التليفزيون هذا المساء.. الرى: لدينا مخزون مطمئن من المياه يمكن استخدامه فى حالات الاحتياج.. مستشار الرئيس لشئون الصحة: شراسة كورونا بدأت فى الانخفاض.. وزير المالية: نصف مليار دولار سنويا استيراد مصر من التفاح

الأحد، 26 يوليو 2020 02:00 ص
التليفزيون هذا المساء.. الرى: لدينا مخزون مطمئن من المياه يمكن استخدامه فى حالات الاحتياج.. مستشار الرئيس لشئون الصحة: شراسة كورونا بدأت فى الانخفاض.. وزير المالية: نصف مليار دولار سنويا استيراد مصر من التفاح التليفزيون هذا المساء - صورة أرشيفية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تناولت برامج التليفزيون مساء أمس السبت، العديد من القضايا والموضوعات المهمة، التى تشغل بال المواطن المصرى وشغلت الرأى العام، ونرصد أبرزها فى التقرير التالى..
 

الرى: لدينا مخزون مطمئن من المياه يمكن استخدامه فى حالات الاحتياج
 

قال المهندس محمد السباعي، المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، إن لجنة إيراد نهر النيل هي لجنة معنية بمتابعة إيراد النيل وحجم الفيضان وتوظيفه بشكل جيد، موضحاً أن ذلك يلبي توفير الاحتياجات المائية وهو ما يحتاج إلى آليات.

 

وتابع السباعي، خلال مداخلة هاتفية لبرنامج الحكاية، تقديم الإعلامي عمرو أديب، أن هناك معدلات جيدة توفي احتياجاتنا في الفترة المقبلة وفوق المعدل، متوقعاً أن يكون إيراد النيل يفوق المتوسط هذا العام وهو شيء مبشر.

 

وأكد متحدث وزارة الرى، إن الوزارة وضعت خططاً للتعامل مع كل الأوضاع، مشيراً إلى أن الفيضان يكون فوق المعدل، ونعد خططاً لإدارته بشكل جيد كي نستفيد منه الاستفادة المثلي، كما أن بحيرة السد هي المخزون الذى نعتمد عليه.

 

وأكمل المتحدث باسم وزارة الري والموارد المائية، أنه لدينا مخزون مطمئن يمكن استخدامه في حالات الاحتياج ويوفي الاحتياجات ولكن ليس بشكل مستمر، موضحاً أن أي ملء سيكون خلال فترة الفيضان وهو ما لم يتم إعلانه من قبل الجانب الإثيوبي.

 

مستشار الرئيس لشئون الصحة: شراسة فيروس كورونا بدأت فى الانخفاض
 

قال الدكتور محمد عوض تاج الدين، مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، إن أعداد الإصابة بفيروس كورونا فى مصر بدأت تقل، وما زلنا فى حاجة للاستمرار فى اتخاذ الإجراءات الوقائية والاحترازية، موضحًا أن شراسة الفيروس بدأت فى الانخفاض، لكن المرض لم يختفى، وبظهور اللقاح أو التطعيم سينتهي الفيروس.

 

وأكمل تاج الدين، خلال مداخلة هاتفية لـ"برنامج اليوم"، تقديم سارة حازم، والمذاع عبر فضائية "دى إم سى"، إن الدولة بدأت فى علاج المصابين ببلازما المتعافين، وذلك بعد الحصول على أجسام مضادة من الفيروس، مشيرًا إلى أن عقار اكسفورد هى الأقرب، قائلا:" كل يوم تثبت التجارب السريرية بأنها ناجحة وبدأت الشركة تعلن عن المراحل النهائية".

 

وأكد مستشار رئيس الجمهورية لشئون الصحة، أن الجانب المضىء لانتهاء فيروس كورونا، أن يكون هناك تطعيم أو لقاح مضاد للفيروس.

 

رئيس لجنة مكافحة كورونا: اقتربنا من صفر إصابات خطيرة.. واللقاح فى ديسمبر
 

قال الدكتور حسام حسنى رئيس الجنة العلمية لمكافحة كورونا بوزراة الصحة، "اقتربنا من الوصول إلى زيرو إصابات شديدة بكورونا، ولكن الإصابات التي ستكون موجودة هي الإصابات المتوسطة والبسيطة".

 

وأضاف، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامى سيد على ببرنامج حضرة المواطن المذاع على قناة الحدث اليوم: "لابد أن نحافظ على الحذر، ستكون الإصابات الموجودة مشابهة لأدوار البرد، وإن شاء الله سيظهر لقاح فى ديسمبر، فإذا ظهر اللقاح أصبحت الأمور بسيطة وهناك 17 لقاحا حول العالم في التجارب السريرية وهناك لقاحين تم الإعلان عنهما، منهما لقاح جامعة أكسفورد الذى أثبت نتائج إيجابية جدا، ومصر كانت سباقة في الحصول على اللقاح، وتم إجراء تجارب سريرية على اللقاح في مصر".

 

وتابع: "نحن نستقبل أي فرد لديه فكرة للتخلص من الوباء ونناقشه فيها، والبحث العلمى لا يقتصر على لجنة أو شخص، ونستقبل أي شخص حتى وإن كان ليس طبيبا".

 

وزير المالية لـ"خالد أبو بكر": نصف مليار دولار سنويا استيراد مصر من التفاح
 

كشف الدكتور محمد معيط، وزير المالية، أن مصر تستورد سنويا تفاح بما يقدر بنصف مليار دولار، وقال، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج كل يوم، مع خالد ابو بكر، على شاشة "ON"، إن هناك هدفا استراتيجيا لتقليل حجم الواردات من السلع، والعمل على توفيرها محليا.

وأكد وزير المالية، أن الوزارة تستهدف بحلول يونيو 2021 إلى إدارة الأنظمة المالية إلكترونيا، بجانب إحلال نظام الربط الشبكى بالجمارك، مضيفا "بحلول نوفمبر ستكون فواتير الشركات إلكترونيا، وميكنة كافة الإجراءات الضريبية إلكترونيا".









الموضوعات المتعلقة


مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة