أكرم القصاص - علا الشافعي

إعلامى مصرى ويوتيوبر صينية يوثقان تجربتهما مع كورونا بأغنية راب .. فيديو

السبت، 04 يوليو 2020 02:24 م
إعلامى مصرى ويوتيوبر صينية يوثقان تجربتهما مع كورونا بأغنية راب .. فيديو كورونا اختيار
كتب محمد رضا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

وثق إعلامى مصرى مقيم فى العاصمة الصينية بكين، تجربته مع فيروس كورونا المستجد "كوفيد 19"، منذ بداية انتشاره فى الصين وحتى تفشيه عالميًا فى جميع دول العالم، ولجأ الشاب المصرى إلى تسجيل أغنية بطريقة "الراب" بالتعاون مع يوتيوبر صينية.

2

 

نشرت شبكة تليفزيون الصين الدولية باللغة العربية، مقطع فيديو للأغنية، التى جاءت بعنوان "كورونا.. اختيار"  The Choice، وقالت شبكة التليفزيون الصينية، "لما كانت جائحة كورونا واحدة من أكبر التحديات التى واجهت البشرية جمعاء خلال العقود الأخيرة، وثق الإعلامى المصرى عبد العزيز سلام والذى يقيم فى العاصمة الصينية بكين منذ بداية انتشار الوباء فى الصين وحتى انتشاره عالميا كل تلك الأحداث فى أغنية بأسلوب الراب باللغتين العربية والصينية".

 

وأضافت الشبكة الصينية، إن "الإعلامى المصرى وثق تجربته الغنائية بالاشتراك مع اليوتيوبر الصينية MsV شيو وى، وقد تناول فيها تجربته الشخصية التى مر بها فى تلك الفترة، لتكن شاهدا على ما حدث سواء فى الداخل الصينى أو على الصعيد العالمى، وتوثيقا لهذه التجربة ومعايشة حية لها، كما تتناول الأغنية التجربة الصينية والإجراءات الوقائية التى نجحت إلى حد كبير فى الحد من زيادة أعداد الاصابات والسيطرة على انتشار الوباء سواء على مستوى الفرد أو الجماعة".

ويشار إلى أن سلطات العاصمة الصينية (بكين)، كانت قد أجرت اختبارات الحمض النووى للكشف عن كورونا المستجد لأكثر من 10 ملايين و400 ألف شخص من سكانها حتى يوم الخميس، منذ عودة حالات الإصابة بالمرض محليا فى الحادى عشر من شهر يونيو الماضى.

1

 

وقال نائب رئيس دائرة التنظيم بلجنة الحزب الشيوعى الصينى لبلدية بكين "تشانج تشيانج" - فى تصريح، الجمعة، إن بكين زادت فى الفترة الأخيرة من عدد مراكز اختبار الحمض النووى إلى 170 مركزا، بطاقة تمكنها من اختبار أكثر من 458 ألف عينة يوميا.

وسجلت بكين خلال الفترة من 11 يونيو إلى 2 يوليو، 331 حالة إصابة مؤكدة جديدة بكورونا المستجد نتيجة عدوى محلية، وذلك بعدما شهدت المدينة 57 يوما لم تسجل فيها أى حالات إصابة منقولة محليا.

3

 

4

 

5

 

6

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة