محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية بعد إعلان مواعيد الحجز بأول قناة تعليمية.. المحافظ يحذر: لن أسمح بفتح المراكز وهدفنا منع استنزاف الأسر.. ووكيل التعليم: اخترنا معلمين متميزين والبث مجانا لكل الطلاب..صور

الجمعة، 24 يوليو 2020 06:00 ص
محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية بعد إعلان مواعيد الحجز بأول قناة تعليمية.. المحافظ يحذر: لن أسمح بفتح المراكز وهدفنا منع استنزاف الأسر.. ووكيل التعليم: اخترنا معلمين متميزين والبث مجانا لكل الطلاب..صور محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية
كفر الشيخ - محمد سليمان

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

تشهد محافظة كفر الشيخ حالة من الجدل لنشر المعلمين اعلانات لتحفيز الطلاب لحجز دروسهم لبدأها،  وعقد المعلمون اجتماعا بأحد المنازل الخاصة بأحد المعلمين للاتفاق على إيجاد حل بديل فى حالة استمرار غلق المراكز الخصوصية،  ببث الدروس أون لاين من خلال جروب يشترك الطالب فيه فى مقابل مادى يتراوح مابين 60 لـ 100 جنيه للمادة،  فى حين أصدرت محافظة كفر الشيخ قراراً بغلق المراكز حال فتحها،  واتخاذ كافة الإجراءات القانونية تجاه المخالفين.

محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية (2)

وسارعت محافظة كفر الشيخ بالإعلان عن إطلاق قناة تعليمية تبث المناهج والدروس الخصوصية ليستفيد منها طلاب محافظة كفر الشيخ وكل محافظات الجمهورية وأطلق عليها "قناة أفاق التربوية " لبث الدروس لطلاب الصف الثالث الثانوى،  يتبعها بث مناهج ودروس الصفوف التعليمية الأخرى.

 

كما أطلق عدد من أبناء المحافظ جروب "ضد الدروس الخصوصية"، ونشروا صور عدد من القرارات التى صدرت من المحافظة ومديرية التربية والتعليم لغلق المراكز،  وتحذيرات مشددة،  مطالبين بعدم السماح لأى معلم بفتح السنتر وابتزاز الطلاب.

محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية (3)

وقالت هيام محمد عمر،  طالبه بالصف الثالث الثانوى،  رغم التشديدات التى شهدتها المحافظة فى غلق المراكز الخصوصية،  نهاية العام الدراسى،  إلا أن هناك إصرارا من المعلمين بإعادة فتح تلك المراكز،  لابتزاز الأسر،  مؤكدة أنها سمعت بالقناة التعليمية الجديدة التى أعلنت عنها محافظة كفر الشيخ، ومديرية التربية والتعليم،  للوقوف فى وجه محاولات المعلمين المتعددة لجذب الطلاب،  مشيرة إلى أنها تنتظر انطلاقها مما يقلل من الإتجاه للمراكز أو المشاركة فى جروبات المعلمين.

 

وأكد ماجد محمد سعد،  طالب بالصف الثالث الثانوى، عقد المعلمون بمدينة كفر الشيخ،  اجتماعاَ لإيجاد بدائل إما بفتح مراكزهم،  ومنهم من أعلن عن بدء الحجز،  ومنهم من فضل أن يكون بث الدروس الكترونياَ ويحجز الطالب عن طريق الإنترنت بمقابل شهرى يتراوح ما بين 60 ل 100 جنيه.

 

وقال اللواء جمال نور الدين،  محافظ كفر الشيخ،  إنه حرصاً على عدم استغلال أولياء الأمور واستنزاف أموالهم فى الدروس الخصوصية،  واستمراراً لجهود المحافظة وما اتخذته هيئة الرقابة الإدارية ومديرية الأمن فى غلق مراكز الدروس الخصوصية،  والتى تعدت غلق أكثر من 1300مركز،  وحرصاً على إبراز الدور الإيجابى لمديرية التربية والتعليم والعاملين بها،  قرر إطلاق قناة تعليمية لتبُثّ المناهج التعليمية للطلاب بجلب أفضل هيئات التدريس،  و أشهرهم وأكثرهم خبرة فى جذب الطلاب لديهم،  مما كانوا فى تلك المراكز لبثّ الدروس مجاناً للطلاب وأطلق عليها " آفاق تربوية ".

 

وأكد اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، أن إطلاق القناة يهدف لإعداد وتوصيل المعلومات فى جميع المواد الدراسية لأبنائنا الطلاب بالصف الثالث الثانوى بجميع تخصصاتهم، وحماية أبنائنا الطلاب من استنزاف أموال أُسرهم بمبالغ لا حصر لها، ورفع العبء عن كاهل الأسر المصرية،  تماشياً مع سياسة قيادتنا الحكيمة والمراقبة والمتابعة الجادة لما يقدم لأبنائنا الطلاب من معلومات، ومصطلحات وجذب أبنائنا الطلاب لما هو مفيد من خلال التعليم عن بُعد وعدم التكدس فى أماكن غير آدمية أو استخدام أساليب غير تربوية.

محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية (4)

وأضاف محافظ كفر الشيخ،  تم التواصل مع أشهر المعلمين وأبدو جميعاً موافقتهم على ذلك بدون مقابل،  احتراماً وتقديراً وتفاعلاً لما تقدّمه المحافظة ومديرية التربية والتعليم، وأنه خصصّ القاعة الصينية بمركز التطوير التكنولوجى التابع لمديرية التربية والتعليم لمن يريد من المعلمين لبثّ دروسه من داخلها وسيتم الإعلان عن جدول محدد أسبوعياً ومعلناً وبالتناوب بين هؤلاء المعلمين،  مؤكداً أنه حريص على تطوير القناة تدريجياً طبقاً لرؤية الطلاب وأولياء الأمور .

 

وقالت الدكتورة بثينة كشك،  وكيل وزارة التربية والتعليم،  إنها عقدت اجتماعاَ تحضيرياً لفريق العمل من صفوة معلمى كفرالشيخ،  والمشاركين فى شرح مناهج الصف الثالث الثانوى مجانا، لخدمة طلاب للمحافظة بخاصة وطلاب مصر بصفة عامة.

 

وأكدت الدكتورة بثينة كشك وكيل وزارة التربية والتعليم،  أن اللواء جمال نور الدين، محافظ كفر الشيخ، وجه رسالة شكر لفريق العمل من المعلمين المشاركين فى هذه المبادرة الوطنية، مشيرة إلى أنها ناقشت الخطوط العريضة لبدء تشغيل القناة، مؤكدة أن المسئولية الوطنية تقتضى تضافر الجهود، والعمل بروح الفريق،  لتقديم عمل راق يرفع الآباء عن كاهل ولى الأمر وينهض بالمستوى العلمى للطلاب.

محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية (5)

وأشارت الدكتورة بثينة كشك،  وكيل وزارة التربية والتعليم إلى أنها ستتواصل مع الوزارة للحصول على النماذج التدريبية الحديثة لامتحانات الصف الثالث الثانوى إضافة إلى تذليل أى عقبة تجاه نجاح هذه المبادرة.

 

 وعبر المعلمون عن سعادتهم بالمشاركة فى هذه المبادرة الوطنية التى يقدمها تعليم كفرالشيخ، وتباروا فى تقديم المقترحات التى من شأنها نيل المصداقية لدى الطلاب وأولياء الأمور، وضمان جودة المحتوى التعليمى ومعايير التقييم العلمى.

 

وعبرت الدكتورة بثينة كشك،  وكيل وزارة التربية والتعليم عن سعادتها بتبنى اللواء جمال نور الدين،  محافظ كفرالشيخ،  هذه القناة بتكون تحت رعايته الشخصية وبدعم لا محدود منه،  نيلاً لرضا الأسر المصرية.

محافظة كفر الشيخ تحارب الدروس الخصوصية (1)
 









مشاركة



الرجوع الى أعلى الصفحة