حب لم يتكمل.. أشهر قصص العلاقات الرومانسية على مدار التاريخ تنتهى بشكل مأساوى

الجمعة، 31 يوليو 2020 09:19 م
حب لم يتكمل.. أشهر قصص العلاقات الرومانسية على مدار التاريخ تنتهى بشكل مأساوى كليوباترا
كتبت بسنت جميل

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

لا شيء يجعل قلب المرء يرفرف تمامًا إلا بوجود قصة حب جيدة، وعلى الرغم من أن مسرحيات شكسبير مليئة بالعشاق المنكوبين والشغف والموت بلا مقابل يجعل الأقبال على قراءة قصص المسرحيات جيدًا، كما يمكن العثور على العلاقات الرومانسية بين الأزواج فى كتب التاريخ العالمية، ومن هنا يرصد موقع "لايف ساينس" قصص من كتب التاريخ المفجعة حول العلاقات الرومانسية المنكوبة.

كليوباترا ومارك انطونى

جمعت بينهما قصة حب ملحمية لدرجة أن شكسبير رأى أنه من المناسب أن يكون موضوع إحدى مآسيه، التقيا 41 قبل الميلاد فى ذروة الاضطرابات فى الجمهورية الرومانية.

قامت كليوباترا بإغراء انطونى الجنرال القوى (ومتزوج بالفعل)، وعملوا على تحالف سياسى رومانسى هش بين أراضيهم، سيثبت التحالف تعكرًا عندما أقنع الإمبراطور المستقبلى أوكتافيان مجلس الشيوخ الرومانى بأن مارك أنطونى كان متعطشًا للسلطة وسحرته كليوباترا، معلنا الحرب على شريكه السابق فى 31 قبل الميلاد، انتحر كل من أنطونى وكليوباترا خلال الحرب بدلاً من القبض عليهما.

hqRf6wLjmVRRD3Ni7qhmB4-1200-80

حلواز وأبلارد

حول الشاعر البريطانى ألكسندر بوب قصته إلى قطعة من الأدب الكلاسيكى لكن هيلويز وأبلارد كانا فى الواقع قصه حقيقية، ومحكوم عليهما بنهاية مأساوية فى منتصف القرن الثانى عشر بفرنسا.

كان أبيلارد هو المعلم المباشر للفتاة، ويبلغ من العمر 20 عامًا، علم عمها بالعلاقة الرومانسية التى تجمع بينهما وقام بنفيهم إلى الدير ولكنهم قاموا بكتابة مجموعة من الرسائل الشهيرة لبعضهم البعض حتى وفاتهم على الرغم من أنهم لم يلتقوا إلا مرة واحدة.

RgNsLF79QWNTwGWD7SVNDi-1200-80

شاه جهان و ممتاز محل

هل سمعت عن تاج محل؟ القصر الشهير فى الهند هو فى الواقع الإعلان النهائى عن الحب، الذى بناه شاه جهان فى القرن السابع عشر كمكان أخير مذهل لزوجته الحبيبة، ممتاز محل - أو "جوهرة القصر" كما أسماها - كانت الزوجة الثالثة للحاكم، لكنه كان يفضلها بشكل واضح، حيث أنه أصيب بالحزن الشديد عندما ماتت أثناء الولادة لدرجة أنه بدأ على الفور العمل فى بناء قصر تاج محل، واستغرق الأمر 23 عامًا لإكمال التكريم ، حتى توفى فى عام 1666.

إيناس دى كاسترو والملك بيدرو

فى عام 1340، سرقت  الأميرة البرتغالية إيناس دى كاسترو قلب أميرها بيدرو، وريث العرش البرتغالى، وعندما توفى والدها كونستانس فى عام 1349م، حاول بيدرو جعل علاقته بـإيناس قانونية- لكن والد بيدور تدخل، ونفى إيناس وقتلها فى النهاية عندما لم تستطع المسافة الجغرافية إبعاد بيدرو عنها.

 وهذا الأمر خلق حربًا أهلية بين الأب والابن، وعندما ادعى الأخير النصر  استخرج بيدرو عشيقته، وبنى لها قبرًا ملكيًا، وأقسمت البرتغال بالولاء لإيناس كملكة لهم.

الملكة فيكتوريا والأمير ألبرت

إحدى قصص الحب المأساوية الأكثر حداثة لدينا عمرها أكثر بقليل من مائة عام ومن مصدر غير متوقع - العائلة المالكة البريطانية.

 يقول المؤرخون إن الحب الذى شعرت به الملكة فيكتوريا لزوجها الأمير ألبرت كان حقيقيًا كما كان عهدها الذى دام 63 عامًا، وكان وفاته المفاجئة فى عام 1861م، قبل 40 عامًا من زواجها، دمر الملكة القوية.

  فضلت فيكتوريا اللون الأسود لبقية حياتها وقضت معظم العقود الأخيرة من عهدها فى عزلة نسبية، عندما توفت أخيرًا فى عام 1901م، تم دفنها فى ضريحها المشترك وتم نقش هذه الكلمات على الباب: "وداعًا أفضل الحبيب، هنا أخيرًا سأستريح معك، ومعك فى المسيح سأقوم من جديد."

download









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة