أكرم القصاص - علا الشافعي

س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن Jade Roller وفوائده للبشرة وطريقة استخدامه

الإثنين، 27 يوليو 2020 09:00 ص
س و ج.. كل ما تريدين معرفته عن Jade Roller وفوائده للبشرة وطريقة استخدامه حجر اليشم أو الـ Jade Roller
كتبت شيماء سمير

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

الاهتمام بجمال البشرة ونضارتها من الطقوس التي تحرص عليها أغلب الفتيات طوال الوقت، وخلال السنوات القليلة الماضية بدأ القائمون على صناعة منتجات التجميل في البحث عن الطرق القديمة التي كانت تلجأ إليها الجدات في العناية بجمالهن، وهذا ما ينطبق على استخدام حجر اليشم أو Jade Roller، تلك الأداة التي تعود للقرن السابع، والتي طرحتها مرة أخرى علامات التجميل في العالم، ونقدم لكِ كل ما تريدين معرفته عنها نقلًا عن موقع مجلة "harpers bazaar".

Jade Roller
Jade Roller

ما هو حجر اليشم أو الـ Jade Roller؟

تصنع الـ Jade Roller من حجر اليشم، وهي عبارة عن بلورة ناعمة مجوفة من المنتصف، ويمر خلال هذا التجويف اسطوانة معدنية صغيرة مثبتة في مقبض، بحيث يمكنك تمريرها على بشرتك بسهولة، وأحيانًأ ما يتم سناعتها من أحجار أخرى مثل الكوارتز والتورمالين والجمشت، ولكن اليشم هو الأكثر استخدامًا.

استخدام الـ Jade Roller
استخدام الـ Jade Roller

متى بدأ استخدام حجر اليشم في التجميل؟

كانت بداية استخدام حجر اليشم في تدليك البشرة وتحفيزها على انتاج الكولاجين وتنشيط الدورة الدموية فيها في الصين خلال القرن السابع تقريبًا، وفي أوربا كانوا يستخدموا الصخور للقيام بنفس المهمة.

الـ Jade Roller
الـ Jade Roller

ما هي فائدة استخدام الـ Jade Roller على البشرة؟

تساعد البشرة على تخليها من السوائل الزائدة الموجودة فيها من خلال عملية التدليك التي توفرها لها، مما يساهم في القضاء على الانتفاخ الموجود فها وشد وتنعيم البشرة بسهولة.

حجر اليشم
حجر اليشم

كيف يستخدم حجر اليشم على البشرة؟

في البداية يجب استخدام سيرم أو كريم على البشرة حتى يسهل من عملية انزلاق حجر اليشم عليها، وبعدها يستخدم لتدليكها، على أن يتم البدء من منصف الوجه وصولًا إلى الخارج، بمعنى البدء من الذقن نزولًا إلى الرقبة، وممن الخد إلى الفك ومن الجبين إلى منابت الشعر، كما يمكنك استخدمها أسفل العينين والحاجبين ولكن بحرص شديد لأن هذه المناطق رقيقة للغاية.

ما هي الـ Jade Roller؟
ما هي الـ Jade Roller؟









مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة