التليفزيون هذا المساء.. وزير النقل لأهالى عقار الزمالك: لن نترككم ولا نقبل بالضرر لأحد.. مستشار الرئيس: كورونا قد يتحول لفيروس سائد ويعيش طويلا..التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال وقفة وأول أيام عيد الأضحى

الثلاثاء، 28 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. وزير النقل لأهالى عقار الزمالك: لن نترككم ولا نقبل بالضرر لأحد.. مستشار الرئيس: كورونا قد يتحول لفيروس سائد ويعيش طويلا..التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال وقفة وأول أيام عيد الأضحى التليفزيون هذا المساء
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس الإثنين، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..

 

وزير النقل لأهالى عقار الزمالك: "لن نترككم ولا نقبل بالضرر لأحد"

وجه المهندس كامل الوزير، وزير النقل، رسالة طمأنة لأهالى عقار الزمالك "عمارة الشربتلى" قائلا:"لن نترككم ولن نقبل بالضرر لأحد"، مضيفا  فى تصريحات لبرنامج "على مسئوليتى"، المذاع على فضائية "صدى البلد"، مع الإعلامى أحمد موسى، أن الأهالى سيعودون للعمارة، أما لو كانوا يخافون العودة، سيتم تحويلها إلى جراج متعدد الطوابق، لافتاً إلى أن معظم العمارات حصلت على رخصة 5 أدوار وبنيت 12 دورا.

 

وأوضح وزير النقل، أن الجراجات متعددة الطوابق ستساهم في تخفيف الزحام المرورى والتكدس في الشوارع بالزمالك. كما طمأن وزير النقل، المهندس يسرى تيناوى حفيد الفنانة الراحلة علوية جميل، وأكد أن عمارة الشربتلى ستكون آمنة بعد العيد.

 

مستشار الرئيس: كورونا قد يتحول لفيروس سائد ويعيش طويلاً

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن حالات فيروس كورونا فى مصر تتناقص، وهناك أرقام مبشرة، ونتمنى فى الوقت القريب السيطرة على الفيروس ومنع التفشى، موضحًا أنه ما زال هناك انتشار للفيروس ويجب اتخاذ الإجراءات الاحترازية.

 

وأكمل تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج حضرة المواطن، تقديم سيد على، أن "المرض ينتشر بطريقة أفقية والحالات في مصر كانت تزيد ولكن بطريقة معينة، ووصلنا إلى قمة الإصابة، وبعدها بدأت الأعداد فى الانحصار وهو ما حدث بالفعل قولنا في شهر يوليو سنكون في ذروة المرض".

 

وتابع عوض تاج الدين، أن فيروس كورونا الحالي كوفيد-19 نوع جديد من الفيروسات، ولم يتعامل معه البشر، قائلا:"من الممكن أن يتحول كورونا إلى نوع من الفيروسات السائدة ويعيش طويلاً، وأي نوع من أنواع الفيروسات التنفسية يجب التعامل معه بحرص شديد".

 

وأشار مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إلى أن معظم الأدوية التى تستخدم فى علاج كورونا حول العالم تصنع في مصر، موضحًا أنه لا يوجد عقار للقضاء على الفيروس حتى الآن، ولكن لقاح جامعة أكسفورد هو الأقرب لعلاج الفيروس.

 

وزير التموين: المجمعات الاستهلاكية تعمل خلال الوقفة وأول أيام العيد

كشف الدكتور علي المصيلحى، وزير التموين، استعدادات الوزارة لعيد الأضحى المبارك. وقال المصيلحي خلال لقائه مع مراسل برنامج "على مسؤوليتي" على قناة صدى البلد، الذى يقدمه الإعلامى أحمد موسى، إن منظومة الخبز ستكون متوافرة خلال أيام العيد، فضلا عن عمل المجمعات الاستهلاكية خلال يومى الوقفة وأول أيام العيد.

 

وأشار "المصيلحى"، إلى أن الوزارة توفر الخراف الحية فى 36 شادرا بسعر 58 جنيها للكيلو، فضلا عن الخراف المستوردة المبردة بسعر 100 جنيه للكيلو.

 

ولفت وزير التموين، إلى أن الوزارة وفرت أكثر من 20 ألف رأس أضحية، مؤكدا توافر اللحوم البرازيلى بـ 65 جنيها.

 

وأوضح أن سعر اللحوم بمصر يشهد استقرارا منذ عامين، وهو ما يجبر السوق الخاصة على عدم إقرار زيادة بالأسعار.

 

وزيرة التضامن: الرئيس وجه بتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة لذوى الإعاقة

قالت الدكتورة نيفين القباج، وزيرة التضامن الاجتماعى، إن الرئيس السيسى ينحاز دائما لملف العدالة الاجتماعية ويضعه فى أولويات اهتمامات الدولة، مشيرة إلى أن الرئيس السيسى يؤكد دائما ضرورة الاهتمام بفئات ذوى الإعاقة وأصحاب الهمم.

 

وأشارت خلال مداخلة هاتفية لبرنامج "آخر النهار"، على فضائية "النهار"، مع الإعلامى تامر أمين، إلى أن الرئيس ناقش فى اجتماع اليوم سبل التوسع فى ملف حياة كريمة للأسر الأكثر احتياجا، مضيفة أن الرئيس أكد ضرورة ربط بيانات المستفيدين من برامج الحماية الاجتماعية فى قاعدة معلومات موحدة.

 

وأوضحت أن الرئيس يهتم بمناقشة توفير أكبر عدد من فرص العمل لذوى الإعاقة والقدرات الخاصة فى المجتمع، لافتة إلى أن الوزارة تتكلف 5 مليارات جنيه سنويا لدعم ذوى الإعاقة والقدرات الخاصة.

 

وأكدت وزيرة التضامن، أن الرئيس السيسى يوجه بتوفير مشروعات صغيرة ومتوسطة لذوى الإعاقة ودمجهم فى المجتمع، مردفة:"نعمل مع الشركاء فى القطاع الخاص لتوظيف الأشخاص من ذوى الإعاقة"، مشددة على أن الأشخاص من ذوى الإعاقة لديهم قدرة إنتاجية عالية.

 

وتابعت وزيرة التضامن: "تعاملنا العام الحالى مع 7 آلاف من الأطفال بلا مأوى لكفالتهم"، مردفة: "نعمل على حل مشكلات مؤسسات الأيتام والأطفال بلا مأوى".

 

 









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة