المالية تكشف تفاصيل مبادرة "ما يغلاش عليك".. وتؤكد: تضم 4250 سلعة

الأحد، 26 يوليو 2020 11:27 م
المالية تكشف تفاصيل مبادرة "ما يغلاش عليك".. وتؤكد: تضم 4250 سلعة وزارة المالية
كتب أحمد عرفة

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال محمد عبد الفتاح، مساعد وزير المالية، المدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلى، إن المبادرة الرئاسية "ما يغلاش عليك"، هي واحدة من المبادرات التي قدمتها الحكومة المصرية خلال الفترة الماضية لتلافى الآثار السلبية التي تعرض لها الاقتصاد المصرى، حيث كانت الحكومة سباقة وأخذت مجموعة من المبادرات للتقليل من هذه الآثار السلبية من بينها مبادرة تشجيع المنتج المحلى "ما يغلاش عليك".

وأضاف المدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلى، في تصريحات لبرنامج "المواجهة"، المذاع على قناة إكسترا نيوز، أن المبادرة تقدم 3 رسالة مهمة؛ الأولى ترسلها الحكومة للمواطن المصرى رغم الظروف الاقتصادية الصعبة التي تمر بها الدولة ودول العالم بسبب أزمة كورونا إلا أنه الحكومة تقف بجانب المواطن المصرى كى يشترى السلع المعمرة وغير المعمرة بأسعار مخفضة.

ولفت المدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلى، الرسالة الثانية إلى الصانع، حيث إن الإنتاج قل في المصانع بسبب الإجراءات الاحترازية وتقليل ساعات العمل وتقليل عدد العاملين بسبب كورونا وبالتالي قل الإنتاج، فإن المبادرة تعطى رسالة للمنتج المصرى أن الدولة تقف معه وتساعده لتحريك المصانع وتعمل بكامل طاقتها الإنتاجية.

وأشار المدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلى، إلى أن الرسالة الثالثة للتاجر المصرى إذا كانت حركة البيع والشراء خلال الفترة الماضية قلت، فإن الدولة معه لتنشيط حركة البيع والسوق لتحقيق أكبر قدر من المبيعات والأرباح في ظل هذه المبادرة.

وأوضح المدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلى، أن المبادرة تشمل جميع السلع التي قد يحتاجها البيت المصرى مثل البويات والأجهزة الكهربائية والمطابخ وأدواته والسيراميك والبورسلين وخصومات تصل إلى 20%، حيث إن الخصومات ليست ثابتة وتختلف من منتج لمنتج ومصنع لمصنع ومن منتج لمنتج، والتقسيط متاح لكل الناس وليس محدود الدخل فقط، حيث تقسيط على 20 شهرا.

وقال المدير التنفيذي لمبادرة تشجيع المنتج المحلى، إن الدولة تدعم أصحاب البطاقات التموينية في هذه المبادرة بـ12 مليارا و250 مليون جنيه، حيث 200 جنيه لكل فرد و1000 جنيه لكل بطاقة تموينية، والمبادرة تشمل 4250 سلعة وبها 1200 تاجر و144 مصنعا ومنتجا.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة