أكرم القصاص - علا الشافعي

التليفزيون هذا المساء.. ابن طبيب الغلابة محمد مشالى يكشف عن وصية والده.. رئيس الوزراء اليمنى: الرئيس السيسى يريد تعافى اليمن مجددا.. وزير الزراعة: القميص المصنوع من القطن المصرى يصل سعره لآلاف الجنيهات

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. ابن طبيب الغلابة محمد مشالى يكشف عن وصية والده.. رئيس الوزراء اليمنى: الرئيس السيسى يريد تعافى اليمن مجددا.. وزير الزراعة: القميص المصنوع من القطن المصرى يصل سعره لآلاف الجنيهات التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الثلاثاء، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..
 

​رئيس وزراء اليمن: الرئيس السيسى يريد تعافى اليمن مجددا
 

قال الدكتور معين عبد الملك، رئيس وزراء اليمن: "إن الوضع صعب في عدن، ولذلك كان من المهم النقاش مع مصر في هذا التوفيت"، موضحاً أن إيران ما زالت تنقل السلاح لليمن وهو ما يهدد الأمن القومي اليمني، واتفاق الرياض سيساعد على إعادة بنية الدولة.

 

وأكمل عبد الملك، خلال حوار لبرنامج الحياة اليوم، تقديم محمد شردي، والمذاع عبر فضائية الحياة، أن اليمن يواجه صعوبات في التعامل مع الميليشيات الحوثية واتفاق الرياض قد يساهم في دعم موقفنا، كما نحن نحتاج الدعم المصري برئاسة الرئيس السيسي الآن.

 

وأكمل عبد الملك، أنه كان واضحا من الحديث مع الرئيس السيسي أن يتعافي اليمن مجدداً، كما أن حديثنا مع السيسي كان من القلب للقلب وأعطانا نصائح حقيقة، والدولة اليمينة الحديثة تم بناؤها على أسس مصرية والتجرية المصرية فريدة، لأننا نعاني ولكن بإمكاننا البداية على أسس حديثة لدعم استقرار اليمن.

 

وأشار رئيس وزراء اليمن إلى أنه عندما قابلنا رئيس الوزراء المصري تحدثنا عن تفاصيل الدعم المباشر، والقضية اليمينة تلقي دعم وإرادة سياسية مصرية حقيقة لاستقرار اليمن.

 

وزير الزراعة: القميص المصنوع من القطن المصرى يصل سعره لآلاف الجنيهات
 

قال السيد القصير وزير الزراعة واستصلاح الأراضى، إن دول العالم لا تستورد المنتح المصرى إلا بجودة 100%، مردفاً: "نصدر البرتقال والبطاطس والعنب والجوافة والبصل والفراولة"، مؤكدا: "سمعة المنتج المصرى بقت حاجة تانية خالص".

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "كل يوم"، على فضائية "ON"، مع خالد أبو بكر، أن الصادرات الزراعية وصلت إلى 3.7 مليون طن منذ بداية 2020، رغم الأزمات العالمية وأزمة كورونا، ولكن هناك عمل مؤسسى ومتابعة وإجراءات مصرية قوية يثق فيها العالم، مشيرا إلى أنه يتم التصدير لـ166 دولة على مستوى العالم.

 

وأوضح أن مصر من الدول القليلة التي تنتج القطن طويل التيلة، مردفاً: "مصر ودولتان فقط على مستوى العالم هم من ينتجون القطن طويل التيلة، وكان بكميات كبيرة جدًا قبل تدهور هذا القطاع من بعد 2014، وقميص القطن المصري فى دول العالم يصل سعره لآلاف الجنيهات"، مشيرًا إلى أن مصر تستخدم معالجات مياه الصرف والأمطار بتكلفة تصل إلى المليارات.

 

وزير قطاع الأعمال: تعاونا مع جهاز الخدمة الوطنية بداية لعصر جديد
 

قال هشام توفيق وزير قطاع الأعمال، إنه يجرى التعاون مع جهاز الخدمة الوطنية من قبل الشركة القابضة خلال الفترة الماضية، مشيرًا إلى أن نفس الآلات التى جاءت للشركة الوطنية جاءت ألينا أيضاً.

 

وأكد توفيق خلال مداخل هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" الذي يقدمه الإعلامي سيد علي عبر شاشة قناة "الحدث اليوم" الفضائية، أن التعاون بين الشركة القابضة والخدمة الوطنية بداية لعصر جديد سيشهد تطوير مجال الغزل والنسيج والصناعة والتجارة.

 

 وأضاف توفيق، أن الورش وصناعة الأنسجة الملونة لا تدرج تحت مسمى صناعة الغزل والنسيج، ولكن الصناعة الحقيقية في الآلات العملاقة التى تعد العمود الفقرى لصناعة الملابس الجاهزة والمنسوجات، وهذه استثمارات لا يستطيع أن يقوم بها القطاع الخاص، مشيراً إلى أنه جرى التواصل مع القطاع الخاص لأمدادهم بالأقمشة الخاصة بالغزل والنسيج.

 

ابن طبيب الغلابة محمد مشالى يكشف عن وصية والده
 

قال وليد مشالى، ابن طبيب الغلابة، إن والده كان متواجدًا بعيادته حتى أول أمس، مضيفًا: "رجع من العيادة فى ميعاده، بس كان تعبان شوية".

 

وأوضح مشالى، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج "حضرة المواطن" المذاع عبر قناة "الحدث اليوم"، تقديم الإعلامى سيد على، أن والده لم يكن يحصل على أى يوم إجازة حتى فى الأعياد.

 

وأشار إلى أن والده جاءت له الكثير من الهدايا والتبرعات وكان يرفضها، لافتًا إلى أن والده كان يعمل بأجر يراه مرضيا ويعتبره طريقة الوصول إلى الفقراء، متابعا: "والدى وصانا بالفقراء.. وترك لنا حب الناس والسيرة الطيبة"، مؤكدًا أن حاكم الإمارات وشيخ الأزهر نعيا والده وهو شىء يكفيه.









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة