خالد صلاح

إسرائيل تستغل وباء كورونا فى العالم وتدعو 250 ألف يهودى للهجرة إليها

الإثنين، 06 يوليه 2020 07:05 م
إسرائيل تستغل وباء كورونا فى العالم وتدعو 250 ألف يهودى للهجرة إليها يهود
كتب- هاشم الفخراني

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدر رئيس الوكالة اليهودية يتسحاق هرتسوج، اليوم الاثنين، أن حوالى 250 ألف مهاجر سيهاجرون إلى إسرائيل فى السنوات الخمس أو الثلاث المقبلة.

 

وأوضح رئيس الوكالة اليهودية وهى منظمة شبه حكومية تشجع على الهجرة إلى إسرائيل، أن الجاليات اليهودية تأثرت بشدة بسبب الوباء، والأضرار العميقة التى لحقت بالنشاط المجتمعى والتعليمى وبسبب كل هذا، من المتوقع حدوث موجة كبيرة من الهجرة فى الأعوام القادمة.

 

وذكرت صحيفة "يسرائيل هيوم " الإسرائيلية أنه من المتوقع أن يلى الوباء موجة هجرة، بمجرد أن تعيد اسرائيل فتح حدودها لغير مواطنيها.

 

وأوضحت الصحيفة أنه أصبح الخوف من الفيروس سببا جديدا يدفع اليهود للهجرة إلى إسرائيل، يضاف إلى أسباب أخرى مثل اللاسامية والأزمات الاقتصادية والأيديولوجيات الدينية أو الصهيونية. وطلب المسؤولون عن ملف الهجرة إلى إسرائيل من الكنيست رصد ميزانيات أكبر للتعامل مع موجة الهجرة المتوقعة.

 

وفتحت مكاتب الوكالة اليهودية في فرنسا حوالي 700 ملف هجرة في مايو 2020، مقارنة مع 130 ملفا في الشهر ذاته من العام الماضي.

 

وبموجب قانون العودة إلى إسرائيل، يحق لأي يهودي ولأطفاله وأحفاده الحصول على الجنسية الإسرائيلية تلقائيا بمجرد الهجرة إلى إسرائيل.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





لا تفوتك
الرجوع الى أعلى الصفحة