خالد صلاح

الصحف العالمية اليوم: الموجة الثانية لكورونا قد تعنى معدل نجاة أفضل لمصابى كوفيد 19.. هجوم ترامب تزاعلى التصويت بالبريد يثير قلق الجمهوريين.. وأكثر من 4 آلاف سائح إيطالى زاروا شرم الشيخ والغردقة منذ أول يوليو

الأربعاء، 08 يوليه 2020 02:17 م
الصحف العالمية اليوم: الموجة الثانية لكورونا قد تعنى معدل نجاة أفضل لمصابى كوفيد 19.. هجوم ترامب تزاعلى التصويت بالبريد يثير قلق الجمهوريين.. وأكثر من 4 آلاف سائح إيطالى زاروا شرم الشيخ والغردقة منذ أول يوليو بوريس جونسون وترامب
كتبت رباب فتحى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

 

تناولت الصحف العالمية الصادرة اليوم عدد من القضايا أبرزها أن موجة كورونا الثانية تعنى معدل نجاة أفضل لمرضى كوفيد19، وتزايد قلق الجمهوريين بسبب هجوم ترامب المستمر.

 

 

الصحف الأمريكية

هجوم ترامب المستمر على التصويت بالبريد يثير قلق الجمهوريين

قالت صحيفة واشنطن بوست إن هجوم الرئس الأمريكى دونالد ترامب المستمر على أمن التصويت عبر البريد أدى إلى شكوك بين كثير من ناخبى الحزب الجمهورى بشأن الاقتراع الغيابى، وهو ما يثير قلق المخططين الإستراتيجيين بالحزب الذين يقولون إنه يمكن أن يقوض مرشحيهم بمن فيهم ترامب نفسه.

 

وفى العديد من السباقات التمهيدية التى أجريت هذا الربيع، لجأ الناخبون الديمقراطيون غلى التصويت بالبريد باعداد أكبر بكثير من الديمقراطيين بعدما ألقى وباء كورونا  بظلاله على موسم الانتخابات. 

 وتذهب الصحيفة إلى القول بان العداء الجمهورى المتنامى تجاه التصويت عبر البريد يأتى مع إطلاق حملة ترامب برنامج كبير للتصويت الغيابى فى كل الولايات التنافسية، حسبما قال العديد من مستشارى الحملة، فى توازن دقيق، نظرا لما وصفه أحد المخططين الإستراتيجيين بعد دقة الرئيس فى هذا الشأن.

 

ونقلت واشنطن بوست عن أحد كبار وكلاء الحزب الجمهورى، الذى رفض الكشف عن هويته، قوله إن هذا الأمر مقلق للجمهوريين،، معربا عن ثقته أن مرشحى الحزب فى مجلس الشيوخ لا يمكن أن يقبلوا بهذا لأن لديهم برامج متطورة للتصويت بالبريد، وما لم يتم التكيف، فإنهم لن يفوزوا.

 

لكن ترامب كان يدعو إلى العكس، وخلال الأسابيع الماضية، هاجم ترامب بشكل شبه يومى على تويتر التصويت بالبريد، مستشهدا بمزاعم غير موثقة، فزعم دون دليل أنه يؤدى إلى تزوير واسع وأن الحكومات الأجنبية ستحاول ضخ ملايين من بطاقات الاقتراع المزورة فى الانتخابات الأمريكية.

 

واشنطن بوست: فلوريدا أصبحت بؤرة تفشى كورونا فى أمريكا بعد إعادة فتحها

قالت صحيفة "واشنطن بوست" الأمريكية إن ولاية فلوريدا تحولت إلى بؤرة جديدة لانتشار كورونا فى الولايات المتحدة، بعدما وصلت الإصابات فيها لأكثر من 200 ألف، مشيرة إلى أن إعادة فتح الولاية وتشجيعها الأمريكيين من مختلف أنحاء البلاد على زيارتها كان عاملا فى ارتفاع أعداد الحالات الجديدة.

 

 وأوضحت الصحيفة أنه فى الوقت الذى كان فيروس كورونا يعصف بأجزاء أخرى فى الولايات المتحدة، بدت فلوريدا بمعدلات الإصابة المنخفضة فيها مكانا نموذجيا للبلد الذى يتطلع للخروج من العزل.  حتى أن الحزب الجمهورى نقل مكان انعقاد مؤتمره لإعلان ترشيح ترامب من شارلوت إلى جاكسوفيل بالولاية، كما يحث دورى كرة السلة الأمريكى إنهاء الموسم فى مجمع قرب أولاند، وتدفق الملايين إلى شواطئ فلوريدا التى كانت خالية من قبل.

 

 وبعد أسابيع، تحولت ولاية غروب الشمس إلى بؤرة لتفشى الوباء، فأصيب واحد من بين كل 100 من سكانها به، وأصبحت وحدات العناية المركزة بالمستشفيات ممتلئة، كما أن الزائرين البارزين الذين اختاروا الولاية لعقد فعالياتهم الأولى بعد العزل أصبحوا يواجهون الآن أسئلة وجدل بشأن السلامة.

 

 وتابعت الصحيفة قائلة إنه فى ظل تصاعد الحالات فى فلوريدا، التى أشاد بها ترامب من قبل كنموذج لكيفية التعامل مع الوباء، تواجه الولاية موقفا سىيئا، ويشعر السكان بالقلق من أن الأمر قد يزداد سوءا. فأصبحت فلوريدا واحدة من عدد قليل من الولايات التى تؤدى الأرقام المرتفعة فيها إلى عودة ظهور للفيروس بشكل كبير فى الولايات المتحدة، التى اقترب إجمالى الحالات فيها إلى 3 مليون إصابة.

 

 من جانبه، قلل حاكم الولاية الجمهورى الموالى لترامب رون دى سانتيس من التفشى المتزايد، وقال إن توسيع الاختبارات مسئول عن النتائج لإيجابية المتزايدة وأكد أن الكثير من الإصابات الجديدة بين الأصغر سينا مما يستبعد معه ان يؤدى إلى أسوأ التداعيات للفيروس.

 

الموجة الثانية لكورونا قد تعنى معدل نجاة أفضل لمرضى كوفيد 19

قالت مجلة "نيوزويك" إن  قدوم موجة ثانية من وباء كورونا قد يعنى معدلات نجاة أفضل لمرضى كوفيد 19.

 

 وأشارت المجلة إلى أنه فى الوقت الذى تتعرض فيه الولايات المتحدة لارتفاع ثانى فى إصابات كوفيد ناتج عن مزيج من الغطرسة والتسييس الغريب لارتداء الكمامة والعواقب الوخيمة المترتبة على ذلك، فإن هناك أحد النقاط المضيئة، فبعد ستة أشهر من أزمة كوفيد 10، أصبح الأطباء يعرفون أكثر بكثير عما كان عليه الوضع عند بداية الوباء.

 

ونتيجة لذلك، من المرجح أن تكون جودة الرعاية لمن يدخلون المستشفيات فى مناطق مثل فينيكس وجاكسوفيل وهيوست أفضل بكثير عما كانت عليه بالنسبة للمرضى فى ووهان وشمال إيطاليا ونيويورك، وكنت بؤر للوباء فى مراحله المبكرة.

 

 

 بينما قالت روبرت سكوارتز، نائب الرئيس التنفيذى لفريق كوفيد فى مستشفى هيوستن، التى تشهد زيادة كبيرة فى الإصابات، إنه لا يكاد يمر يوم دون أن تتوفر لديهم فكرة واحدة على الأقل من شخص ما فى العالم التى تساعدهم على أداء عملهم بشكل أفضل.

 وهناك فرصة جيدة لمرضى كوفيد الأكثر معاناة فى أريزونا وفلوريدا وتكساس وكاليفورنيا وولايات أخرى تشهد الآن ارتفاعا كبير فى حالات جديدة سيكون لديهم فرصة أفضل بكثير فى النجاة من مرضهم مقارنة بما كان من قبل.

 

الصحف البريطانية

منظمة اقتصادية: البطالة تصل إلى 15% ببريطانيا حال وجود موجة ثانية من كورونا

حذرت منظمة التعاون الاقتصادي والتنمية من أن معدل البطالة في بريطانيا قد يصل إلى 15 في المائة إذا تعرضت البلاد لموجة ثانية من إصابات فيروس كورونا، وفقا لصحيفة "التايمز" البريطانية.

 

وفي تحذير صارخ بشأن آفاق المملكة المتحدة ، قالت الهيئة الاقتصادية العالمية إن عدد الأشخاص الذين لا عمل لهم قد يرتفع إلى خمسة ملايين إذا أجبرت البلاد على الإغلاق مرة أخرى.

 

وهذا من شأنه أن يأخذ معدل البطالة من أدنى مستوياته القريبة من 3.9 في المائة إلى 14.8 في المائة ، وهو أعلى مستوى له في التاريخ الحديث.

 

 

وكانت المفوضية الأوروبية أعلنت أن أوروبا تواجه ركودًا أعمق من المتوقع في عام 2020، وأن تواجه بريطانيا انكماشا للاقتصاد البريطاني بنسبة 10٪ تقريبًا هذا العام.

 

وسينكمش الاقتصاد البريطاني بنسبة 9.75٪ في عام 2020 ، مما يجعله من بين الاقتصادات الأكثر تضرراً في أوروبا ، على الرغم من أن فرنسا وإسبانيا وإيطاليا تواجه انخفاضات أكثر حدة في الإنتاج (10.6٪ و 10.9٪ و 11.2٪ على التوالي). ألمانيا ، التي واجهت انخفاضًا بنسبة 6.3٪ في الناتج المحلي الإجمالي في عام 2020 ، وهولندا (-6.8٪) تواجه ركودًا أقل حدة ، بينما من المتوقع أن تهرب بولندا مع الركود الضحل (-4.6٪).

 

وتتوقع بروكسل انخفاضًا بنسبة 8.3٪ في الناتج المحلي الإجمالي لاقتصادات الاتحاد الأوروبي البالغ عددها 27 دولة في عام 2020 ، يليه انتعاش بنسبة 5.8٪ في عام 2021. ومن المتوقع أن تنكمش منطقة اليورو بنسبة 8.7٪ هذا العام ، مع نمو بنسبة 6.1٪ في عام 2021. واعتبرت الصحيفة أن الانخفاض والارتداد أضعف من التراجع التاريخي الذي توقعته المفوضية في مايو.

 

 

الصحف الايطالية والاسبانية

وكالة إيطالية: تدشين خط طيران جديد "مالبينسا الإسكندرية" بـ3 رحلات أسبوعيا

قالت وكالة "نوفا" الإيطالية إن شركة "وزير إير" " Wizz Air " أعلنت عن انطلاق مسار جديد من مطار مالبينسا بميلانو إلى الإسكندرية فى مصر، وذلك بعد أيام قليلة من افتتاح الطرق الجديدة من مطار مالبينسا.

وأكدت الوكالة أنه بدءا من 17 سبتمبر ، ستربط ويز اير،ميلانو بالمدينة الساحلية المصرية الشهيرة والتاريخية "الاسكندرية" مع تكرار 3 رحلات اسبوعيا.

وأكدت ويز إير التزامها بتطويرة شبكتها التى بدأت بالفعل، من القاعدة الجديدة لميلانو مالبينسا إلى 32 وجهة، مصر من بينها ، ولندن  وفيينا وبورتو وأيندهوفن ولشبونة ، وفالنسيا ، وبلجراد.

وستتوفر تذاكر لجميع الطرق الجديدة ، بما في ذلك الإسكندرية، حيث تريد شركة ويز إير ،التى تأسست فى  إيطاليا منذ عام 2004 ، أن تقدم فرصًا رائعة لركابها الإيطاليين للتخطيط للسفر بأسعار معقولة، وذلك بفضل خبرتها في تقديم خدمات عالية الجودة بأسعار منخفضة ، فإن الشركة واثقة من أنها ستؤدي مع إنشاء طرق جديدة إلى تحقيق نمو اقتصادي أكبر للبلاد ، وتطوير المزيد من الروابط بين إيطاليا والخارج وتقديم فرص سفر مثيرة ل ركابها.

وتخطط Wizz Air أيضًا لإنشاء أكثر من 200 فرصة عمل مباشرة جديدة مع شركة الطيران والعديد من الوظائف في القطاعات المرتبطة.

 

 

وكالة إيطالية: أكثر من 4 آلاف سائح إيطالى زاروا شرم الشيخ والغردقة منذ أول يوليو

 

أبرزت وكالة "نوفا" الإيطالية وصول 4.208 سائحا الى مدينتى الغردقة وشرم الشيخ فى اسبوع واحد، منذ 1 يوليو الجارى.

ونقلت الوكالة تصريحات وزير السياحة والآثار المصرى ، خالد العنانى، حول أن "مطارى شرم الشيخ والغردقة استقبلوا 19 رحلة على متنها 3000 سائح منذ بداية الشهر، وعلى وجه الخصوص فقد وصلت 11 رحلة جوية من روسيا وواحدة من المانيا وآخرى من أوكرانيا وسويسرا وبلجيكا، وهذا كجزء من إعادة افتتاح مناطق الجذب السياحى.

وأعلن العناني أنه سيفتتح قريبًا أربعة متاحف جديدة: متحف شرم الشيخ ؛ متحف كفر الشيخ ؛ متحف العاصمة الجديدة ؛ متحف المركبات الملكية. علاوة على ذلك "تم وضع خطة لتحويل مجمع التحرير (المجمع الإداري للمصريين والأجانب) إلى فندق والاستفادة منه على أفضل وجه".

ويقع المجمع في ميدان التحرير في القاهرة. ومن المرجح أن يتم نقل المكاتب إلى العاصمة الإدارية الجديدة بالقاهرة في وقت لاحق من هذا العام.

 

 

صحيفة إسبانية: تركيا تواصل موقفها العدوانى وأردوغان يستفز أوروبا

انتقدت صحيفة "اوك دياريو" الإسبانية استمرار الرئيس التركى رجب طيب اردوغان فى استفزازه لأوروبا، وقالت "تركيا تواصل موقفها العدوانى على المستوى الدولى وتتجاهل التحذيرات التى تأتى فى مواجهة موقفها العدائى فى بيئة البحر المتوسط".

وأشارت الصحيفة إلى أن وزير الخارجية التركى، ميلفوت كافوسوغلو آخر من تحدث عن التحذيرات التى وجهها الاتحاد الأوروبى لأنقرة،

وقالت الصحيفة إن "انقرة منذ شهور تعمل على استفزاز أوروبا من خلال تطوير استيراتيجية توسعية فى البحر المتوسط التى دفعتها إلى التدخل بنشاط فى الحروب فى ليبيا وسوريا وبسط نفوذها فى المناطق الاقتصادية التى تتعارض مع الحدود البحرية لدول مثل قبرص واليونان، المرتبطة بالاتحاد الاوروبى بهدف حازم هو تعزيز التنقيب عن الغاز والنفط فى المنطقة.

وأكدت الصحيفة أن المشاركة العسكرية التى يرأسها رجب طيب أردوغان فى شمال إفريقيا والدول العربية أمر غير مقبول لكثير من المجتمع الدولى مع الآخذفى الاعتبار أن تركيا استأجرت مرتزقين مرتبطين بجماعات إرهابية مثل المنتمين لداعش والقاعدة، من أجل القتال بجانب حكومة الوفاق الوطنى الليبى بقيادة رئيس الوزراء فايز السراج ، والاستيطان فى شمال غرب الأراضى السورية، فى محيط إدلب.

وأشارت الصحيفة إلى أن كل أزمة تقوم بها تركيا يكون لها رد فعل عنيف من قبل الاتحاد الاوروبى، يسرع اردوغان باظهار أزمة اللاجئين تلك المشكلة التى يستغلها كورقة مساومة للضغط على الاتحاد الاوروبى، حتى اصبح الجانب الأوروبى يفهم استيراتيجيته تماما فى اسلوب الضغط والاستفزاز، واصبح الاتحاد يتشبث بموقفه تجاه فرض عقوبات جديدة على تركيا،والتى سيكون مناقشتها فى 13 يوليو.

 

 


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الموضوعات المتعلقة



لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة