خالد صلاح

أنطونيو جوتيريش: المساواة بين الجنسين أمر أساسى للتعافى من كوفيد 19

السبت، 04 يوليه 2020 07:03 م
أنطونيو جوتيريش: المساواة بين الجنسين أمر أساسى للتعافى من كوفيد 19 أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة
ريهام عبد الله

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

أكد أنطونيو جوتيريش، الأمين العام للأمم المتحدة، أن المساواة بين الجنسين، أمر أساسى فى التعافى من جائحة كورونا المستجد، لبناء مستقبل أفضل للجميع.

وقال جوتيريش فى تغريدة عبر حسابه الرسمى بتويتر :"المساواة بين الجنسين أمر أساسى لتحقيق التعافى من كوفيد 19، لبناء مستقبل أفضل للجميع، هيئة الأمم المتحدة للمرأة، تجمع البيانات والمؤشرات من جميع أنحاء أسرة الأمم المتحدة ومؤسساتها، للمساعدة في تشكيل إجراءات السياسة المراعية للاعتبارات والمساواة بين الجنسين".

أنطونيو جوتيريش
أنطونيو جوتيريش

 

وفى سياق آخر أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أن آثار تفشي كورونا واضحة بشكل خاص في البلدان التي تعاني بالفعل من صراعات أو تخرج منها، وفقا لمصادر إعلامية.

وفى وقت سابق أكد أنطونيو جوتيريش الأمين العام للأمم المتحدة، أنه لا تزال جائحة كورونا تؤثر بشدة على السلم والأمن في جميع أنحاء العالم، وفقا لمصادر إعلامية، وأضاف الأمين العام للأمم المتحدة،، أن التوتر يتصاعد نتيجة التداعيات الاجتماعية والاقتصادية الحادة لأزمة تفشي فيروس كورونا.

من جانب آخر قالت المديرة الإقليمية لمنظمة الصحة العالمية في أفريقيا، إن المنظمة لا تعتقد أن الإصابات غير المكتشفة بفيروس كورونا في أفريقيا كثيرة، مع وجود وفيات لم يتم الإبلاغ عنها.

وقالت ماتشيديسو مويتي في مؤتمر صحفي "نعتقد أن هناك بعض التهوين في الحالات" مضيفة أن منظمة الصحة العالمية تعمل مع الدول لتحسين إجراءات التتبع.
 
وأفاد تقدير لرويترز يستند إلى إحصاءات حكومية وبيانات منظمة الصحة بأن أفريقيا سجلت 416 ألفا و63 إصابة مؤكدة بكورونا مع وفاة 10297 وتعافي 196 ألفا و944 مريضا.

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة