أكرم القصاص - علا الشافعي

ماذا يعني قرار المحكمة العليا بتعزيز سلطة دونالد ترامب في ترحيل المهاجرين؟

الخميس، 25 يونيو 2020 06:57 م
ماذا يعني قرار المحكمة العليا بتعزيز سلطة دونالد ترامب في ترحيل المهاجرين؟ ترامب
كتب محمد سعودي

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

انتصرت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، اليوم الخميس، للرئيس الأمريكي دونالد ترامب، حيث عززت من قدرة إدارته على ترحيل المهاجرين غير الشرعيين بسرعة، بمن فيهم طالبي اللجوء، دون مراجعة قضائية.

ووفقا لما ذكره موقع " cnbc" الأمريكي، وقفت المحكمة العليا الأمريكية مع الرئيس دونالد ترامب في قضية تتعلق بقانون اتحادي يحد بشكل كبير من الدور الذي يمكن أن تلعبه المحاكم في مراجعة قرارات الترحيل في حالات معينة.

وبهذا القرار، منحت المحكمة العليا في الولايات المتحدة الأمريكية، نصرا للرئيس الأمريكي في قضية تتعلق بواحدة من المسائل التي باتت مرتبطة به في عام تجرى فيه الانتخابات، حيث حكم 7 قضاة لصالح إدارة دونالد ترامب في طعنها على حكم أصدرته محكمة أدنى درجة بأن من حق مزارع من سريلانكا يدعى فيجاياكومار ثوريسيجيام أن يحظى بمراجعة قاض لتعامل الحكومة مع محاولته اللجوء. ورفض قاضيان تأييد طعن الإدارة الأمريكية.

وقالت وسائل إعلام أمريكية، إن القضاة الذين وافقوا على ذلك هم القاضي صامويل أليتو، وانضم إليه رئيس القضاة جون روبرتس والقضاة كلارنس توماس، ونيل غورسوش، وبريت كافانو. فيما كتب القاضيان ستيفن براير وروث بدر جينسبيرغ آراء منفصلة تتوافق مع الحكم. واعترض القاضيان سونيا سوتومايور وإيلينا كاجان.

وفي وقت سابق، رفعت فيجاياكومار ثوراسيجيام، طالبة اللجوء السريلانكية التي تنتمي إلى أقلية التاميل العرقية هذه القضية ضد إدارة ترامب.

وعند الاستئناف من قبل محكمة الاستئناف الأمريكية التاسعة، كانت قد اعتبرت أن القانون غير دستوري، كما وجدت محكمة الاستئناف أن القانون انتهك حق ثوريسيجيام في الإجراءات القانونية الواجبة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة