خالد صلاح

نشرة اليوم السابع.. الرئيس يوجه بالإسراع فى إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. والرى تعلن التوصل لاتفاق على بند الجفاف في ملف سد النهضة.. والقوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية

السبت، 04 يوليه 2020 11:16 م
نشرة اليوم السابع.. الرئيس يوجه بالإسراع فى إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي.. والرى تعلن التوصل لاتفاق على بند الجفاف في ملف سد النهضة.. والقوات المسلحة تعلن قبول دفعة جديدة بالكليات والمعاهد العسكرية نشرة أخبار اليوم السابع

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعي فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتي تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتي قدمتها الزميلان هشام عبد التواب وحور محمد وأعدها وليد عبد السلام.

جاء على رأس النشرة خبر توجيه الرئيس عبد الفتاح السيسي، بالإسراع في عملية إنشاء المخازن الاستراتيجية للتخزين الطبي بهدف ضمان توفر احتياطي استراتيجي لتغطية احتياجات الاستهلاك الحالي والمستقبلي من المستلزمات الطبية والدواء سواء من الإنتاج المحلي أو العالمي، لمواجهة أي تداعيات طارئة في هذا الإطار، وذلك بالتوازي مع جهود هيئة الشراء الموحد.

نشرة أخبار اليوم السابع (1)

وتناولت النشرة تصريحات المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الرى والموارد المائية، والذى قال فيها إن هناك اتفاقا فى مفاوضات سد النهضة التى تجرى حاليا والمستمرة حتى الآن، وتم الاتفاق بنسبة 95% فى الجانب الفنى فى بند الجفاف سواء فى الملء أو التشغيل، وهناك آلية واضحة بالمنسوب المطلوب.

وجاء بالنشرة تصريح مصدر أمنى بأنه تم تحديد وضبط المتهم بالتحرش بالفتيات، في الوقائع التي تم تداولها على مواقع التواصل الاجتماعى، وأنه جارى عرضه على جهات التحقيق ،فى ضوء ما تم تناوله بخصوص تلك الوقائع وشدد المصدر على المتضررين التقدم ببلاغات رسمية بالأضرار التى لحقت بهم.

نشرة أخبار اليوم السابع (2)

فيما أوضحت النشرة تصديق صدق الفريق أول / محمد زكى القائد العام للقوات المسلحة وزير الدفاع والإنتاج الحربى على الإعلان عن قبول دفعة جديدة للالتحاق بالكليات والمعاهد العسكرية وسيتم فتح باب سحب الملفات من المكتب الرئيسى بالكلية الحربية بمصر الجديدة (فقط) إعتبارًا من السبت 18 يوليوعلى أن يتم تسجيل البيانات الإبتدائية على الصفحة الرئيسية لموقع مكتب تنسيق القبول بالكليات العسكرية والمعهد الفنى للقوات المسلحة على الإنترنت  نظرًا للظروف الراهنة ومنعأ للإنتشار فيروس كورونا وذلك إعتبارًا من السبت 11 يوليو.

وجاء بالنشرة تفقد  الدكتور رضا حجازي نائب وزير التعليم ورئيس امتحانات الثانوية العامة، سير العمل بلجان النظام والمراقبة بقطاع الإسكندرية، وذلك للاطمئنان على مدى الالتزام بالتدابير والإجراءات الاحترازية التي أقرتها وزارة الصحة والتعليمات التي أصدرتها وزارة التربية والتعليم والتعليم الفني بنفس الشأن.

وتضمنت النشرة إعلان الطيار منتصر مناع، نائب وزير الطيران المدنى عن إنضمام 33 طائرة جديدة لأسطول شركة مصر للطيران، بينهم طائرة صديقة للبيئة وحضارية من ضمن 8 طائرات.. مضيفا أنه سيتم قريبا افتتاح مطار البردويل لخدمة أهالى سيناء.

نشرة أخبار اليوم السابع (3)

وكشفت النشرة اعلان الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء انتخابات مجلس الشيوخ أيام 11 و 12 أغسطس المقبل وجولة الإعادة يومي 8 و 9 سبتمبر على أن تعلن النتيجة النهائية بتاريخ 16 سبتمبر وأعلنت الهيئة في مؤتمر صحفى منذ قليل أن تلقى أوراق الترشح سيبدأ 11 يوليو وحتى 18 يوليو الجارى مؤكدة وضع عدد ضوابط وقواعد للحماية ووقاية الناخبين من فيروس كورونا، بينها الالتزام بارتداء الكمامات والمسافات الأمنة وتعقيم كافة اللجان وزيادة أعدادها على مستوى محافظات الجمهورية

وأوضحت النشرة أن دار الافتاء قالت ان إلصاقُ جريمة التحرش النكراء بقَصْر التُّهْمَة على نوع الملابس وصفتها؛ تبريرٌ واهمٌ لا يَصْدُر إلَّا عن ذوي النفوس المريضة والأهواء الدنيئة؛ فالمسلم مأمورٌ بغضِّ البصر عن المحرَّمات في كل الأحوال والظروف.

واقتصاديا كشفت النشرة أن بيانات للبنك المركزي المصري أظهرت ارتفاع عدد بطاقات الدفع الإلكتروني التي تم إصدارها خلال الفترة من يونيو 2014 وحتى نهاية مارس 2020 بنسبة بلغت 136 في المائة ليصل إلى 38.2 مليون بطاقة بطاقة بزيادة قدرها 22 مليون بطاقة.

وكشفت البيانات عن أن عدد ماكينات الصرف الآلي قفز بنسبة 103 في المائة ليسجل 13 ألفا و800 ماكينة بنهاية مارس الماضي مقابل 6 آلاف و800 ماكينة في يونيو 2014.

وقالت النشرة  إن حصيلة الوفيات بفيروس كورونا حول العالم تخطت حاجز الـ 530 ألف حالة، فيما تم تسجيل أكثر من 11 مليونا و230 ألف إصابة بالفيروس، وارتفعت أعداد حالات الشفاء لأكثر من 6 ملايين و300 ألف حالة.

ورياضيا كشف النشرة أن مصدر باتحاد الكرة  أوضح إصابة اللاعب مصطفى فتحى نجم الزمالك بفيروس كورونا، وذلك بعد إجرائه المسحات قبل يومين، وتم إخطار اتحاد الكرة بالنتائج والتى أسفرت أيضا عن إصابة إدارى بالفريق بالفيروس.

وقرر مسئولو الزمالك خضوع الثلاثى "فرجانى ساسى وأشرف بن شرقى ومحمد أوناجم"، للتحاليل والفحوصات الخاصة بفيروس كورونا، عقب العودة إلى القاهرة خلال الفترة المقبلة

وفنيا جاء بالنشرة  أن قررالنجم مصطفى قمر، طرح أحدث أغنياته التي تحمل اسم "زحمة الأيام" ويشاركه في غنائها أيضًا عدد من أصدقائه المقربين، هم المطرب حميد الشاعرى، المطرب هشام عباس، المطرب إيهاب توفيق، والتي سيتم طرحها على موقع الفيديوهات "يوتيوب" بعد 15 يومًا من الآن.


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة