الصحافة العربية..خادم الحرمين يتلقى اتصالات من الرئيسين اليمنى والجيبوتى.. أمير الكويت فى أمريكا لاستكمال العلاج.. أسعار الأضاحى مستقرة فى الإمارات.. الفريق الوطنى بالبحرين لمواجه كورونا يحذر من التجمعات بالعيد

الخميس، 23 يوليو 2020 03:16 م
الصحافة العربية..خادم الحرمين يتلقى اتصالات من الرئيسين اليمنى والجيبوتى.. أمير الكويت فى أمريكا لاستكمال العلاج.. أسعار الأضاحى مستقرة فى الإمارات.. الفريق الوطنى بالبحرين لمواجه كورونا يحذر من التجمعات بالعيد خادم الحرمين الشريفين
إيمان حنا

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

جملة من القضابا والمتابعات الإخبارية تناولتها الصحف العربية الصادرة اليوم ، ونستعرض فيما يلى أبرز ما جاء فى الصحف العربية.

 

صحف السعودية

 

مازالت المتابعة الأخبارية لصحة الملك سلمان عقب الوعكة التى تعرض لها مسيطرة على اهتمامات صحف السعوديية فكتبت "الرياض" تلقى خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود اتصالاً هاتفياً أمس من فخامة الرئيس عبدربه منصور هادي رئيس الجمهورية اليمنية، اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين، سائلاً الله تعالى أن يديم عليه الصحة والعافية.

 

وتلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً من الرئيس إسماعيل عمر جيلة، رئيس جمهورية جيبوتي، اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين.

الرياض
الرياض

 

وتلقى خادم الحرمين اتصالاً هاتفياً، من دولة رئيس الوزراء بجمهورية العراق مصطفى الكاظمي، اطمأن فيه على صحة خادم الحرمين الشريفين، أن يديم عليه، وقد أعرب خادم الحرمين الشريفين عن شكره على مشاعره النبيلة.

 

صحف الكويت

 

سلطت صحف الكويت الضوء على الحالة الصحية للامير صباح الأحمد حيث نشرت "الراى"، أنه غادر أرض الوطن فجر اليوم الخميس متوجهاً إلى الولايات المتحدة الأمريكية وذلك لاستكمال العلاج.

 

وكان في وداعه بالمطار نائب الأمير ولي العهد الشيخ نواف الأحمد ورئيس مجلس الأمة مرزوق الغانم ورئيس مجلس الوزراء الشيخ صباح الخالد والوزراء وعدد من كبار المسؤولين بالدولة.

الراى
الراى

 

وكان مع الأمير نائب رئيس الحرس الوطني الشيخ مشعل الأحمد.

 

وأعلن وزير شؤون الديوان الأميري الشيخ علي الجراح أمس أن الأمير الشيخ صباح الأحمد سيغادر البلاد متجهاً الى الولايات المتحدة الاميركية بناءً على مشورة الفريق الطبي المعالج لسموه لاستكمال العلاج بعد إجراء العملية الجراحية الناجحة ، سائلين المولى عز وجل أن يتمم شفاءه ويديم عليه موفور الصحة والعافية ويحفظه من كل مكروه.

 

صحف البحرين

 

وفى البحرين أكد الفريق الوطني للتصدي لفيروس كورونا المستجد «كوفيد-19» ضرورة المواصلة بعزم والالتزام بالإجراءات الاحترازية والتدابير الوقائية كافة، وخاصة مع حلول عيد الأضحى المبارك قريبا، منوهين إلى أن ارتفاع الحالات بعد عيد الفطر المبارك إلى ما يقارب ألف حالة بسبب التجمعات في أواخر شهر رمضان وأيام العيد، مشددين على أهمية عدم تكرار ذلك لمصلحة الجميع، وجددوا الدعوة إلى الجميع بالامتناع عن التزاور وخاصة بين العائلات والابتعاد عن التجمعات العائلية، والمعايدة عبر وسائل التواصل الاجتماعي وتفعيل الدفع الإلكتروني، مؤكدين أن تحدي فيروس كورونا يستوجب المواصلة بعزم وفق المسؤولية الوطنية لتجاوزه بنجاح، جاء ذلك خلال المؤتمر الصحفي الذي عقده أمس.

اخبار الخليج
اخبار الخليج

 

وكشف الفريق الوطني عن أن أهم أسباب ارتفاع معدلات التعافي من الفيروس في البحرين والتي تصل إلى نحو 90% من الحالات تتمثل في زيادة الفحوصات المخبرية وتتبع المخالطين وكذلك الخطط العلاجية التي تشهد تحديثا مستمرا، مشيرين إلى أن البحرين صنفت الثانية عالميا في إجراء الفحص بالنسبة إلى عدد السكان.

 

وأعلن الفريق الوطني تأمين مصل الإنفلونزا الموسمية لهذا العام بكميات كبيرة تكفي أفراد المجتمع البحريني ضمن جاهزية المملكة وخطتها الوطنية لمجابهة فيروس كورونا في موسم الإنفلونزا، والمحافظة على النظام الصحي خلال فصل الخريف والشتاء، لافتين إلى أن لقاح جامعة أكسفورد المضاد لفيروس «كوفيد-19» أثبت نتائج فعلية في إنتاج أجسام مضاد للفيروس، وأن نتائج المرحلة الثالثة من التجارب السريرية للقاح مبشرة، وأن البحرين حجزت كميات كافية من اللقاح وستتم دراسته من قبل اللجان المختصة منها لجنة التطعيمات.

صحف الإمارات

 

وفى الإمارات اهتمت صحيفة "الإمارات اليوم" بمتابعة استعدادات الأضحى ومنها أسواق المواشى، حيث أفاد مسؤولو شركات لتجارة وتوريد الماشية بأن أسعار الأضاحي للموسم الحالي تشهد استقراراً كما العام الماضي، موضحين أن أضاحي الأغنام الأعلى سعراً ستكون لأنواع النجدي والنعيمي، وبعض أصناف الهندي ذات الأحجام الكبيرة، بأسعار تصل إلى 2500 للأضحية الواحدة، بينما ستكون أسعار الأضاحي صومالية المنشأ الأقل مع أسعار تراوح بين 450 و650 درهماً للأضحية، بحسب الوزن والحجم.

الامارات اليوم
الامارات اليوم

 

وقالوا، لـ«لإمارات اليوم»، إن موسم عيد الأضحى للعام الجاري شهد طرح خيارات جديدة ومتنوّعة من الأضاحي بأسعار مخفضة، لاسيما الصومالية منها، التي لم تكن متاحة العام الماضي، مؤكدين أن تداعيات جائحة فيروس «كورونا» لم تؤثر في وفرة المعروض في السوق المحلية مع تعاقد التجار على شحن كميات كبيرة من الأضاحي، سواء جواً أو بحراً.

 

وتفصيلاً، قال مدير مؤسسة «قاسم شاهين» لتجارة وتوريد الماشية، قاسم شاهين، إن «أسعار الأضاحي لموسم عيد الأضحى ستكون مستقرة كما العام الماضي، وذلك مع عودة عمليات الشحن من دول المنشأ إلى طبيعتها، ولجوء معظم التجار إلى الاستيراد من دول عدة، مثل جورجيا وأذربيجان، فضلاً عن التعاقد على توريد كميات كبيرة».

 

وأضاف شاهين أن «تلك الأسباب ساعدت على تعزيز وفرة المعروض من الأضاحي في الأسواق، وعدم تأثرها بتداعيات جائحة (كورونا)»، مبيناً أن المعروض شمل أنواعاً مختلفة من الأضاحي، سواء المستوردة من الأردن أو من الهند، إضافة إلى كميات من الأضاحي الأسترالية.

 

وأشار إلى أن موسم الأضاحي الحالي يشهد طرح خيارات جديدة وكميات كبيرة بأسعار مخفضة، لاسيما الأضاحي صومالية المنشأ، التي لم تكن متوافرة بكميات كافية خلال موسم الأضاحي الماضي، الأمر الذي سيتيح بدائل أكثر تنوّعاً بأسعار مخفضة.

 

وأوضح شاهين أن «الأضاحي الأعلى سعراً بالنسبة للأغنام ستكون لأنواع النجدي والنعيمي، سواء المحلي أو المستورد، فيما سيكون الأقل سعراً للأصناف الصومالية المنشأ بأسعار تراوح بين 500 و650 درهماً، خصوصاً مع إتاحة شحنها بحراً مع كلفة توريد مخفضة، مقارنة بالأصناف المورّدة عبر الشحن الجوي».

من جهته، أكد رئيس مجلس إدارة شركة «العنود»، لتجارة الماشية، محمد عبدالله، إن تداعيات جائحة فيروس «كورونا» لم تؤثر في وفرة المعروض من الأضاحي في السوق المحلية، خلال موسم عيد الأضحى للعام الجاري، الذي يشهد استقراراً في الأسعار بشكل مماثل لأسعار الأضاحي خلال موسم العام الماضي.

 

وبين عبدالله أن الموسم الحالي سيكون أكثر تنوّعاً من حيث الخيارات المطروحة، لاسيما مع الاستيراد من دول جديدة، منها دول إفريقية، أبرزها الصومال، حيث ستكون الأنواع الصومالية المنشأ الأقل سعراً، بمتوسط أسعار تراوح بين 450 و650 درهماً للأضحية، بحسب الوزن والحجم، فيما ستكون أنواع النجدي والنعيمي المحلي المنشأ أو المستورد من الأعلى سعراً، بما يراوح بين 1000 و2000 درهم للأضحية، بينما تراوح أسعار الأصناف أردنية المنشأ بين 1000 و1400 درهم للأضحية.

 

صحف عمان

 

وفى سلطنة عمان اهتمت صحيفة عمان بحفل تخريج دورة الدفاع الوطنى السابعة ، حيث احتفلت كلية الدفاع الوطني صباح أمس بتخريج دورة الدفاع الوطني السابعة، والتي شارك فيها عدد من كبار الضباط من أسلحة قوات السلطان المسلحة والحرس السلطاني العماني، وشرطة عُمان السلطانية، والجهات العسكرية والأمنية الأخرى، بالإضافة إلى مشاركة عدد من كبار الموظفين بالوزارات والهيئات والمؤسسات الحكومية المدنية، وذلك تحت رعاية معالي الدكتور علي بن مسعود السنيدي وزير التجارة والصناعة، وسط اتخاذ كافة الإجراءات الاحترازية والوقائية.

عمان
عمان

 

بدأ الاحتفال الذي أقيم بمقر الكلية في معسكر بيت الفلج بآيات عطرة من الذكر الحكيم، ثم ألقى اللواء الركن سالم بن مسلم قطن آمر كلية الدفاع الوطني كلمة بهذه المناسبة قال فيها: لقد كانت توجيهات المغفور له بإذن الله تعالى جلالة السلطان قابوس بن سعيد بن تيمور أن تكون هذه الكلية منارة علم تجتمع فيها نخب من ذوي الأفكار والرؤى الوطنية من أجل بناء وتأهيل صنّاع القرار الاستراتيجي، كما أن التوجيهات المباركة لجلالة السلطان هيثم بن طارق المعظم ـ القائد الأعلى في خطابه السامي يوم 23 فبراير 2020م قد أكد على الاهتمام بالتعليم، حيث قال: (إن الاهتمام بقطاع التعليم بمختلف أنواعه ومستوياته وتوفير البيئة الداعمة والمحفزة للبحث العلمي والابتكار سوف يكون في سلَّم أولوياتنا الوطنية، وسنمدُّه بكافة أسباب التمكين) ـ حفظ الله جلالته ووفقه لتحقيق ما يصبو إليه من عزة ورفعة لهذا الوطن وأبنائه.

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة