أكرم القصاص - علا الشافعي

توحيد الصفوف لحل الأزمة اليمنية.. عبد ربه منصور هادى يطالب بدعم خطوات تنفيذ اتفاق الرياض.. نائب وزير الدفاع السعودى يؤكد وقوف المملكة إلى جانب اليمن.. والمبعوث الأممى يرحب بالتوافق على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض

الخميس، 30 يوليو 2020 10:30 م
توحيد الصفوف لحل الأزمة اليمنية.. عبد ربه منصور هادى يطالب بدعم خطوات تنفيذ اتفاق الرياض.. نائب وزير الدفاع السعودى يؤكد وقوف المملكة إلى جانب اليمن.. والمبعوث الأممى يرحب بالتوافق على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض الأوضاع فى اليمن
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تتكاتف الجهود الدولية لإيجاد حل للأزمة اليمنية، وتفعيل اتفاق الرياض، حيث دعا الرئيس اليمني، عبد ربه منصور هادى، إلى توحيد الصفوف ودعم خطوات تنفيذ اتفاق الرياض والاصطفاف خلف الحكومة اليمنية حتى يتسنى لها مزاولة مهامها من خلال إعادة تفعيل مؤسسات الدولة وتطبيع الأوضاع بشكل كامل، وتجنيب الشعب اليمني ويلات الصراعات المستمرة وتوفير بيئة ملائمة للبناء والتنمية.

ووفقا لموقع العربية، أشار الرئيس اليمنى، إلى أن آلية تنفيذ اتفاق الرياض التي تم البدء بتطبيقها بتعيين محافظ ومدير أمن لمحافظة عدن وتكليف رئيس للوزراء، تهدف لتوحيد الصفوف والتأكيد على أن الوطن يتسع للجميع ويستدعي من الجميع الترفع عن المصالح الضيقة والابتعاد عن المماحكات السياسية والإعلامية.

ولفت عبد ربه منصور هادى، إلى ضرورة التوجه بصدق نحو تنفيذ الخطوات الأمنية والعسكرية المتفق عليها والتي تمثل التزاما حقيقيا يبنى عليه كل شيء والتى أكد عليها الأشقاء في تحالف دعم الشرعية.

وتابع الرئيس اليمنى: "بارك تلك الخطوة وذلك الإنجاز جهود الأشقاء في المملكة العربية السعودية بقيادة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، ومتابعة شخصية من ولي عهده الأمير محمد بن سلمان، وجهود حثيثة وصابرة قادها نائب وزير الدفاع الأمير خالد بن سلمان، من أجل الضغط على الإخوة في المجلس الانتقالي للالتزام بتنفيذ اتفاق الرياض الذي يهدف وبكل وضوح للحفاظ على أمن وسلامة واستقرار ووحدة اليمن، وتنمية مناطقه المحررة وفي مقدمتها العاصمة المؤقتة عدن، والتركيز في توحيد الصفوف لدحر انقلاب ميليشيات إيران وإلزامها للخضوع للسلام العادل وفق مسار الأمم المتحدة، المبني على المرجعيات الثلاث المتفق عليها والمتمثلة بالمبادرة الخليجية وآليتها التنفيذية ومخرجات مؤتمر الحوار الوطني وقرارات مجلس الأمن الدولي وفي مقدمتها القرار 2216".

من جانبه، أكد نائب وزير الدفاع السعودي الأمير خالد بن سلمان، وقوف المملكة العربية السعودية إلى جانب اليمن وشرعيته، فيما رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، مارتن جريفيث، بتوافق الحكومة الشرعية والمجلس الانتقالي الجنوبي، على "تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

وقال المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن: "أرحب باتفاق الحكومة اليمنية والمجلس الانتقالي الجنوبي على تسريع تنفيذ اتفاق الرياض".

كما رحب المبعوث الخاص للأمين العام للأمم المتحدة إلى اليمن، بالدور السعودي المحوري في التوصل إلى هذا الاتفاق، واعتبره "خطوة مهمة على طريق حل النزاع في اليمن سلمياً عبر عملية سياسية، بقيادة يمنية وبرعاية أممية".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة