المرجع الإيرانى: كمامة الوقاية من كورونا يجب أن تكون للنساء فقط

السبت، 25 يوليو 2020 05:09 م
المرجع الإيرانى: كمامة الوقاية من كورونا يجب أن تكون للنساء فقط المرجع الإيرانى عباس تبريزيان
كتب الوكالات

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
قال المرجع الإيرانى، عباس تبريزيان، الذى يطلق على نفسه اسم "والد الطب الإسلامي"، إن ارتداء الكمامة للوقاية من فيروس كورونا يجب أن يكون فقط للنساء وليس للرجال، ووفقا لموقع "همشهرى أونلاين" الإيراني، أوضح تبريزيان فى منشور له عبر قناته فى منصة "تلجرام" بأنه "يجرى استخدام الكمامة لفترة طويلة من الزمن، مما يسبب الضرر والمرض. وبعبارة أخرى، قد يكون ضرر هذا العمل أكثر من منفعته، لذلك يعتبر مقرفا فى الشريعة المقدسة".
 
و وفقا لما نشر على موقع قناة "روسيا اليوم" الإخبارية، أضاف "الرجال يخرجون كثيرا خارج منازلهم لتوفير نفقات الأسرة، وفى حال ألزموا أنفسهم باستخدام الكمامة فسوف يتجمع نسبة كبيرة من غاز ثانى أوكسيد الكربون خلف الكمامة، وهو الأمر الذى سيؤدى إلى إصابتهم بأمراض".
 
وتابع المرجع الدينى الإيرانى، "لكن المرأة ليست مسئولة عادة عن كسب لقمة العيش، وتقضى معظم وقتها فى المنزل، لهذا فإن استخدام المرأة للكمامة عند الخروج من المنزل لا مانع فيه ومطلوب".
 
ورأى أن "مسألة نقل فيروس كورونا من الرجال عن طريق الهواء أو من شخص إلى آخر غير موجودة بالأساس، وإنما هذا الأمر خاص بالنساء، وذلك لأن انتشار الفيروس من النساء إلى الرجال يحدث فى حال الاتصال عن قرب".
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة