8 حاجات مش هنشوفها تانى بسبب كورونا.. من مشاركة الأكل لزحمة المطارات

الخميس، 02 يوليو 2020 02:00 م
8 حاجات مش هنشوفها تانى بسبب كورونا.. من مشاركة الأكل لزحمة المطارات زحام المطارات
كتبت- نورا طارق

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أجبر فيروس كورونا المستجد العالم على إجراء بعض التغييرات فى أساليب الحياة اليومية، للحد من انتشاره، مثل إجبار بعض الشركات على إصدار قرارات العمل من المنزل، وارتداء قناع الوجه عند التواجد بالخارج والالتزام بالتباعد الاجتماعى، وغيرها من التغييرات التى ربما تستمر لفترة أطول بعد انتهاء الفيروس وفقًا لموقع "insider" الأمريكى، الذى رصد أبرز تفاصيل الحياة اليومية التى ستختفى بسبب كورونا. 

 

عادة المصافحة باليد

تعتبر عادة مصافحة اليد من العادات التى ستصبح من ذكريات الماضى، لأنها من الطرق التى تساعد على نقل أمراض الجهاز التنفسى وخاصة كورونا.

مصافحة اليد
مصافحة اليد


 

إلغاء البوفيهات المفتوحة
 

أوصت إدارة الغذاء والدواء الأمريكية بإلغاء البوفيهات  المفتوحة داخل المطاعم، والتى تشكل خطر كبير فى انتشار فيروس كورونا بين الأشخاص. ومن المتوقع أن يتم إلغاءها أيضًا فى الحفلات والمناسبات. 

بوفيه مفتوح
بوفيه مفتوح


 

حظر العينات المجانية داخل المتاجر

تم حظر العينات المجانية داخل المتاجر، خاصة متاجر مستحضرات التجميل، لأنها من الوسائل التى تساعد على نقل فيروس كورونا من شخص لأخر، وذكرت إحدى الصحف الأمريكية، ان العديد من المتاجر بولاية كاليفورنيا وواشنطن وفلوريدا، التزمت بهذا القرار وألغت العينات المجانية داخلها.

سوق
سوق

 

إلغاء شاشات اللمس العامة

وجد أن الشاشات اللمس العامة، خاصة الموجودة داخل مطاعم الوجبات السريعة ، لأنها تحتوى على الكثير من البكتيريا على أسطحها، نظراً لاستخدام الكثير من الأشخاص لها، لذا من المتوقع إلغائها تمامًا. 

شاشة لمس
شاشة لمس

 

حظر أكياس البقالة

حظرت العديد من الدول أكياس البقالة التي يمكن إعادة استخدامها في المتاجر في محاولة للحفاظ على سلامة العاملين، وضرورة احتفاظ الزبائن بأكياس يمكن إعادة استخدامها داخل المنزل منعاً لانتشار الفيروس.

أكياس البقالة
أكياس البقالة

 

حظر مشاركة الطعام بين الأشخاص

على الرغم من أنه لا يعتقد أن الفيروس التاجي ينتشر من خلال الطعام ، أوصي الخبراء بتوخي الحذر عند مشاركة الطعام والشراب، حيث يمكن أن يلوث الطعام من خلال الشوكة أو السكين .

تناول الطعام
تناول الطعام

 

حظر المصافحة بين الرياضيين

يرجح أن المصافحة بين الرياضين قبل وبعد المبارة، سيتم حظرها لأنها من وسائل انتشار العدوى بين الأشخاص.

المصافحة بين الرياضيين
المصافحة بين الرياضيين

 

حظر التزاحم داخل المطارات

يرجح أن معظم الخطوط الجوية، ستلتزم بالتباعد الاجتماعى بين الركاب فى صالات المطارات أثناء الانتظار، لذلك يلغى ازدحام الطابور بين الركاب أثناء انتظار الطائرة.

التزاحم
التزاحم









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة