خالد صلاح

العالم يشيد بجهود السعودية لحل الأزمة اليمنية.. فرنسا: نقدر جهود المملكة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. وزير الخارجية الأمريكى يشكر الملك سلمان على تسريع الاتفاق.. والأمم المتحدة: نرحب بالتوافق فى اليمن

الجمعة، 31 يوليه 2020 09:30 م
العالم يشيد بجهود السعودية لحل الأزمة اليمنية.. فرنسا: نقدر جهود المملكة لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض.. وزير الخارجية الأمريكى يشكر الملك سلمان على تسريع الاتفاق.. والأمم المتحدة: نرحب بالتوافق فى اليمن حرب اليمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تستمر ردود الأفعال الدولية بشأن إقدام المملكة العربية السعودية على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض لحل الأزمة اليمنية، حيث أعلنت فرنسا تقديرها جهود السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن، وأعرب وزير الخارجية الفرنسي جو إيف لودريان، اليوم الجمعة، عن تقديرها لجهود السعودية لتسريع تنفيذ اتفاق الرياض بشأن اليمن.

ووفقا لموقع العربية جاءت تصريحات وزير الخارجية الفرنسي عقب لقائه وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان، حيث أكد كذلك على ضرورة إيجاد حلول واقعية بعد انتهاء حظر الأمم المتحدة على نقل أسلحة لإيران، وأكد وزير الخارجية الفرنسي على ضرورة وقف التدخلات الخارجية في ليبيا.

وكان لقاء آخر جمع وزير الخارجية السعودي فيصل بن فرحان في باريس بوزير الخارجية الفرنسي جان إيف لودريان أمس الخميس، وقال فيصل بن فرحان على حسابه بتويتر وقتها بأنه بحث مع لودريان العلاقات الثنائية وما تقوم به المملكة خلال رئاستها لمجموعة العشرين بالشراكة مع دول المجموعة، وأنهما ناقشا الأوضاع في المنطقة وسبل دعم الأمن والاستقرار كما بحث الطرفان القضايا الإقليمية والدولية ذات الاهتمام المشترك لاسيما الوضع في ليبيا، وما توصلت إليه اتفاقية الرياض ووقف إطلاق النار في اليمن.

فيما أعرب وزير الخارجية الأمريكى مايك بومبيو عن الشكر للعاهل السعودى، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولى عهده الأمير محمد بن سلمان على جهود تسريع تنفيذ اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبى.

وقال وزير الخارجية الأمريكى: "نأمل أن تواصل جميع الأطراف العمل من أجل يمن موحد ومزدهر ومستقر ، ونثنى على حكومة الجمهورية اليمنية والمجلس الانتقالى الجنوبى لموافقتهما على المضى قدما باتفاق الرياض ونحث على تنفيذه السريع لبناء سلام دائم".

كما رحبت الأمم المتحدة بالدور الحاسم للمملكة العربية السعودية فى تنشيط وتفعيل اتفاق الرياض بين الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالى الجنوبى جاء ذلك على لسان نائب المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للأمم المتحدة فرحان حق، أمس خلال الإيجاز الصحفى اليومى الافتراضى.

وقال نائب المتحدث الرسمى باسم الأمين العام للأمم المتحدة، إن الأمم المتحدة ترحب بالتوافق الذي توصلت إليه الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي للتحرك نحو تنفيذ اتفاق الرياض، الذي سيكون خطوة مهمة تجاه الحل السلمي للصراع في اليمن.

من جانبه، قال الأمير خالد بن سلمان، نائب وزير الدفاع السعودي، إن أمن اليمن جزءا لا يتجزأ من أمن السعودية، وأضاف نائب وزير الدفاع السعودي، أن آلية تسريع اتفاق الرياض خطوة حقيقية للتوصل لحل سياسي، واستطرد الأمير خالد بن سلمان: آلية تسريع اتفاق الرياض إنجاز هام لرأب الصدع.

وأكد نائب وزير الدفاع السعودي، الأمير خالد بن سلمان، وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب اليمن وشرعيته، فيما رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، بتوافق الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، على "تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء


لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة