أكرم القصاص - علا الشافعي

اعرفى فوائد النعناع فى العناية بالبشرة وإزاى تستخدميه بشكل صحيح

الثلاثاء، 21 يوليو 2020 06:00 ص
اعرفى فوائد النعناع فى العناية بالبشرة وإزاى تستخدميه بشكل صحيح فوائد النعناع للبشرة
سمر سلامة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

يجهل الكثيرون فوائد استخدام النعناع في الحفاظ على توهج البشرة ونضارتها، خاصة إذا تم استخدامه بشكل صحيح على الوجه، فعندما يلامس النعناع بشرتك فإنك سريعا ما تشعرين بالتوهج، وهو ما جعله جزء رئيسي في مكونات الكثير من منتجات ومرطبات الشفاه ومستحضرات التجميل وتنظيف البشرة.

فوائد النعناع للبشرة
فوائد النعناع للبشرة

ووفقًا لموقع "The list" يمكن أن يمنحك استخدام النعناع على وجهك بشرة واضحة ومتوهجة، حيث يمكنه علاج حب الشباب والتخلص من الرؤوس السوداء وتفتيح البشرة، يمكن أيضا أن يساعد في توفير إحساس بالبرودة للبشرة الساخنة وحتى تهدئة التهيج مثل لدغات الحشرات، بالإضافة إلى أن العشب هو عنصر مرطب ينسق البشرة.

يعمل النعناع كمستحضر جيد للبشرة  لأن المنثول الموجود في العشب مليء بالخصائص المضادة للبكتيريا،  ولكن حتى مع بعض فوائد النعناع للوجه، هناك بعض الأشياء التي يجب أن تكون على دراية بها عند استخدام النعناع على وجهك.

 

استخدم النعناع بالطريقة الصحيحة:

استخدام النعناع للعناية بالبشرة
استخدام النعناع للعناية بالبشرة

 

يمكن أن يكون النعناع مفيدا جدا، لكن في جميع الأحوال عليك توخى الحذر فيما تضعيه على وجهك، لذلك ابحثي عن المنتجات التي تحتوي على النعناع المصممة خصيصًا لوجهك.

إذا كنت تجرين علاج العناية بالبشرة الخاص بك، فضعي في اعتبارك أن  هناك العديد من زيوت النعناع الأساسية المختلفة، وعلى الرغم من أن الكثير منها يشترك في نفس الصفات، لا يجب استخدام الزيوت الأساسية مثل النعناع الشتوي في العناية بالبشرة على الإطلاق.

تحذر جيسيكا موريلي، مؤسس إحدى شركات العناية بالبشرة، من استخدام زيت النعناع العطري على الجلد - أو أي نوع من الزيوت العطرية غير المخففة مباشرة على بشرتك. 

وتوضح :"عندما يكون النعناع قويًا جدًا على بشرتك، يمكن أن يسبب تهيجًا خطيرًا. ولكن، هناك طريقة سهلة لتجنب المشكلة،  قومي ببساطة بتخفيف زيت النعناع في الماء أو الصبار قبل تطبيقه، وهذا ينطبق بشكل خاص على الأشخاص ذوي البشرة الحساسة، وفي هذه الحالة قد يكون النعناع المخفف قويًا جدًا.

لذلك تنصح الخبيرة بتجربة الزيت على رقعة صغيرة من الجلد لاختبارها أولاً قبل تغطية وجهك بالكامل، مشيرة إلى ضرورة تجنب استخدامه في منطقة ما حول العين.

 تذكري عند استخدام النعناع أنه آمن تمامًا وجيد لبشرتك طالما تم تخفيفه بشكل صحيح، واستخدامه في منتجات العناية بالبشرة المناسبة، وتطبيقه على المناطق المناسبة من وجهك.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة