جوتيريش يكرم 77 من موظفى الأمم المتحدة فقدوا أرواحهم أثناء العمل

الأربعاء، 01 يوليو 2020 02:29 م
جوتيريش يكرم 77 من موظفى الأمم المتحدة فقدوا أرواحهم أثناء العمل انطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة
كتبت هند المغربى

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

كرم أنطونيو جوتيريش أمين عام الأمم المتحدة فى الاحتفال التذكارى السنوى 77 من موظفى الأمم المتحدة الذين فقدوا أرواحهم أثناء تأدية واجبهم الوظيفى، قائلا إن اختيار العديد من زملائنا للعمل فى المكان الذى تسود فيه المخاطر دليل على التزامهم الذى لا يتوقف بمساعدة الأشخاص الأكثر ضعفاً فى العالم، الذين يعتمدون علينا من أجل السلام والمأوى والغذاء والتطعيمات وأكثر من ذلك بكثير.

وأثنى جوتيريش على 77 من موظفى الأمم المتحدة الذين فقدوا أرواحهم فى أداء واجباتهم بين 16 مارس و31 ديسمبر 2019، منهم ثمانية وثلاثون عسكريًا، ما يؤكد العمل المعقد والخطير بشكل متزايد الذى يُطلب من حفظة السلام القيام به كل يوم، وهناك ثلاثة من الشرطة، بالإضافة إلى 36 من المدنيين، جاءوا من 41 دولة.

وقال إنه فى هذا العام عندما يواجه العالم الاضطرابات غير المسبوقة لوباء كوفيد -19، فإننا نحتفل أيضا بذكرى 75 عاما على عمل الأمم المتحدة. فى جميع أنحاء العالم، خاصة في أكثر السياقات هشاشة، يرمز العلم الأزرق للأمم المتحدة إلى الأمل، والأمل جزء من إرث الزملاء الذين نحزن عليهم اليوم.

وشدد الأمين العام على أنه حتى حالة وفاة واحدة كثيرة للغاية، فقد تعهد بمواصلة ضمان قيام الأمم المتحدة باستمرار بمراجعة وتحسين ممارساتنا المتعلقة بسلامة ورعاية الموظفين.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة