مختبر روسى يتوقع بدء إنتاج لقاح كورونا الصناعى أواخر 2020 أو أوائل 2021

الأربعاء، 29 يوليو 2020 01:00 م
مختبر روسى يتوقع بدء إنتاج لقاح كورونا الصناعى أواخر 2020 أو أوائل 2021 لقاح كورونا
أ ش أ

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال إلناز إماتدينوف رئيس مختبر فيكتور المركز الروسى لعلم الفيروسات والتكنولوجيا الحيوية، اليوم الأربعاء، إنه من المتوقع البدء فى الإنتاج الصناعى للقاح فيروس كورونا المستجد "كوفيد-19" والتطعيم الشامل فى نهاية عام 2020 الجارى أو فى بداية عام 2021 المقبل.
 
وقال إماتدينوف - فى تصريحات صحفية أوردتها وكالة أنباء (سبوتنيك) الروسية - إنه "وفقا للبيانات التى لدى ، فإن الشركاء الصناعيين مستعدون لإطلاق إنتاج صناعى للقاح بعد تسجيل تركيباته .. وإن لم أكن مخطئًا، سوف تبدأ هذه العملية إما نهاية هذا العام أو بداية العام القادم".
 
و من جهته، قال الرئيس التنفيذى لصندوق الاستثمار الروسى كيريل دميتريف، اليوم الأربعاء، إنه سيتم المصادقة على اعتماد لقاح روسى ضد فيروس كورونا المستجد (كوفيد-19) فى موعد لا يتجاوز 10 أغسطس المقبل.
 
وأضاف الرئيس التنفيذى لصندوق الاستثمار - حسبما أفادت قناة "روسيا اليوم"، أن بلاده ستسبق العالم فى التوصل للقاح ضد كورونا مثلما كانت سباقة فى إطلاق أول قمر صناعى، مؤكدا أن العلماء الروس لا يهمهم أن يكونوا الأوائل بقدر ما هم حريصون على إنقاذ حياة الناس.
 
وكان وزير الصحة الروسي، ميخائيل موراشكو، قد صرح الأسبوع الماضي، أن استخدام لقاح محتمل ضد فيروس كورونا المستجد فى روسيا قد يبدأ فى شهر أغسطس المقبل ، مشيرا إلى أن الأولوية ستكون للفئات التى هى أكثر عرضة لخطر الإصابة بالفيروس.
 









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة