نشرة اليوم السابع.. 11 و12 أغسطس موعد انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالداخل.. السيسى يجتمع بمدبولى ووزيرة التخطيط ورئيس هيئة الشراء الموحد.. ووزير المالية يُصدر قواعد صرف «العلاوة والحافز» للعاملين بالدولة

السبت، 04 يوليو 2020 05:08 م
نشرة اليوم السابع.. 11 و12 أغسطس موعد انتخابات مجلس الشيوخ للمصريين بالداخل.. السيسى يجتمع بمدبولى ووزيرة التخطيط ورئيس هيئة الشراء الموحد.. ووزير المالية يُصدر قواعد صرف «العلاوة والحافز» للعاملين بالدولة رغدة بكر
محمد تهامى زكى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قدمت صفحة "اليوم السابع" على مواقع التواصل الاجتماعى فيس بوك النشرة الإخبارية المسائية، والتى تضمنت أبرز وأهم الأخبار المحلية والعالمية والتى قدمتها الزميلة رغدة بكر وأعدها محمد الحناوى.

جاء على رأس النشرة خبر إعلان الهيئة الوطنية للانتخابات إجراء انتخابات مجلس الشيوخ أيام 11 و 12 أغسطس المقبل وجولة الإعادة يومي 8 و 9 سبتمبر على أن تعلن النتيجة النهائية بتاريخ 16 سبتمبر.

 

وأعلنت الهيئة في مؤتمر صحفى منذ قليل أن تلقى أوراق الترشح سيبدأ 11 يوليو وحتى 18 يوليو الجارى، مؤكدة وضع عدد ضوابط وقواعد للحماية ووقاية الناخبين من فيروس كورونا، بينها الالتزام بارتداء الكمامات والمسافات الأمنة وتعقيم كافة اللجان وزيادة أعدادها على مستوى محافظات الجمهورية.

 

كما تناولت النشرة اجتماع الرئيس عبد الفتاح السيسي برئيس مجلس الوزراء ووزيرة التخطيط ورئيس هيئة الشراء الموحد والمدير التنفيذي لصندوق مصر السيادي بحضور مستشار الرئيس للتخطيط العمراني.

 

وناقشت النشرة قرار الدكتور محمد معيط وزير المالية، بقواعد صرف العلاوة الدورية للمخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والعلاوة الخاصة المقررة لغير المخاطبين بقانون الخدمة المدنية، والحافز الإضافى للعاملين بالدولة ، حيث أكد وزير المالية أنه سيتم احتساب العلاوة الدورية للمخاطبين بأحكام قانون الخدمة المدنية، المستحقة فى أول يوليو 2020 بنسبة 7% من الأجر الوظيفى بحد أدنى 75 جنيهًا شهريًا، ودون حد أقصى.

 

وتطرقت النشرة لاستئناف الاجتماعات الوزارية الثلاثية لوزراء المياه من الدول الثلاث مصر و السودان و اثيوبيا، بخصوص اتفاق ملء و تشغيل سد النهضة برعاية جنوب أفريقيا.

 

وبحضور المراقبين من الولايات المتحدة الأمريكية والاتحاد الأوروبي وممثلى الاتحاد الإفريقي المختلفين.

 

وتناولت الزميلة رغدة خلال النشرة حكم محكمة النقض، برفض الطعن المقدم من أحمد دومة، على حكم محكمة الجنايات الثانى، وتأييد السجن المشدّد 15 عامًا، وتغريمه 6 ملايين جنيه، بالقضية المعروفة إعلاميًا بقضية "أحداث مجلس الوزراء"، وقبول الطعن المقدم من الفنان طارق النهرى،  على حكم محكمة الجنايات، بمعاقبته و9 آخرين بالسجن المؤبد، فى إعادة محاكمتهم بـنفس القضية ، وقضت  بتخفيف الحكم عليهم إلى السجن 15 سنة.

 

وتابعت النشرة تصريحات النيابة العامة، حول عدم تلقيها أيَّ شكاوى رسمية أو بلاغات ضد المدعو أحمد بسام ذكي، من أى شاكية أو متضررة منه، سوى شكوى واحدة من إحدى الفتيات قدمتها عبر الرابط الإلكتروني الرسمي لتقديم الشكاوى إلى «النيابة العامة».

 

والتي أبلغت فيها عن واقعة تهديد المشكو في حقه لها خلال نوفمبر عام 2016 لممارسة الرذيلة معها.

 

ومن أخبار الحوادث تسبب إحدى الطائرات الورقية فى سقوط شاب من فوق دراجته النارية أثناء سيره على الطريق بعد التفاف الرباط الخاص بها على رقبته وكشفت إحدى الروايات المتداولة عبر منصات السوشيال ميديا المختلفة، عن حادث التفاف رباط طائرة حول رقبته سائق دليفري أثناء سيره مما دفعه لترك القيادة والسقوط أرضاً فى محاولة إنقاذ نفسه.

 

كما تطرقت النشرة لنجاح أجهزة الأمن في ضبط القائم على إدارة صفحتين وقناة لتسريب أسئلة إمتحانات الثانوية العامة، على تطبيقات التواصل الاجتماعى؟

 

وكانت الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات قد رصدت قيام المسئول عن إدارة الصفحة المسماة "شاومينج 2020" ، بموقع "فيس بوك" بنشر مشاركات تتضمن إدعاء قدرته على توفير أسئلة وإجابات إمتحانات الثانوية العامة نظير مقابل مادى، واعترف المتهم بإرتكابه الواقعة،  بغرض مساعدة الطلاب والإستفادة منهم مادياً، وتم اتخاذ الإجراءات القانونية.

 

ونقلت النشرة صورة حية لآداء طلاب الفرق النهائية  بكليات تربية وحسابات واداب، بجامعة حلوان بدخول الطلاب أول أيام امتحانات الفصل الدراسى الثانى تنفيذًا لقرارات المجلس الأعلى للجامعات.

 

وتناولت النشرة تصريحات مفتى الجمهورية  حول ذكرى 30 يونيو ، حيث أكد الدكتور شوقى علام، مفتى الجمهورية، إن جماعة الإخوان مثلت خطرا على الدين الإسلامى، فهم وظفوا الدين لخدمة أهدافهم السياسية، واستغلوا الدين والشرع للوصول إلى الحكم، مشيرا إلى أنه لابد من تحية الجيش المصرى لوقفته الشجاعة فى صف الشعب والوطن لحماية الإرادة الشعبية، مشيرا إلى أن المؤسسة الدينية كانت فى حرب شديدة ضد جماعة الإخوان، مضيفا أنه لا عبرة للوطن عند جماعة تلك الجماعة، مشددا على أن مصر تسير على الحق وسيذكر التاريخ شجاعة الرئيس عبد الفتاح السيسى في مواقفه وقراراته.

 

ورياضيا كشفت الزميلة رغدة عن نية محمود الخطيب رئيس النادي الأهلي عقد جلسة خاصة مع السويسري رينيه فايلر المدير الفني للفريق بمجرد عودة الأخير من بلاده من أجل التحدث معه في ملف المغربي وليد أزارو مهاجم الفريق المُعار لنادي الإتفاق السعودي بعدما أوصت لجنة التخطيط للمرة بالأهلي بالأبقاء على اللاعب وعدم تجديد إعارته أو بيعه.

 

كما تناولت الجدل الكثير حول إجراء فريق الزمالك لفحوصات كورونا ، حيث يخضع فريق الزمالك، اليوم، السبت، لقياسات وتحاليل طبية، فى أحد مستشفيات مدينة السادس من أكتوبر، بعدما أجرى اللاعبين فحوصات كورونا، أمس، الجمعة، فى مقر النادى الأبيض تمهيدا لعودة التدريبات خلال الفترة المقبلة.

 

واستكمالا لأهم أخبار الرياضة حتى الساعة تناولت النشرة كشف صحيفة "ديلي ميل" الإنجليزية، أن النجم المصرى، مهاجم فريق ليفربول، تبرع مؤخرًا بمبلغ 30 ألف جنيه إسترليني لبناء وحدة إسعاف في مسقط رأسه بمدينة نجريج، وذلك مساهمة منه في مكافحة فيروس كورونا.

 

كما تطرقت النشرة للشائعات التي ترددت مؤخرا حول مؤدى المهرجانات حمو بيكا، الاجتماعى، وما أشيع عن تلقيه طعنه فى مشاجرة وحجزه فى ‏غرفة العناية المركزة بأحد المستشفيات.‏

 

ونقلت النشرة توقعات هيئة الأرصاد عن حالة الطقس مشيرة إلى أن غدا الأحد، استمرار ارتفاع درجات الحرارة، حيث يسود طقس حار رطب على القاهرة والوجه البحرى فيما تشهد السواحل الشمالية طقس معتدل ، ويشهد الصعيد طقس شديد الحرارة ، وليلا تتوقع هيئة الأرصاد الجوية، أن يسود طقس لطيف على القاهرة والوجه البحرى، وبالنسبة لدرجات الحرارة، غدا الأحد بالقاهرة العظمى 37 درجة والصغرى 24 درجات، والإسكندرية العظمى 31 والصغرى 24 درجات، وأسوان العظمى 42 درجة والصغرى 28 درجة.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة