الاتحاد الأوروبى يوقع عقدًا بـ63 مليون يورو لشراء "ريمدسفير" لعلاج كورونا

الأربعاء، 29 يوليو 2020 02:17 م
الاتحاد الأوروبى يوقع عقدًا بـ63 مليون يورو لشراء "ريمدسفير" لعلاج كورونا  بقاح كورونا
كتبت: هناء أبو العز

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
وقع الاتحاد الأوروبي عقدًا مع شركة الأدوية جيلعاد لشراء عقار ريمديسفير لعلاج وباء كوفيد 19  منذ بداية أغسطس، حيث سيتم علاج 30.000 مريض بهذه الطريقة.
 
وقالت متحدثة باسم مفوضية الاتحاد الأوروبي: وقعت المفوضية عقدًا مع شركة الأدوية Gilead لتأمين جرعات علاج من ريمدسفيربدءًا من أغسطس، سيتم توفير دفعات من هذا الدواء  في الدول الأعضاء والمملكة المتحدة.
 
وريدمسفيير هو أول دواء في أوروبا يعالج كوفيد 19، الذي تم تطويره في الأصل لعلاج مرضى الإيبولا، ويمنع الإنزيم الذي تحتاجه الفيروسات التاجية للتكاثر، ويكلف العلاج لمدة خمسة أيام حوالي 2000 يورو لكل مريض.
 
وعلى مدى الأسابيع القليلة الماضية، تم التوصل إلى اتفاق لضمان أن مخزونات العلاج الأول   يتم تسليمها إلى الاتحاد الأوروبي.
وقال مفوض الصحة في الاتحاد الاوروبي ستيلا كيرياكيدس، بحسب بيان . "إن المفوضية تبذل كل ما في وسعها لضمان الوصول إلى علاجات آمنة وفعالة، وإن الاتفاق الذي تم التوصل إليه الآن هو خطوة مهمة في مكافحة المرض.
 
وبحسب المتحدثة باسم المفوضية ، تبلغ قيمة العقد 63 مليون يورو، ويقال أن الدواء يفيد المرضى الذين يعانون من أعراض Covid-19 الشديدة.
وهذه الدفعة الأولى ستلبي فقط الاحتياجات الفورية، وفي الوقت نفسه ، تستعد المفوضية الآن لشراء إمدادات إضافية من هذا الدواء ، والتي ستلبي الاحتياجات الإضافية اعتبارًا من أكتوبر". 
   
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة