خالد صلاح

باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رئيس البرازيل يعلن إصابته بكورونا.. وتركيا ترفع أسعار البنزين.. و إطلاق نار بمركز مشاة للبحرية الأمريكية.. ونائبة تونسية تكشف مخالفة "النهضة" للقانون

الأربعاء، 08 يوليه 2020 12:00 ص
باختصار.. أهم الأخبار العالمية والعربية حتى منتصف الليل.. رئيس البرازيل يعلن إصابته بكورونا.. وتركيا ترفع أسعار البنزين.. و إطلاق نار بمركز مشاة للبحرية الأمريكية.. ونائبة تونسية تكشف مخالفة "النهضة" للقانون
وكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لكى لا تبحث كثيرًا وتبقى على دراية دائمة، بجميع الأحداث سواء العالمية أو العربية، ينشر "اليوم السابع" ملخصًا لأهم الأخبار والموضوعات خلال الساعات الماضية.
 

الرئيس البرازيلى يعلن إصابته بفيروس كورونا

ذكرت شبكة سكاى نيوز الإخبارية، في خبر عاجل لها، أن الرئيس البرازيلي جايير بولسونارو يعلن إصابته بفيروس كورونا، وذلك خلال مؤتمر صحفى اليوم الثلاثاء.

قالت صحيفة "اورا" البرازيلية إن الرئيس البرازيلى جايير بولسونارو قام بإلغاء جميع مواعيده بجدول أعماله المقررة هذا الأسبوع بما فى ذلك اجتماع مجلس الحكومة.

 

إطلاق نار فى مركز مشاة البحرية الأمريكية بكاليفور

نيا

أكد مسؤولون عسكريون أمريكيون أن الشخص الذي حاصرته الشرطة العسكرية الأمريكية بعد استجابة لتقارير وردت في وقت مبكر اليوم الثلاثاء عن عملية إطلاق نار نشطة في مركز مشأة البحرية الأمريكية.

النمسا تفشل فى احتواء العنف بين الكيانات التركية والكردية على أراضيها

أكدت وزيرة الدولة النمساوية لشئون الاندماج سوزانا راب فشل المفاوضات مع الكيانات الممثلة للجاليات التركية والكردية في النمسا لمنع العنف.

 

عدد الإصابات بكورونا داخل الولايات المتحدة يقترب من 3 ملايين شخص

أعلنت جامعة جونز هوبكنز الأمريكية، ارتفاع عدد حالات الإصابة بفيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) في الولايات المتحدة إلى مليونين و953 ألفاً و423 شخص.

 
 

مقتل 4 وتدمير 110 منازل فى حريق غابات بشرق أوكرانيا

ذكرت هيئة خدمات الطوارئ الأوكرانية أن أربعة أشخاص قتلوا وجرى نقل تسعة آخرين إلى المستشفى بعد أن اجتاح حريق غابات قرى في منطقة لوجانسك بشرق أوكرانيا اليوم الثلاثاء.

 

بعد زيادة أسعار الديزل.. تركيا ترفع أسعار البنزين

رفعت السلطات التركية من أسعار البنزين، وبحسب موقع dogrusu، التركى فانه بداية من منتصف الليلة، سيتم تطبيق زيادة جديدة على أسعار البنزين فى تركيا.

زعيم المعارضة التركية مهاجما أردوغان: الحكومات القمعية منزعجة من عرض الحقائق

انتقد زعيم المعارضة التركية، رئيس حزب الشعب الجمهوري التركى المعارض، كمال كيلتشدار أوغلو، الرئيس التركى رجب طيب أردوغان وسياساته القمعية الساعية لفرض وصايتها على القضاء والإعلام.

 

بلدية طهران تكشف: دفن 70 متوفيا بكورونا أمس بالعاصمة وتحذر من زيادة الإصابات

كشف رئيس مجلس بلدية طهران محسن هاشمى عن دفن 70 متوفيا بفيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، أمس فى مقابر بهشت زهراء بالعاصمة طهران.

 
يواجه وزير الداخلية الفرنسى الجديد جيرالد دارمانين، الذى جاء خليفا لكريستوف كاستانير، تحقيقات أولية في اتهام موجه له بالاغتصاب ترجع إلى 3 سنوات.
 
 

الجيش الليبى: لن نتنازل عن خروج الغزاة الأتراك ومرتزقتهم من ليبيا

قال قائد الجيش الوطني الليبي المشير خليفة حفتر، إنه لن نتنازل عن خروج الغزاة الأتراك ومرتزقتهم من ليبيا، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

النائبة التونسية عبير موسى تكشف تأسيس حزب النهضة الإخوانى على خلاف القانون

قالت النائبة التونسية عبير موسى، إن حزب حركة النهضة الإخوانى، أسس على خلاف على القانون الذى ينظم عملية إنشاء الأحزاب فى البلاد، موضحة أن راشد الغنوشى، من مؤسسى حزب حركة النهضة، قضى مدة طويلة فى السجن بموجب أحكام باتة ونهائية، وهذا يتنافى مع القوانين التى تقول إن المؤسسين لا يجب يكون لهم سوابق.

 

المرصد السورى: 6 قتلى وعدة إصابات فى انفجار سيارة مفخخة بتل الأبيض

أعلن المرصد السوري عن سقوط 6 قتلى وعدة إصابات في انفجار سيارة مفخخة بتل الأبيض، وفقا لخبر عاجل بثته قناة العربية.

عقد قران شقيقة العاهل الأردنى الأميرة راية بنت الحسين فى بريطانيا

عقد فى المملكة المتحدة ، اليوم الثلاثاء، قران الأميرة راية بنت الحسين على شقيقة العاهل الأردنى الملك عبد الله الثانى على فارس نيد دونوفان. وحضر عقد القران، الملكة نور الحسين، وسفير المملكة الأردنية الهاشمية في لندن عمر النهار وعائلة " دونوفان" ، وسط مراسم احتفال مختصرة، وفقا للإجراءات والتعليمات المتبعة إثر جائحة كورونا.

 

السودان يبدأ إنهاء حالة الإغلاق وفق اشتراطات صحية بدءً من الغد

أعلنت ولاية الخرطوم بدء العودة التدريجية الآمنة للعمل والحركة اعتبارا من غد الاربعاء، خلال الفترة من الخامسة صباحا وحتى الساعة السادسة مساء.

المغرب يعيد فتح المساجد تدريجيا لأداء الصلوات الخمس ابتداء من 15 يوليو

أعلنت وزارة الأوقاف والشؤون الإسلامية المغربية، أنه تقرر بعد استشارة السلطات الصحية والإدارية، إعادة فتح المساجد، تدريجيا، لأداء الصلوات الخمس.

 

فضيحة الدوحة.. الوفاق تنفى أنباء قطرية عن استهدافها لمنظومة دفاع روسية بالجفرة

ذكرت قناة العربية في خبر عاجل لها منذ قليل، أن حكومة الوفاق تنفي أنباء قطرية عن استهدافها لمنظومة دفاع روسية بالجفرة.

 

وزراء الخارجية العرب يؤكدون رفضهم ضم أى جزء من الأراضى الفلسطينية المحتلة

أكد وزراء الخارجية العرب ، الوقوف مع الشعب الفلسطينيي في سعيه لتلبية جميع حقوقهم المشروعة، وفي مقدمتها حقهم في الحرية والدولة المستقلة وعاصمتها القدس الشرقية.

 
 
 
 
 
 
 
 
 
 

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة