خالد صلاح

التليفزيون هذا المساء.. استمرار استخدام هيدروكسى كلوروكين فى بروتوكول العلاج.. الوزراء: 25% من أموال تصالح مخالفات البناء تذهب لصندوق الإسكان الاجتماعى.. متحدث البترول يكشف حجم إنتاج مصر من الغاز

الخميس، 09 يوليه 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. استمرار استخدام هيدروكسى كلوروكين فى بروتوكول العلاج.. الوزراء: 25% من أموال تصالح مخالفات البناء تذهب لصندوق الإسكان الاجتماعى.. متحدث البترول يكشف حجم إنتاج مصر من الغاز التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء الأربعاء العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالي:

 

لجنة مكافحة كورونا تؤكد استمرار استخدام هيدروكسى كلوروكين فى بروتوكول العلاج
 

قالت الدكتورة جيهان العسال، نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة، إن مصر ما زالت تسخدم عقار هيدروكسى كلوروكين، في بروتوكول علاج فيروس كورونا، موضحة أن نتائجه جيدة مع الحالات البسيطة والمتوسطة.

وأوضحت، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "الحياة اليوم"، على فضائية "الحياة"، مع الإعلامى محمد مصطفى شردى، كل الأدوية التي أعلن عنها في مصر وخارجها يتم تجربتها لدينا من خلال تجارب سريرية، مشيرة إلى أن هناك أكثر من تجارب سريرية على لقاحات في مصر.

وتابعت نائب رئيس اللجنة العلمية لمكافحة فيروس كورونا بوزارة الصحة: "ليس لدى أى معلومة عن دواء يتم اختراعه في مصر".

 

الوزراء: 25% من أموال تصالح مخالفات البناء ستذهب لصندوق الإسكان الاجتماعى
 

قال المستشار نادر سعد، المتحدث باسم مجلس الوزراء، إن مخالفات الإسكان والمناطق العشوائية كلفت الدولة حجم كبير من العشوائية، موضحاً أن مخالفات العقارات السكنية كلفت الدولة أيضا مليارات الجنيهات نظراً للزيادة السكانية في المنطقة.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية لبرنامج من مصر، تقديم عمر خليل، والمذاع عبر فضائية سي بي سي، أن 25% من أموال قيمة التصالح فى مخالفات البناء ستذهب لصندوق الإسكان الاجتماعي، وذلك لإنشاء وحدات سكنية لمحدودي الدخل.

وأكمل المتحدث باسم مجلس الوزراء، أنه كان يجب أن يكون هناك وقفة حاسمة مع مخالفات البناء، كما ستوجه 35% من أموال التصالح لمشروعات البنية التحتية خاصة المناطق التى تحتاج إلى ذلك وفى النهاية المواطن المستفيد من ذلك.

 

متحدث البترول يكشف حجم إنتاج مصر من الغاز: أكثر من 7 مليارات قدم مكعب
 

قال المهندس حمدى عبد العزيز المتحدث باسم وزارة البترول، إن لجنة التسعير التلقائى للمنتجات البترولية أوصت بتثبيت أسعار المواد البنترولية، مضيفا أنه حدثت تذبذبات حادة فى الأسعار العالمية للبترول، مؤكدا أن إنتاجنا من الغاز أكثر من 7 مليارات قدم مكعب.

وأضاف خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى أحمد موسى عبر برنامجه على مسئوليتى المذاع على قناة صدى البلد، أن سعر بيع منتجات البنزين بأنواعه 6.25 للتر البنزين 80، و7.50 للتر البنزين 92، مضيفا أن قطع البترول حقق طفرات فى كل الأنشطة الأقتصادية الخاصة به.

وتابع المتحدث باسم وزارة التموين : "سنحقق اكتشافات بترولية جديدة فى البحر المتوسط، ونوجه الإنتاج من الغاز للاستهلاك المحلى وتغطية احتياجاتنا"، مؤكدا أن الرئيس عبد الفناح السيسى كان لديه رؤية ثاقبة بشأن ترسيم الحدود فى شرق المتوسط، وترسيم الحدود فى شرق المتوسط تعد استغلال اقتصادى أمثل للثروات الاقتصادية.

 

رئيس قسم الولادة بمستشفى عزل إسنا: نفذنا أكبر عدد عمليات قيصرية فى مصر
 

قال الدكتور محمد حمزة، رئيس قسم الولادة بمستشفى عزل إسنا، إن سبب وفاة أم مصابة بكورونا وهى حامل فى الشهر الثامن، كان بسبب تدهور شديد فى حالتها الصحية، وتابع: "كانت تعانى من فشل تنفسى حاد حامل فى توأم فى الشهر الثامن أجرينا لها عملية قيصرية ونجحنا فى إنقاذ الطفلين ولكن الأم توفيت بعد يومين".

وأضاف "حمزة "خلال اتصال هاتفي ببرنامج "التاسعة"، الذي يقدمه الإعلامي وائل الإبراشي، عبر القناة الأولى المصرية، أن الأطفال كانوا يعانون من نقص فى الوزن ولكن تم رعايتهم صحياً ووضعهم على جهاز التنفس الصناعى، لمدة شهر، مع الرضاعة الصناعية حتى تحسنت حالتهم.

وكشف رئيس قسم الولادة بمستشفى عزل إسنا، عن أن مستشفى عزل إسناء، أجرت 18 عملية قيصرية وهذا أكبر رقم فى مستشفيات الجمهورية، لافتاً إلى أن الأطفال لم يتبين إصابتهم بالفيروس.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة