خالد صلاح

ترامب: معدل الوفيات لـ"فيروس الصين" بالولايات المتحدة هو أدنى مستوى فى العالم

الإثنين، 06 يوليه 2020 09:27 م
ترامب: معدل الوفيات لـ"فيروس الصين" بالولايات المتحدة هو أدنى مستوى فى العالم دونالد ترامب
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب انخفاض الوفيات بفيروس كورونا والذى وصفه بـ"الصينى" بنسبة 39٪، موضحا أنه الأدنى في العالم، كما هاجم الديمقراطيين، موضحا أنهم ما كانوا سيحظرون السفر من الصين المصابة فى وقت مبكر، وهو مما قد كان يؤدى إلى عدد وفيات أكبر. 

وكتب الرئيس الأمريكي دونالد ترامب عبر حسابه بموقع تويتر: "لم يكن الديمقراطيون سيحظرون السفر من الصين المصابة بشدة بفيروس كورونا، خاصة في الوقت المبكر جدا، لذلك لكان عدد أكبر بكثير من الناس قد ماتوا.. الفاسد جو بايدن يعترف الآن بهذا".

وأوضح: "انخفضت الوفيات من الفيروس الصينى بنسبة 39٪، في حين يواصل برنامجنا الاختبار، لماذا لا تفيد تقارير الإعلامية أن الوفيات تنخفض كثيرًا؟ هذا فقط لأنها وقائع".

وأضاف: "معدل الوفيات لفيروس الصين في الولايات المتحدة هو أدنى مستوى في العالم! أيضا انخفضت الوفيات في الولايات المتحدة، وهو انخفاض بعشرة أضعاف منذ ارتفاع الوباء واقتصادنا يعود بقوة!".

دونالد ترامب
دونالد ترامب

من جانب آخر، أوضح ترامب أنه أظهرت دراسة جديدة أن العلاج بهيدروكسي كلوروكوين يخفض معدل الوفيات بشكل كبير لدى المرضى في  كورونا وبدون آثار جانبية تتعلق بالقلب وذلك في تحليل واسع النطاق، وفقا لمؤسسة هنرى فورد الصحية.

وأضاف أنه من بين 2541 مريضًا تم إدخالهم إلى المستشفى بين 10 مارس و 2 مايو 2020  من خلال 6 مستشفيات، وجدت الدراسة أن 13٪ من الذين عولجوا بهيدروكسي كلوروكوين توفوا فقط مقارنة بـ 26.4٪ ممن لم يعالجوا.

من جانب آخر، هاجم جو بايدن، المرشح الديمقراطى المحتمل للانتخابات الرئاسية الأمريكية، مجددا الرئيس الأمريكى دونالد ترامب، مؤكدة أن إدارة الأخير فشلت فى القيام بعملها، وجميع الأمريكيين يدفعون ثمن ذلك،  قائلاً: "دونالد ترامب فشل في القيام بعمله - ونحن جميعا ندفع الثمن.. لا يمكننا تحمل 4 سنوات أخرى من نظام دونالد ترامب".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة