أكرم القصاص - علا الشافعي

صورة تاريخية بانورامية لمدينة مكة المكرمة فى عام 1881 ميلاديا

الجمعة، 31 يوليو 2020 05:00 م
صورة تاريخية بانورامية لمدينة مكة المكرمة فى عام 1881 ميلاديا صورة تاريخية لمكة المكرمة
كتب هيثم سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تنفرد بين الحين والآخر دارة الملك عبد العزيز، بصور نادرة عن الحج والحجيج ومكة المكرمة تلك المدينة المقدسة، حيث نشرت صورة بانورامية لمدينة مكة المكرمة في عام 1298 هجريا، إى 1881 ميلاديا، لتوضح الفرق بين الحج الآن وما شهدته تلك المنطقة من تطور كبير.

 

علقت دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع تويتر، قائلة:" صورة تاريخية صورة بانوراميه لـ مكة المكرمة في عام ١٢٩٨هـ (١٨٨١م)".

مكة المكرمة
مكة المكرمة

 

تواصل المملكة العربية السعودية، جهودها في خدمة الحجيج، حيث نشرت دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع تويتر "فيديو" يعود إلى عام 1964 يظهر من خلاله مراسم الحج في ذلك التوقيت والذى يكشف ما قامت به المملكة من تطوير لخدمة الحجاج.

وذكرت دارة الملك عبد العزيز، عبر حسابها بموقع تويتر: "تواصل المملكة العربية السعودية العناية بالحرمين الشريفين والحج خلال العقود الماضية وإلى اليوم والمستقبل الفيلم يعود إلى عام 1964 من إنتاج “صفوح النعماني" ومن مقتنيات دارة الملك عبدالعزيز عن مناسك الحج والمشاعر المقدسة".

دارة الملك عبد العزيز، علقت قائلة: "هل تود مشاهدة المسجد الحرام والمشاعر المقدسة قبل(92) عاما، فهل سبق وأن رأيت موكب الملك عبدالعزيز وهو يدخل مكة التوثيق الإندونيسي لإحدى رحلات الحج يتيح لك ذلك حيث حركة الناس والعمارة وحياة الناس أثناء الحج".

دارة الملك عبد العزيز، مؤسسة ثقافية في المملكة العربية السعودية، أنشئت لخدمة تاريخ وجغرافية وآداب وتراث المملكة العربية السعودية والدول العربية والدول الإسلامية بصفة عامة، كما توثق العديد من الأحداث التاريخية التي تشهدها السعودية خلال الحقبة الماضية.

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة