الصحافة العربية اليوم..عاهل السعودية يطمئن الأمة ومستشاره يسلم كسوة الكعبة بالنيابة عنه..تركيا تنقل مرتزقة لليبيا للهروب من أزمات الداخل فى افتتاحية الوطن الإماراتية.. عمان تعيد الإغلاق لوقف زيادة إصابات كورونا

الأربعاء، 22 يوليو 2020 03:03 م
الصحافة العربية اليوم..عاهل السعودية يطمئن الأمة ومستشاره يسلم كسوة الكعبة بالنيابة عنه..تركيا تنقل مرتزقة لليبيا للهروب من أزمات الداخل فى افتتاحية الوطن الإماراتية.. عمان تعيد الإغلاق لوقف زيادة إصابات كورونا الصحافة العربية اليوم
كتبت: إسراء أحمد فؤاد

مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء

ركزت الصحافة الخليجية الصادرة اليوم، الأربعاء، على موضوعات محلية ودولية، فى مقدمتها حالة العاهل السعودى الملك سلمان الصحية، فضلا عن إعادة عمان الغلق بعد ارتفاع فى أعداد الإصابات بالفيروس المستجد كورونا... وإلى أبرز ما طالعتنا به صحافة العرب.

الصحف السعودية

عاهل السعودية يطمئن الأمة ويترأس مجلس الوزراء.. ومستشار الملك يسلم كسوة الكعبة بالنيابة عنه

ركزت الصحافة السعودية الصادرة اليوم، على الحالة الصحية للعاهل السعودى الذى دخل للمستشفى لاجراء فحةصات طبية، وكتبت صيحفة الرياض مانشيت عددها " عاهل السعودية يطمئن الأمة ويترأس مجلس الوزراء"، وقالت:  عقد مجلس الوزراء، جلسته أمس برئاسة خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، رئيس مجلس الوزراء ـ حفظه الله ـ، ــ عبر الاتصال المرئي ــ من مقره في مستشفى الملك فيصل التخصصي بالرياض.

ونيابة عن خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز آل سعود، يسلم بمشيئة الله تعالى صاحب السمو الملكي الأمير خالد الفيصل مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة، كسوة الكعبة المشرفة، إلى كبير سدنة بيت الله الحرام د. صالح بن زين العابدين الشيبي، كما جرت العادة السنوية التي تتم في كل عام. وسيتم التسليم بإذن الله بمقر إمارة منطقة مكة المكرمة، على أن يتم استبدال ثوب الكعبة المشرفة في التاسع من شهر ذي الحجة كما جرت العادة.

وتأتي الحكمة من كسوة الكعبة أنها اتباع لما قام به رسول الله -صلى الله عليه وسلم- والصحابة الكرام من بعده، فقد ورد أنه بعد فتح مكة في العام التاسع الهجري، كسا الرسول -صلى الله عليه وسلم- في حجة الوداع الكعبة بالثياب اليمانية بحسب صحيفة الرياض السعودية.

وتستبدل الكعبة كسوتها مرة واحدة كل عام وذلك أثناء فريضة الحج بعد أن يتوجه الحجاج إلى صعيد عرفات، ويتوافد أهل مكة إلى المسجد الحرام للطواف والصلاة ومتابعة تغيير كسوة الكعبة المشرفة القديمة واستبدال الثوب الجديد بها، استعدادا لاستقبال الحجاج في صباح اليوم التالي الذي يوافق عيد الأضحى.

 

الرياض
الرياض

 

 

صحف الامارات

صحيفة إماراتية: النظام التركي نقل مرتزقة لليبيا للهروب من أزماته الداخلية

نددت صحيفة الوطن الإماراتية فى افتتاحيتها بنقل النظام التركى للمرتزقة فى ليبيا، وقالت تحت عنوان " تركيا ورعاية المرتزقة"، أتى إعلان وزارة الدفاع الأمريكية “البنتاجون” قيام الرئيس التركي رجب أردوغان بنقل آلاف المرتزقة من شمالي سوريا إلى ليبيا بهدف القتال مع مليشيات طرابلس ضد إرادة شعبها ليكون بمثابة تعرية تامة لسياسة أنقرة ونظامها الذي طالما حاول المكابرة والتسويف وإيجاد مبررات واهية لا تغير من واقع الحال أن النظام التركي الحالي وهو من الأكثر رعاية للإرهاب والبنادق المأجورة والمرتزقة وتأمين عبورهم للحدود خدمة لمآربه وأطماعه التاريخية التي لم يعد لها وجود إلا في مخيلته المنفصلة تماماً عن الواقع والقانون الدولي والإرادة العالمية التي تحظر التجاوزات والانتهاكات التي يقوم بها أردوغان في عدد من الدول العربية.

 

وأضافت الصحيفة :كل يوم يخرج أردوغان بتصريح يثبت من خلاله نواياه الشريرة القائمة على التدخل واحتلال أراضي الغير بأسباب واهية ودون أي حق، وهذا ما نلمسه بشكل خاص في سوريا وليبيا، علماً أن الجميع يؤكد أن الحل السياسي هو الوحيد القابل للحياة والذي يبدو اليوم في ليبيا أساساً لانفراجة يسعى إليها جميع الحريصون على مصلحتها، والذي يستوجب وقفاً للمعارك وتجنب التصعيد.

الوطن
الوطن

 

 

صحف الكويت

5 آلاف باكستاني دخلوا البلاد بـ«الرشوة»!

يوماً بعد يوم، تواصل التحقيقات نبش المزيد من قضايا فساد الماضي، وفي هذا الإطار، تكشَّفت تفاصيل جديدة في القضية، التي أثارتها القبس، والخاصة بسحب جميع المعاملات المشبوهة، التي لها علاقة بالنائب البنغالي. ليتبيّن أن حوالي 5 آلاف باكستاني دخلوا البلاد بتأشيرات التحاق بعائل وزيارات، رغم القرارات الأمنية المشددة، التي صدرت عام 2011، ونصَّت على وقف منح أي نوع من أنواع تأشيرات الدخول لـ5 جاليات؛ على رأسها الجالية الباكستانية. وقالت المصادر لـ القبس: إنه عقب سحب جميع المعاملات، وبالتدقيق والفحص على تلك المعاملات تبيّن أن نحو 5 آلاف باكستاني دخلوا البلاد باستثناءات، تحوم حولها شبهة تلقّي رشاوى مالية. واستغربت المصادر منح استثناءات لهذا الكم الهائل من أبناء الجالية الباكستانية، والسماح لهم بدخول البلاد من منتصف عام 2014 ولغاية 2018، مشيرة إلى أن الأعوام الثلاثة السابقة منذ عام 2011 ولغاية عام 2014 لم تصدر تأشيرات دخول لأبناء الجالية الباكستانية إلا في أضيق الحدود، وباستثناء من وزير الداخلية شخصياً في تلك الفترة، ولشخصيات معروفة محدد موعد دخولها وخروجها مسبقاً. وأشارت المصادر إلى أن القرار الذي صدر عام 2011 نص على وقف المعاملات الخاصة بمنح تأشيرات دخول لرعايا خمس دول؛ هي: باكستان وإيران وأفغانستان وسوريا، والعراق، وأن وقف تلك المعاملات يشمل كل أنواع التأشيرات، بما في ذلك التأشيرات العائلية والسياحية والخاصة وتأشيرات رجال الأعمال، مع وقف تصاريح العمل لمواطني تلك الدول، حتى إشعار آخر.

وعللت المصادر صدور ذلك القرار لاعتبارات أمنية؛ منها أن الكثيرين من الجاليات ـــــ التي تحدث في بلادها اضطرابات أمنية ـــــ يحاولون، بشكل مكثّف، جلب أهاليهم إلى الكويت عن طريق الزيارات والالتحاق بعائل والإقامات على الشركات، إما لكونهم مطلوبين لدى سلطات بلادهم، وإما خوفاً من اعتقالهم، الأمر الذي لا توافق عليه السلطات الأمنية في الكويت، وبإيعاز من الجهات العليا، حتى لا يكون باب البلاد مفتوحاً على مصراعيه أمام بعض أرباب السوابق.

 

القبس
القبس

 

 

صحف البحرين

ملك البحرين يأمر بصرف كسوة عيد الأضحى

أصدر ملك البحرين حمد بن عيسى آل خليفة الرئيس الفخري للمؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية أمر بصرف كسوة عيد الأضحى المبارك، لجميع الأرامل والأيتام المسجلين لدى المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، وكلّف جلالته المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية برئاسة سمو الشيخ ناصر بن حمد آل خليفة ممثل جلالة الملك للأعمال الإنسانية وشؤون الشباب مستشار الأمن الوطني رئيس مجلس أمناء المؤسسة الملكية للأعمال الإنسانية، بأن تتولى مهمة الإشراف على صرف ومتابعة هذه المكرمة لجميع المستفيدين.

 

الايام
الايام

 

 

صحفة عمان

إغلاق بعمان  بسبب قسوة الأرقام

ركزت صحيفة عمان على قرار الإغلاق، وقالت: ضمن جهود وقف قسوة الأرقام المتصاعدة للإصابات، قررت اللجنة العليا المكلفة ببحث آلية التعامل مع التطورات الناتجة عن انتشار فيروس كورونا (كوفيد19) الإغلاق التام بين محافظات السلطنة، ابتداءً من يوم السبت الموافق الـ25 من يوليو 2020م إلى يوم السبت الموافق الـ8 من أغسطس 2020م.

كما قررت اللجنة منع الحركة وإغلاق جميع الأماكن العامة والمحلات التجارية خلال المدَّة المذكورة من الساعة السابعة مساءً وحتى السادسة صباحًا، على أن يتم خلال فترة الإغلاق تكثيف الدوريات ونقاط السيطرة في الفترة النهارية.

وأكدت اللجنة على استمرار منع التجمعات بكافة أنواعها، خصوصًا صلاة العيد وأسواق العيد التقليدية (الهبطات) وتجمُّعات المعايدة والاحتفالات الجماعية بالعيد. يأتي ذلك فيما أعلنت وزارة الصحة تسجيل 11 حالة وفاة جديدة لمصابين بفيروس كورونا (كوفيد 19) ليبلغ العدد التراكمي للوفيات من هذا المرض في السلطنة 337 وفاة.

الوطن العمانية
الوطن العمانية

 

 










مشاركة

اضف تعليقاً واقرأ تعليقات القراء
لا توجد تعليقات على الخبر
اضف تعليق

تم أضافة تعليقك سوف يظهر بعد المراجعة





الرجوع الى أعلى الصفحة