أكرم القصاص - علا الشافعي

بـ1000 جنيه كحد أقصى..

وزير المالية: ندعم 22 مليون بطاقة تموين للاستفادة من مبادرة ما يغلاش عليك

السبت، 25 يوليو 2020 10:28 م
وزير المالية: ندعم 22 مليون بطاقة تموين للاستفادة من مبادرة ما يغلاش عليك محمد معيط
كتب رامى محيى الدين

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

قال الدكتور محمد معيط وزير المالية: "إن مبلغ 200 جنيه على بطاقة التموين هى عبارة عن مبلغ يستطيع المواطن استخدامه في شراء السلع، وبالتعاون مع المصنعين سيحصل المواطن على خصم 20% على السلع، وسيستمر الخصم لمدة 3 أشهر هي مدة المبادرة".

وأضاف وزير المالية، خلال مداخلة هاتفية ببرنامج مساء دى إم سى مع الإعلامية إيمان الحصرى: "إن المبادرة مدعمة من الخزانة العامة للدولة وهناك فرصة لمبيعات بـ120 مليارا، والدولة وضعت 10% لأصحاب بطاقات التموين".

وتابع: "الـ200 جنيه للفرد والحد الأقصى 1000 جنيه للبطاقة والدولة تدعم 22 مليون بطاقة تموين بـ1000 جنيه  كحد أقصى للاستفادة من مبادرة ما يغلاش عليك، وهذه المبادرة ستؤدى إلى زيادة الحركة داخل السوق ومن الممكن أن يبدأ المصنع في زيادة خطوط الإنتاج وتحتاج إلى أعداد عمالة أكثر وكلما تحركت الأسواق استفادت الدولة، والدولة خصصت 12.25 مليون جنيه لتغطية الـ200 جنيه على البطاقات".

وأكد وزير المالية أن الوزارة تستهدف بحلول يونيو 2021 إلى إدارة الأنظمة المالية إلكترونيا، بجانب إحلال نظام الربط الشبكى بالجمارك، مضيفا: "بحلول نوفمبر ستكون فواتير الشركات إلكترونيا، وميكنة كافة الإجراءات الضريبية إلكترونيا".










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة