط، وأضاف، مجمع الإطلاق فريد من نوعه، حيث يمكن إطلاق ثلاثة صواريخ منه "Angara-1.2" الخفيف و"Angara-А3"المتوسط و"Angara-A5 " الثقيل.
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة