المتاحف الهولندية قد تضطر لإغلاق متاحفها حال عدم تخصيص دعم مالى

الجمعة، 24 يوليو 2020 02:00 م
المتاحف الهولندية قد تضطر لإغلاق متاحفها حال عدم تخصيص دعم مالى المتحف
كتب أحمد منصور

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

هددت جمعية المتاحف فى هولندا، من انها قد تضطر إلى إغلاق ما يقرب من 100 متحف بهولندا، بسبب الخسائر التى تتعرض له بسبب جائحة فيروس كورونا المستجد، المنتشر فى مختلف دول العالم، وذلك إذا لم تحصل على دعم مالى.

وأعلنت جمعية المتاحف فى هولندا ذلك بعدما أجرت دراسة للمؤسسات التابعة لها، والتى يبلغ عددها 430 مؤسسة، حسب ما جاء فى وكالة الأنباء الألمانية، مما تبين أن المتاحف الصغيرة والتى يزورها أقل من 40 ألف زائر فى العام، فهى أكثر المتاحف المهددة بالإفلاس، حال إذا لم تحصل على أى مساعدات مالية.

كما أكدت جمعية المتاحف فى هولندا، أن الحكومة فى بداية انتشار فيروس كورونا المستجد، منحت 300 مليون يورو، فى سبيل مساعدة المؤسسات الثقافية، وتلك الإعانات لم تستفيد منها إلا المتاحف الكبرى فقط، بينما المتاحف الصغيرة لازالت تعتمد على عائدها الذاتى.

يذكر أن باحثون في المعهد الوطني للصحة العامة والبيئة في هولندا حذروا من انتقال فيروس كورونا عن طريق الجو وأكدوا أنه أمر ممكن ولا ينبغي تجاهله وأظهرت بيانات الفريق البحثي أن العطس مرتبط بأهم احتمالية التعرض للرذاذ، يليه السعال والتحدث والتنفس، بحسب موقع "ميديكال".

ومنذ بدء تفشى مرض كوفيد 19 كان العلماء يناقشون مدى انتقال فيروس كورونا عبر الهباء الجوي (الجزيئات المعلقة في الهواء) ولا تزال منظمة الصحة العالمية تؤكد أن الفيروس لا ينتقل عن طريق الجو ومع ذلك ، يحذر الباحثون من أن النقل المحمول جواً يجب اعتباره تفسيراً محتملاً لسبب انتشار كوفيد 19 بسرعة كبيرة.

إذا انتشر فيروس كورونا بهذه الطريقة، فسيكون لهذا آثار على التدابير الوقائية التي يتم اتخاذها حاليًا للحد من انتقاله، على سبيل المثال، سيكون الإنتقال بما يتجاوز 1.5 متر الذي يُنصح به كثيرًا.

يُنصح الأشخاص حاليًا بالبقاء في المنزل إذا كانوا يعطسون أو يسعلون، ولكن من المعروف أيضًا أن الأحمال الفيروسية العالية يمكن أن تحدث قبل أو خلال الأيام الأولى من ظهور الأعراض.










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة