أكرم القصاص - علا الشافعي

ألمانيا تفتتح أول متحف للبكينى فى العالم يضم 400 "مايوه تاريخى"

الأحد، 05 يوليو 2020 01:52 م
ألمانيا تفتتح أول متحف للبكينى فى العالم يضم 400 "مايوه تاريخى" مايوه مارلين مونرو
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

افتتحت ألمانيا اليوم الأحد أول متحف للبكينى فى العالم فى بلدة باد رابيناو الصغيرة فى ألمانيا بالتزامن مع يوم البكينى الدولي، ويعد هو المتحف الأول المتخصص فى ثقافة الاستحمام، حيث سيتم عرض أكثر من 400 مايوه بكينى، بداية من عام 1870 حتى يومنا هذا، بما فى ذلك البكينى الذى كانت ترتديه مارلين مونرو، سكارليت جوهانسون، إيفا جرين، إستر ويليامز وجوان كولينز.

يوم البكينى الدولى
يوم البكينى الدولى

من بين المصممين فى المجموعة، هناك قطع من كريستيان ديور وكوكو شانيل وبوتشي، بالإضافة إلى Jantzen و Triumph و Catalina، وسيعرض المتحف أيضًا ملابس السباحة الأثنى عشر الأصلية للمصمم الفرنسى لويس ريار، مخترع البيكيني، الذى ظهر فى عام 1946 فى Piscine Molitor فى باريس.

 

يقول جيسلين راير، أمين المتحف، "إنها ليست مجرد مجموعة من البيكينيات، بل ملابس سباحة تحكى تاريخ وتطور ملابس السباحة".

مارلين مونورو في البكينى
مارلين مونورو فى البكينى

 

ويضيف : "يبدأ الزى من عام 1870 ويتضمن المايوه وقبعة الاستحمام، والجوارب والأحذية  "، مشيرا إلى أن الأمر  استغرق أكثر من 20 عامًا للعثور على قطع مثيرة للاهتمام، سواء من أجل الاهتمام التاريخى أو التصميم. "

 

وأشار إلى أنه تم تنظيم أكثر من 400 قطعة مايوه معروضة من مجموعة Rayer المكونة من 1200 لباس سباحة، والتى تشمل القطع التى ترتديها شخصيات مثل الممثلة الفرنسية Laetitia Casta، وما ارتدته نجوم هوليوود بجوار حمام السباحة فى الخمسينيات.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة